كيفية تحديث بيانات الراجحي

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية تحديث بيانات الراجحي

كيفية تحديث بيانات الراجحي.

 
يجب الاتصال من الهاتف على رقم 92003344 إذا كنت ترغب في تحديث بيانات الراجحي بعد تجديد الاقامة عن طريق الهاتف ثم يتم النقر على رقم 1 ثم رقم 0 ثم رقم
ثم متابعة تسجيل البيانات التي يتم طلب إعادة ملئها من جديد مثل تاريخ الميلاد الخاص بالعميل بالضغط على رقم 1 لتأكيد ما تسمعه.
كما لتسجيل عيد الميلاد بالشكل الصحيح يجب كتابة التاريخ من السنة من الشمال إلى اليمين من السنة ثم الشهر بشرط كتابة حتى الزيرو المتواجد في شمال العدد مثل 4 يكب نطق قبلها
ثم عند تسجيل البيانات الشخصية سليمة يتم إرسال رسالة عبر الهاتف على الرقم الخاص بك لذلك يجب كتابة الرقم بشكل سليم حتى يبلغ بتم التحديث.
كما من الممكن الوصول إلى المركز المختص بتفعيل البيانات التابع لوزارة الداخلية.
حتى يتم التأكد من صحة التوثيق ففي هذه اللحظة يتم توثيق البيانات من أحد الموظفين الأكفاء.
استخراج رقم الحساب الراجحي برقم الهوية
 
طريقة تفعيل بطاقة الصراف الراجحي عن طريق الصراف
من أجل سلامة العملاء وعدم أتعابهم مع البنك والزحمة أجاز كيفية تفعيل البطاقة الخاصة بمصرف الراجحي من خلال المصارف الآلية.
حيث أصبحت خدمة تنشيط بطاقة الصراف الراجحي في هذا الوقت منتشرة في جميع الفروع الخاصة بمصرف الراجحي.
حتى يتم السير على طرق تفعيل البطاقة الخاصة بـ الصراف الراجحي يجب الدخول على الموقع الرسمي لمصرف الراجحي والنقر على دخول القائمة الرئيسية.
ثم النقر على أيقونة عمليات أخرى.
من عمليات أخرى يتم ظهور كلمة علامات أخرى مرة أخرى التي تم اختيارها من قائمة الاختيارات الفرعية.
بعد ذلك يتم النقر على طلب تنشيط بطاقة الصراف الآلي.
بعد ذلك يتم النقر على موافق ثم يتم الذهاب لأقرب فرع واستلام البطاقة.
كما يمكنه تغيير الفرع الذي يتعامل معه بالضغط على قائمة تغيير الفرع وكتابة رقم الكود المكون من ثلاثة أرقام من اليسار إلى اليمين.
كما يمكن للعميل امكانية تغير الرقم الخاص بالهاتف الذي يملكه بالنقر على إضافة ثم النقر على تحديث رقم الهاتف من الصرف الآلي.
بينما في حالة تغيير العميل إلى رقم الجوال فإن هذا الموضوع شخصي نوعًا ما لذلك يجب كتابة إقرار منه بأنه يريد تغيير رقم الهاتف الخاص به.
وذلك رقم الهاتف يعتبر الوسيلة بين المصرف والعميل لذلك يجب الدقيق عند تغييره، لأنه هو المسؤول عن كل الخطوات الالكترونية التي يستلمها العميل عبر رقم الهاتف المذكور.
ولأن الأمور التي تستقبلها الرقم تستدعي تأمين الرقم بكل كبير لما يستقبله من رسائل من المصرف في غاية الأهمية ويجب أن تكون سرية.
ثم بعد النقر على موافقة يتم تلبية الرغبة من قبل المصرف.
ثم قبل النقر للضغط على تغيير رقم الهاتف يجب قراءته أكثر من مرة للتأكيد أنه هو الرقم الذي ترغب التغير إليه ثم النقر على موافق.
 
طريقة الحصول على رقم الايبان الراجحي وأهميته
الايبان هو الرقم الذي من خلاله معرفة الحساب الجاري وقيمته بالنسبة للعميل.
الايبان يستخدم لعمليات التحويل مبلغ من المال من العميل إلى أي دولة في خارج دولة العميل.
كلمة iban هي اختصار لكلمة “international bank account number”.
عدد الأرقام 24 رقم لا يحمل صعوبة في كتابتها يبدأ بأول حرفين من الدولة مثل السعودية so وبعدها كتابة رقم الايبان.
طريقة الحصول على رقم الايبان عن طريق الدخول إلى الموقع الخاص بالبنك الذي تتعامل معه
ثم بعد القيام بتسجيل البيانات الخاصة بك على الموقع وبعد معالجة جميع المعلومات يقدم للعميل رقم الايبان.
بعد ذلك ظهور الحساب الخاص بك على المصرف والتعرف على كل المعلومات التي تخصك من قيمة الحساب الجاري، وقيمة دفع القروض وهكذا.
كما يتم الحصول على الايبان عن طريق زيارة أقرب فرع خاص بالمصرف الراجحي ثم تقديم البطاقة الشخصية يتم تقديم رقم الايبان في ورقة مكتوب فيها الرقم بالكامل.
كما يمكن الاتصال على خدمات التقنية الفنية من خلال الاتصال بالرقم 00966920003344 من خلال هذا الرقم يتم تقديم كل المساعدات دون اللجوء إلى الذهاب إلى فرع المصرف.
أهمية رقم الايبان هو الرقم المطلوب لعمل حوالة مالية للمرسل إليه.
كما يستخدم في تأكيد صحة رقم الحساب وذلك كله لتفادي كل من يستغل رقم الحساب والقيام بالتحويل من خلاله.
كما يعمل على الحفاظ على نظام الدفع العالمي، لذلك تم عمل هذا الرقم لجميع مصارف العالم وذلك للحفاظ على قيمة البطاقة التي تحملها.
 
كيفية تجميد حساب المصرف الراجحي وتنشيطه
يحدد حالات معينة يقوم البنك بتجميد الحساب الخاص بالعميل وذلك في حالة عدم تحديث البيانات الخاصة بالعميل.
كما يمكن تجميد الحساب أيضًا في حالة ادخال البيانات الخاطئة وعند مخالفة العميل الالتزامات التي تم الاتفاق عليها من قبل البنك وفي حالة تغيير البيانات الخاصة بالعميل.
كما يمكن للبنك تجميد الحساب الجاري للعميل إذا وجد الحساب الودع في بطاقة الائتمان الخاصة به زيرو أو بدون نقود نهائي.
كما يجوز للبنك أن يجمد الحساب الجاري للعميل في حالة ثبات المبلغ المودع لا يزيد ولا يسحب منه لمدة 3 سنوات متتالية.
تجميد الحساب يعني إلغاءه بشكل نهائي، وإذا اكتشف العميل أنه تم إلغاء الحساب وحب الاستفسار عليه زيارة أقرب فرع لمعرفة السبب الذي تم إلغاء الحساب من أجله.
كما يمكن للعميل تنشيط الحساب مرة أخرى.
 
طريقة فتح حساب جاري في مصرف الراجحي
يتطلب إنشاء حساب جاري في بنك الراجحي أن يكون العميل مقيمًا في السعودية، كما يجب ألا يقل سنه عن 18 عامًا.
يجب عند رغبته في التسجيل كتابة جميع البيانات بشكل صحيح بما فيه رقم التواصل بين العميل والبنك.
كما يجب على العميل كتابة البيانات كاملة ثم يجب عليه التأكيد على الرسالة النصية التي تم إرسالها من قبل البنك.
بعد ذلك بعد التأكد من صحة البيانات من خلال الرسالة على العميل التوجه إلى أقرب فرع للمصرف خلال 30 يوم من وصول الرسالة حتى يتم فتح الحساب بشكل رسمي.
 
مميزات فتح حساب في مصرف الراجحي
المميزات التي تعود على العميل جراء فتح الحساب في بنك الراجحي هو أنه عند الرغبة في زيارة أحد فروع البنك يجد الكثير من الأماكن المتاحة لفروع البنك.
كما يمنح مصرف الراجحي خدمة تحويل المبالغ المالية بسهولة ووصولها إلى المرسل إليه بشكل آمن وسريع.
من المميزات التي تطمئن العميل هو إرسال كشف من حسابه المودع كل 30 يومًا وذلك للاطمئنان العميل.
فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد
يمتلك بنك الراجحي عدد كبير من الفروع في المملكة العربية السعودي وذلك يملك أكثر من خمسمائة فرع في المملكة العربية السعودية.
يمتلك عدد كبير من ماكينات الصرف الآلي تبلغ من العدد أربعة آلاف ومائة ماكينة للصرف الآلي، كما يمكن للعميل تواجد الخدمة عند اللجوء إليها في أي وقت.
خدمة فتح الحساب للأفراد مباشر تتميز بالكثير من الخدمات المالية من بنك الراجحي.
فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد
فتح حساب الراجحي للأفراد مباشر يمنح الكثير من الخدمات من ضمنها أحقية الاطلاع على الحساب والعمليات التي قام بها العميل.
يتم كتابة كشف حساب كامل عن خط سير العميل في التحكم في حسابه سواء سحب مبلغ من المال لنفسه أو للتبرع به لإحدى الجمعيات الخيرية.
كما يمنحه كشف حساب عن تسديد الفواتير الذي قام بها إذا كان قام بإنشاء قرض مالي، كما يوجد في الكشف عن قيمة الحوالات التي قام بها، كما يسجل ما تم من بيع أسهم أو شرائها.
حساب الراجحي مباشر الافراد تتمتع بالكثير من الامتيازات التي لا تعطل وقته ولكن يقوم بمعرفة كل ما تحتاج معرفته بسهولة ويسر.
 
طريقة سداد الفواتير بشكل أتوماتيكي
في حالة عدم القدرة على الذهاب إلى فرع من فروع البنك لأسباب ما، مما قد يجعلك تتأخر في الفواتير المحسوبة عليك، منح بنك الراجحي امكانية دفع الفواتير بشكل أتوماتيكي.
كما منح بنك الراجحي لمعرفة كافة النفقات والمبالغ التي قام العميل باستلامها من خلال طرق أتوماتيكية للحفاظ على الوقت والجهد الذي يضع من العميل.
من المميزات التي يقدمها مصرف الراجحي مباشر للأفراد هي امكانية العميل في متابعة الوضع المالي الخاص به من خلال لوحة التحكم الخاصة بالعميل.
كما يمنح العميل متابعة كل ما يخص الحساب الذي تمتلكه والمنتجات التي قام العميل بالتعامل معه والاشتراك فيها ومعرفة ما هي القواعد والأحكام التي تندرج تحتها.
كما أتاح بنك الراجحي لعملائه إمكانية الحصول على المنتجات الجديدة من خلال تحميل التطبيق الخاص بالبنك.
كما منح للعميل حق التمتع بخدمة الاشتراك في جميع الخدمات الجديدة من البيت دون أن تنزل من مكانك لزيارة الفروع وتقديم الطلب وهكذا.
كما يسهل خدمة تحويل الأموال من خلال فتح حساب أفراد حيث يمكن للعميل إضافة المبلغ الذي يريده أو تحويل المبلغ الذي يريده.
كما يمكن للعميل تعديل قوائم اسماء الأشخاص وتغيير الجهات المستفيدة من الخدمات عبر شاشات التحكم الهاتفية.
كما يمكن في قائمة التحويلات إضافة بيانات ثابتة حتى لا تلجأ وادخالها مرة أخرى لتوفير الوقت والإرهاق في تسجيل البيانات، يمكن تثبيت طلبات التحويل في المدة المرغوب فيها.
كما يمنحك بنك الراجحي خدمات دفع الفواتير خاصة بين بين العميل والبنك من تسدي قروض أو دفع مبلغ لعمل شهادة كل هذا يمكن القيام به من خلال الإنترنت.
كما يمنحك سداد فواتير الكهرباء والماء وفاتورة الهاتف والانترنت من خلال الهاتف هذه الخدمات متاحة لجميع عملاء مصرف الراجحي.
كما يمنح عملائه المساهمة في الاكتتاب والاطلاع عليها ومعرفة كافة المعلومات التي تخص هذه العمليات عن طريق الترابط المباشر مع السوق المالي السعودي.
 
طريقة الايداع في صراف الراجحي
نظام الإيداع في بنك الراجحي يتسم بالسهولة وبمواكبة التطور التكنولوجي الذي يتم التعامل معه في البنوك.
ترجع أهمية استخدام طريقة الإيداع في مصرف الراجحي إلى إتمام عملية الإيداع والسحب وتحويل المبالغ المالية، هذه الخدمات متاحة في جميع المعاملات المصرفية.
تعتمد أغلب البنوك في نظام السحب والإيداع على الماكينات الآلية لتوفير الوقت والجهد.
وذلك لمنع الازدحام وتلاشي الوقوف في الطابور وضيق الانتظار، هذه الفكرة شجعت الكثير من العملاء على فتح حسابات في بنك الراجحي والبنوك الأخرى.
لذلك ينصح العملاء والمشتركين مع البنوك الأخرى معرفة طريقة الايداع في بنك الراجحي وذلك للتعرف على كيفية إتمام عمليات السحب والتحويل.
عمل بنك الراجحي عن طريق الصراف الآلي ذلك للحفاظ على الأموال الخاصة في حساب العميل، والتواصل من خلال ماكينات الصرف الآلي المنتشرة في المملكة.
كما تتميز خدمة الصرف الآلي بالسرية التامة للعميل وبينن التعاملات بينه وبين البنك.
مميزات طريقة الايداع في صراف الراجحي لا تكلف العملاء الكثير من التكاليف والرسوم، كما تعفى العميل من مشاكل الانتظار ومرور الوقت حتى يتمكن العميل بإيداع المبلغ المالي.
لا يشترط بنك الراجحي تحديد قيمة الإيداع أو مدة الإيداع ولكن منح البنك حرية مبلغ الإيداع وقيمة السحب.
يخضع صراف الراجحي إلى النظام الخاص بشركة النقد العربي السعودي التي تتميز باحتوائها على عدد كبير من الموظفين والإداريين الذين يحملون درجة عالية من الكفاءة.
تمنح لعملاء خدمة فائقة من الجودة شاملة معاملة مميزة من خلال خدمة العملاء المتفوقين في الأداء وطريقة التعامل مع العميل.
كما يقدم بنك الراجحي الكثير من الخدمات البنكية والمصرفية لكافة عملاء البنك بجميع فروع المملكة.
تتناسب طرق الايداع في مصرف الراجحي الكثير من الامتيازات التي تريح المواطنين وتمنعهم من التعامل مع أي نوع من المشاكل التي تواجه العميل عند الايداع.
 
خطوات طريقة الايداع في صراف الراجحي
لاكتمال عملية الإيداع بنجاح يجب إتمامها بشكل صحيح، حتى يتم الحفاظ على أموال العميل والحفاظ على حسابه الجاري في البنك يجب اتباع التالي:
 
ذهاب العميل إلى ماكينة الصراف الآلي التابعة لمصرف الراجحي، يجب على العميل معرفة إمكانية الماكينة هل تتعامل مع الايداع أم السحب، يظهر من خلال إدخال البطاقة المصرفية.
بعد ادخال البطاقة المصرفية يتم كتابة العميل الرقم السري الخاصة بالبطاقة والذي يظهر على الشاشة الخاصة بماكينة الصرف.
ثم ينقر ادخال حتى تظهر قائمة يختار منها الخدمة وليكن الإيداع النقدي، ثم يتم التعامل مع القوائم التي تظهر التي تختص بالإيداع حسب اختيار العميل.
يتم وضع المبلغ المالي الذي لا يزيد عدده عن أربعين ورقة يتم استلام الماكينة للمبلغ بعد الانتهاء من عد الأوراق المالية.
بعد إدخال المبلغ المراد إيداعه يتم النقر على موافق لإتمام العملية بنجاح وايداع المبلغ.
في حالة ما إذا كان العميل يرغب في إيداع مبلغ مالي آخر ينقر على كلمة إيداع مبلغ آخر ثم يدخل المبلغ المالي وبعد وضع المبلغ ينقر على زر إنهاء حتى يمكنه سحب البطاقة المصرفية.
 
شارك المقالة:
977 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook