كيفية تحقيق الربح من تطبيقات الهواتف

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية  تحقيق الربح من تطبيقات الهواتف

 

 

كيفية  تحقيق الربح من تطبيقات الهواتف

 

هناك العديد من الأمور المتنوعة التي تجعل التطبيق يصل إلى أرباح مليون دولر، وإذا لم يصل الفرد إلى هذه الأرباح يتمكن من أن يحصل على القدر الكبير من الأرباح.

 

اختيار التطبيقات

يعتبر من الأمور الأساسية والتي تشكل الفارق الكبير في قدر تحقيق الأرباح من التطبيقات، وعدد كبير جداً من مطوري التطبيقات يحصلون على أرباح كبيرة جداً بشكل شهري، ومن الوهلة الأولى يتضح لنا أن نظام iOS هو أفضل نظام في الأسواق العالمية التي تحتل النسبة الكبيرة من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.

 

استراتيجية الربح من التطبيق

تعتبر العامل الثاني من العوامل التي تحدد قدر الأرباح من التطبيقات، والتي تساعد عند تنفيذها بالشكل الصحيح في الحصول على الأرباح المرتفعة. يجب أن يتعرف الفرد على الطرق التي يمكن من خلالها أن يصل إلى الأرباح والوسائل الأساسية للربح مثلا شراء داخل التطبيق أو الربح من خلال الإعلانات أو الربح من خلال الاشتراك في التطبيق.

 
 

اختيار مجال التطبيق

مجالات التطبيقات من الأمور الهامة جداً، فلابد أن نحدد المجال الذي يكون له هدف معين حتى يساعدنا على أن نوصل المعرفة إلى فئة معينة من الجمهور، وأن يكون هذا المجال يستهدف الفئة التي تحتاج إلى توصيل المعلومات، والمحتوى إليها حتى نضمن تحقيق الأرباح بالقدر الكبير.

 

تحليل تطبيقات الهواتف

وهذا العامل من العوامل الهامة جداً التي يكون لها تأثير على الأرباح، لأننا عندما نحلل التطبيقات نتعرف على الأخطاء التي تتواجد في التطبيقات يمكننا أن نبعد عن هذه الثغرات والأخطار التي تهدد التطبيق، ويمكن أن نستخدم مقياس تحليل التطبيق.

 

علاقة تحديد نوع التطبيق وتحديد الأرباح

نوع التطبيق يعتبر من النقاط الهامة جداً في تحقيق الأرباح، لأنه من خلال الإحصائيات نتمكن من تحقيق الأرباح من خلال التطبيقات، هناك تطبيقات الألعاب المميزة جداً، والتي تحقق حوالي 12 مليون دولار من تطبيقات الهواتف الذكية، وهناك تفاوت مختلف في الأرباح التي تحققها اللعبة، ولكن لابد أن نختار المجالات الأكثر إقبالاً من المستخدمين.

 

اختيار طريقة الربح من التطبيقات

الربح من خلال الشراء داخل التطبيق

يعتبر من الطرق الهامة جداً بالنسبة إلى تسويق منتجاتها حتى أن كانت هذه الطريقة غير آمنة. ولكن نجدها بشكل كبير جداً في تطبيقات الألعاب، ويعتمد على هذه الطريقة كافة المطورين. ويفيد في استخدام التطبيق، وتتوافر هذه التطبيقات بالشكل المجاني، ويمكن للفرد أن يتعامل معها بسرعة أفضل.

الربح من الاشتراكات في التطبيق

وتعتبر هذه الطريقة من الطرق البسيطة التي تمنح المستخدم المساحة الكبيرة في استخدام التطبيق. كما أن هناك العديد من المزايا المتاحة إلى المستخدمين كالعضوية المجانية، وفي بعض الأحيان تكون الاشتراكات الشهرية والسنوية. وهو من الأشكال الشائعة من الأرباح من خلال التطبيق من خلال الاشتراكات.

الربح من خلال الإعلانات

وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الشهيرة جداً، وخاصة بالنسبة إلى قنوات اليوتيوب والمواقع الإلكترونية. وتحتاج هذه الطريقة إلى الربح من التطبيقات. بحيث يعتمد الأمر على عدد المشاهدين للإعلانات التي لها العلاقة بهذا المحتوى الذي يتم تقديمه في التطبيق. ولابد أن تختار التوقيت المناسب لعرض الإعلان خلال هذا التطبيق حتى لا يكون له أي تأثير سلبي على تجربة المستخدم.

شارك المقالة:
278 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook