كيفية تركيب لمبات Led للمنازل

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية تركيب لمبات Led للمنازل

كيفية تركيب لمبات Led للمنازل.

 
تتمثل الخطوة الأولى في تثبيت إضاءة LED في تحديد المكان الذي تريد وضعها فيه، حيث يفضل الكثير من الأشخاص وضع مثل هذه الإضاءة في المطابخ، بالإضافة إلى أماكن أكثر روعة مثل خلف اللوحات والبراويز كنوع من أنواع الديكورات الحديثة التي تعكس بعض الألوان الهادئة والجميلة في المكان، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:
 
البحث عن مكان تضع فيه المصدر الكهربائي لإضاءة LED من الناحية المثالية والأكثر عملية.
قم بحفر العديد من الثقوب التي تحتاجها لتمرير الأسلاك (على افتراض أنك قررت وضع مصدر الطاقة في خزانة المطبخ).
ثم ابحث عن الدائرة التي تستخدمها لمصابيح LED، ومن ثم قم بإيقاف تشغيل تلك الدائرة.
احصل على السلك الكهربائي من صندوق دائرتك وأدخله إلى المكان الذي يوجد فيه مصدر الكهرباء.
بعد ذلك قم بتوصيل الإضاءة LED بالسلك من المصدر.
قم بتوصيل الأسلاك الأرضية من المصدر لمصابيح LED.
ثم قم بتشغيل الدائرة واختبر الإضاءة.
يرشح لك موقع زيادة قراءة: جدول استهلاك الأجهزة المنزلية للكهرباء ونصائح لترشيد استهلاك الكهرباء
 
نصائح عند شراء لمبات Led
يفضل اللجوء للمتخصصين في هذا المجال عند التركيب حتى يقوموا باستبدال المصابيح شديدة الإضاءة بمصابيح LED الموفرة للطاقة الموجودة في الأسواق، باستخدام أفضل طريقة تركيب لمبات للمنازل.
لكن قبل أن تشتري أي من تلك المصابيح التي كنت تراقبها أمنح نفسك هذا الدليل وقم بقراءته لمعرفة ما إذا كان يمكنك استخدام مصابيح LED في أي تركيبات إضاءة داخل منزلك.
وأول شيء يجب أن تضعه في اعتبارك هو تركيب قاعدة المصباح، حيث أن قاعدتا المصباح الأكثر شيوعًا هما النوع اللولبي E27 أو نوع المسمار GU10، وكلاهما متوفر في مصابيح LED وقد يكون المصباح مخصصًا للزينة ومرئيًا في التركيبات، لذلك لابد أن تكون لمبة LED البديلة جذابة للنظر، لأنها تعتبر هي العصب في الإضاءة الجمالية.
أضف إلى ذلك أنه لابد من معرفة ما إذا كان لديك القوة الكهربائية الصحيحة أثناء تغيير المصابيح، فعند شراء المصابيح البديلة للتركيبات التقليدية الخاصة بك تذكر أن القوة الكهربائية لمصابيح LED لا يجب أن تكون مماثلة للمصابيح القديمة.
فيمكن أن تستخدم لمبات LED5 واط، في حين الهالوجينات تستهلك 30 واط فقط من الطاقة للتألق مثل اللمبة التقليدية 60 واط، وبالمثل تنتج لمبة هالوجين بقدرة 18 وات حوالي 220 لومن، بينما تنتج لمبة 18 وات LED أكثر من 1300 لومن، كما يمكنك قراءة الاختلافات بين لمبة الهالوجين لمبة LED لمعرفة أيهما تخدمك بشكل أفضل، وعن أفضل طريقة تركيب لمبات led للمنازل.
 
أسئلة شائعة طريقة تركيب لمبات Led للمنازل
توجد العديد من الأسئلة الشائعة التي تشغل بال كثير من المواطنين حول مصابيح ليد، ومن أبرز تلك الأسئلة وإجابتها مايلي:
 
هل يمكن تركيب لمبات Led للمنازل مع المصابيح المتوهجة 
يمكن استخدام لمبات LED جنبًا إلى جنب مع المصابيح شديدة الإضاءة في التركيبات المغلقة متعددة المقابس، لكن احذر من هذا الأمر لأنه سيؤدي إلى تعريض مصباح LED الخاص بك للخطر؛ لأن المصابيح الأخرى ترفع درجة الحرارة المحيطة داخل الوحدة.
فإذا كان LED الخاص بك بجودة جيدة إلا أنه قد يتعطل بسبب الحرارة الزائدة غير المتوقعة التي لم يتم تصميمه من أجلها، وهناك شيء واحد يفعله الكثير من الأشخاص وقد تفكر فيه هو شراء مصابيح LED للتركيبات الواحدة، واحدة تلو الأخرى واستبدالها تدريجياً.
لكن يجب أن أحذرك لا تفعل ذلك، لأنه من الأفضل تغيير جميع المصابيح في نفس الوقت، لأنك بتلك الطريقة سوف تخاطر بتقليل عمر مصابيح LED الخاصة بك إلى حد كبير، ولا يعد وجود مزيج من مصابيح LED والمصابيح الأخرى فكرة جيدة فسوف تدمر حرارة المصابيح المتوهجة الرقائق الإلكترونية داخل لمبة LED وتؤدي إلى تعطلها.
إذ تستهلك المصابيح شديدة التوهج طاقة أكبر من مصابيح LED عندما يكون كلاهما على نفس الدائرة في الوحدة، سيحصل LED على طاقة أقل، لذلك تعتبر هذه المصابيح من أفضل اللمبات التي توفر الطاقة، ومن الأفضل استخدام جميع مصابيح LED في تركيبات واحدة من نفس الشركة المصنعة، حتى يتم تصنيفها لظروف عمل مماثلة باستخدام تركيبات واحدة.
كما ندعوك للتعرف على مزيد من المعلومات من خلال: الاستعلام عن فاتورة الكهرباء مصر الوسطى بالخطوات مع الرابط 2021
 
هل تحتاج مصابيح LED إلى تركيبات خاصة
قد يكون هناك سببان لعدم قدرتك على وضع مصابيح LED في أي تركيبات قديمة، فإذا كانت إحدى التركيبات الحالية تحتوي على ميزة تعتيم ولم تكن مصابيح LED الجديدة متوافقة سوف تواجه مشكلة في القدرة على التعتيم أيضاً.
 
كيف تحدد ما إذا كانت التركيبات مناسبة لمصابيح LED
إن أي تركيبات جيدة التهوية تسمح بتبديد جيد للحرارة ومفتوحة من جميع الجوانب، لذا تعتبر أداة جيدة لمصباح LED، فإذا كنت قد اشتريت لمبة LED من النوع المغلق والتي تحتوي على المشتت الحراري الكبير من الألومنيوم الذي يبدد الحرارة بسرعة كبيرة، يمكنك الآن بسهولة استخدام تلك الموجودة في التركيبات المغلقة الموجودة لديك.
كل ما تحتاجه هو مصدر طاقة ووسيلة لقطع الثقوب المستديرة وكابل 14-2 حتى-B وأدوات كهربائية أساسية ومثقاب، يقوم صندوق المحولات بتحويل 120 فولت إلى جهد منخفض، وهو مدرج في قوائم UL كصندوق توصيل مع مساحة لإدخال الطاقة وإيقافها.
كما يتيح لك ذلك الحصول على الطاقة من الصندوق الأول وترتيب أكبر عدد تريده من الأضواء معًا، ولكن بصرف النظر عن ذلك، فإن التثبيت سهل للغاية، حيث تصنع العديد من الشركات منتجًا مشابهًا لذا يرجى التأكد من العلامة المائية للشركة المصنعة لكي تكون ذات جودة عالية.
 
هل أضواء LED خطرة
تقول AMA أن التعرض مدى الحياة لشبكية العين والعدسة للقمم الزرقاء من مصابيح LED يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين؛ حيث تكشف الدراسات أن الضوء الصادر من مصابيح LED يمكن أن يسبب تغيرات في شبكية العين حتى إن كان هناك تعرض مرتفع حتى لفترة قصيرة من الزمن، لذلك فإن أفضل طريقة تركيب لمبات led للمنازل تكون عن طريق متخصصين في هذا المجال لتجنب المخاطر.
 
شارك المقالة:
892 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook