كيفية تجديد بطاقة الاحوال

الكاتب: رامي -
كيفية تجديد بطاقة الاحوال
تعرف على كيفية تجديد بطاقة الاحوال المدنية في المملكة العربية السعودية، تقدم منصة أبشر الإلكترونية والتي تتبع وزارة الداخلية في المملكة العديد من الخدمات الإلكترونية، فبإمكانك الآن الاستعلام عن الخدمات الخاصة بالمرور أو الجوازات أو بطاقة الهوية بدلاً من الانتظار لساعات أمام المكاتب التابعة للوزارة، ويُتاح لك الآن تجديد بطاقة هويتك بكل سهولة من خلال هذا الموقع ففي موسوعة نستعرض لك خطوات التجديد وأهم شروطها.

شروط تجديد بطاقة الأحوال المدنية

هناك عدد من المستندات التي يجب إحضارها من أجل إتمام الخدمة، وتتمثل فيما يلي:

ضرورة إحضار صورة شخصية حديثة وملونة بمقاس 4*6، ويجب أن يكون صاحبها مرتدياً الزيالسعودي، مع وجوب تغطية الرأس والرقبة، وعدم ارتداء نظارة أو عدسات لاصقة.
يجب إحضار أصل وصورة السجل العائلي في حالة زواج مقدم الطلب.
ضرورة إحضار أصل وصورة بطاقة الهوية الوطنية.

ملحوظة هامة: يُرجى تجديد بطاقة الأحوال المدنية قبل انتهاء صلاحيتها من أجل تجنب دفع الغرامة التي تُقدر ب 100 ريال سعودي، وفي حالة عدم وضوح صورة بطاقة الهوية ففي تلك الحالة يتعين عليك إحضارشاهدين ومعهم نسخ من بطاقتهم الأصلية.

كيفية تجديد بطاقة الاحوال
ادخل على موقع أبشر وهو: https://www.absher.sa/portal/landing.html
اضغط بعد ذلك على خيار “خدمات إلكترونية كاملة للأفراد”، ومن ثم ابدأ بتسجيل الدخول، وفي حالة عد امتلاكك لحساب على الموقع فعليك على الفور البدء بإنشاء حساب لك عبر إدخال اسم المستخدم ورقم الهوية ورقم الجوال والبريد الإلكتروني، وبعد تسجيل الدخول أضغط على خيار الأحوال المدنية في يسار الصفحة.
في الصفحة التالية سيتعين عليك ملء بعض البيانات من رقم الهوية وتاريخ الميلاد، ثم ادخل الرمز الموجود أمامك والمكون من أربع أرقام، ثم اضغط بعد ذلك على أيقونة “تحقق من بياناتي”.
اضغط بعد ذلك على خيار “حجز موعد جدبد” لتظهر لك في الصفحة التالية عدد من الخدمات الإلكترونية ومنها تختار ” تجديد بطاقة الهوية”.
في الصفحة التالية يتعين عليك تحديد اسم المنطقة التي تتبعها من أجل الوصول إلى أقرب مكتب للأحوال المدنية، وبعد ذلك اضغط على خيار “التالي”
في الخطوة التالية يمكنك تحديد أقرب وأنسب مكتب للأحوال المدنية إليك، ويمكنك بعد ذلك تحديد حجز موعد استلام البطاقة الجديدة.
في الصفحة التالية عليك بإعادة إدخال بياناتك مرة أخرى التي ادخلتها من قبل، ومن ثم اضغط على خيار “تأكيد”.
ستنتقل بعد ذلك إلى صفحة تضم مكتب الحجز وموعده والشروط المتمثلة في المستندات التي يجب إحضارها عند الذهاب إلى المكتب.

وللاستفسار يمكنك الاتصال على رقم خدمة العملاء وهو 920020405.

ويمكنك تحميل تطبيق منصة أبشر من على هواتف الأندرويد عبر هذا الرابط، أو على هواتف الأيفون من خلال هذا الرابط.
شارك المقالة:
24 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook