كيفية تسجيل في تطبيق أبشر

الكاتب: رامي -
كيفية تسجيل في تطبيق أبشر
أصدرت الحكومة في المملكة العربية السعودية خدمة الكترونية هامة، وهي تطبيق أبشر الذي يتميز بتقديم جميع الخدمات والمعاملات الحكومية بشكل سريع وبسيط لجميع المواطنين والمقيمين في أرجاء المملكة دون الحاجة للذهاب والانتظار ساعات طويلة أمام المكاتب الحكومية المسؤولة عن الخدمات التي يحتاجونها هؤلاء المواطنين. فهل أنت من المهتمين بمعرفة المزيد من المعلومات عن تطبيق أبشر وكيفية التسجيل به؟ إن كنت من المهتمين بذلك لا ينبغي عليك سوى قراءة هذا المقال.

تطبيق أبشر في السعودية

هو عبارة عن تطبيق إلكتروني صادر عن وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية يقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية بشكل مجاني وعلى مدار 24 ساعة، ويخدم حوالي 21 مليونمشارك، حيث يسمح لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة بإجراء جميع المعاملات التي يريدونها دون حاجتهم للذهاب للفروع التابعة للقطاعات الحكومية. وذلك لأن المنصة التي يتبع لها هذا التطبيق تغطي جميع قطاعات الحكومة بشكل إلكتروني.

كما يهدف هذا التطبيق لتطوير الخدمات وتحسينها، وتخفيض عدد الأشخاص المراجعين في جميع الدوائر المنتشرة في المملكة، ويعمل على ربط القطاعات الحكومية إلكترونيًا، بالإضافة إلى ذلك يقلل من حالات التزوير والغش. كما يعمل على عدم إضاعة الوقت والمجهود للمواطنين السعوديين، والمقيمين في المملكة.

الخدمات التي يقدمها تطبيق أبشر
تقديم شكوى حول جميع الوثائق المفقودة.
إصدار رخص قيادة جديدة.
استعراض جميع المعلومات المتعلقة بالمخالفات المرورية.
القاء نظرة عن المعلومات الشخصية الخاصة بالعاملين.
الاستفسار عن الزائرين الجدد.
السماح بتجديد الإقامة للأشخاص الوافدين.
الاستفسار عن وضع تأشيرة الخروج والعودة.
خطوات التسجيل في تطبيق أبشر باستخدام الهاتف الجوال
الذهاب للموقع الخاص بتطبيق أبشر من هنا.
ثم النقر على ملف أفراد.
النقر على خيار مستخدم جديد الموجود أسفل خيار تسجيل الدخول.
تعبئة البيانات الخاصة بالمستخدم  من الرقم الوطني للهوية الشخصية، ورقم الهاتف الجوال، واسم المستخدم باللغة الإنجليزية، وكلمة المرور، حيث يجب أن يكون الحرف الأول من كلمة السر كبير، ثم إدخال البريد الالكتروني، وانتقاء اللغة المناسبة للمستخدم، ثم النقر على خيار التالي.
وصول رمز على الهاتف الجوال الذي يجب على المستخدم كتابته.
النقر على خيار التأكيد لضمان نجاح عملية التسجيل.
شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook