كيفية تجديد رخصة العمل بالخطوات الطريقة الجديدة الصحيحة

الكاتب: رامي -
كيفية تجديد رخصة العمل بالخطوات الطريقة الجديدة الصحيحة
تعرف بالخطوات على كيفية تجديد رخصة العمل إلكترونياً، في إطار العمل على تحسين مستوى الخدمات وتوفير الوقت والجهد على المواطنين في المملكة العربية السعودية والحد من ازدحامهم في المكاتب، تقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدد من الخدمات الإلكترونية من أبرزهم إصدار رخصة مزاولة المهنة للعمالة الوافدين من دون الحاجة إلى الذهاب إلى المكاتب التابعة للوزارة من أجل القيام بهذا الإجراء، ومن خلال موسوعة يمكنك الإطلاع على كيفية تجديد هذه الرخصة بمنتهى السهولة عبر موقع الرسمي للوزارة.

شروط تجديد رخصة العمل
يجب على أصحاب الأعمال سرعة تجديد الرخصة عند انتهاء صلاحيتها وتحديداً قبل مرور 6 أشهرعلى انتهائها.
يجب عند التجديد أن تكون تراخيص المنشأة سارية الصلاحية.
يجب على مقدم طلب التجديد أن يكون مشتركاً في خدمة البريد الإلكتروني للعنوان الوطني.
لا يمكن تجديد رخصة العمل في حالة وجود المنشأة في النطاق الأصفر أو الأحمر وهو النطاق الذي يضم أقل نسبة للتوطين.
على الوافدين أصحاب المنشآت في النطاق الأصفر ضرورة تجديد رخصة العمل قبل مرور سنتين من تاريخ دخوله للمملكة.
تجديد رخصة العمل
ادخل أولاً على الموقع الرسمي لوزارة العمل السعودي وهو: http://www.mol.gov.sa
اضغط على قائمة “الخدمات الإلكترونية للمنشآت” في أعلى الصفحة، لتنتقل بعد ذلك إلى الصفحة التالية وهي اختيار اسم المنشأة.
في الصفحة التالية سيتعين عليك تسجيل الدخول في الموقع بإدخال اسم المستخدم ورقم الهوية ورمز التحقق، وفي حالة عدم امتلاكك للحساب على الموقع ففي تلك الحالة عليك بإنشاء حساب جديد لك من أجل الحصول على الخدمة.
في الصفحة التالية ستنتقل إلى صفحة الخدمات الإلكترونية ومنها تضغط على خيار “خدمة إصدار رخصة عمل”.
سينقلك الموقع بعد ذلك إلى صفحة نطاق البحث إما برقم الحدود أو برقم الإقامة، وفي حالة تجديد رخصة العمل فيجب إدخال رقم إقامة العامل ومن ثم الضغط على أيقونة “إضافة” الموجودة في يسار الصفحة.
ستظهر لك الصفحة عقب ذلك خدمة إصدار أو تجديد رخصة العمل للعامل صاحب رقم الإقامة مع إظهار الرقم لتضغط بعد ذلك على خيار “بحث” الموجود في أسفل الصفحة في ناحية اليسار.
ستظهر لك عملية البحث في الخطوة التالية بيانات مقدم الطلب وهم: اسم العامل ورقمه المسجل به في مكتب العمل، إلى جانب رقم الإقامة وتاريخ انتهاء الرخصة، بالإضافة إلى مدة صلاحية الرخصة، إلى جانب رسوم التجديد وهى 2500 ريال شاملة رسوم رخصة العمل إلى جانبالمقابل المادي للتجديد.
عليك بمراجعة بياناتك جيداً من أجل التأكد من صحتها، ثم اضغط بعد ذلك على خيار “إرسال”.
في الصفحة التالية سيعلمك الموقع بأن عملية طلب تجديد الرخصة تمت بنجاح وتضم البيانات الأتية: اسم ورقم المنشأة، رقم معاملة تجديد رخصة العمل، رقم السداد ومن خلاله ستقوم بدفع الرسوم، والمبلغ المالي المطلوب سداده، ويمكنك بعد ذلك طباعة الصفحة في حالة احتياجك لها بعد ذلك.
يتعين عليك عقب ذلك تسديد رسوم تجديد الرخصة عبر الصراف الآلي، لتتمكن بعدها من الذهاب إلى مكتب إدارة الجوازات من أجل الحصول على الرخصة الجديدة.

وللاستفسار يمكنك الاتصال بخدمة العملاء على رقم 19911.

وأوقات العمل لخدمة العملاء من السبت للخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءا، أما عن أوقات العمل الرسمية للمكاتب التابعة لوزارة العمل من السبت للخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية ونصف ظهراً.
شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook