كيفية تجديد الاقامة في السعودية

الكاتب: رامي -
كيفية تجديد الاقامة في السعودية
تعرف بالخطوات على كيفية تجديد الاقامة في المملكة العربية السعودية، تسعى الحكومة وتحديداً وزارة الداخلية على تقديم كافة الخدمات الإلكترونية والتي ليست موجهة فقط للمواطنين بل للمغتربين المقيمين أيضاً داخل المملكة من أجل التسهيل عليهم ولتخفيف الزحام أمام مكاتب الجوازات.

فمن خلال برنامج أبشر الذي أطلقته وزارة الداخلية يمكنك كمواطن سعودي تجديد إقامة العمال لديك في مختلف المؤسسات، وفي موسوعة يمكنك التعرف على طريقة تجديد الإقامة إلكترونياً لعمالك بمنتهى السهولة، إلى جانب أهم التعليمات التي يجب الإطلاع عليها عند التجديد.

كيفية تجديد الاقامة في السعودية
ادخل أولاً على موقع برنامج الخدمات الإلكترونية أبشر .
ابدأ بتسجيل الدخول في الموقع عبر إدخال رقم الهوية وكلمة المرور، وإذا كنت مستخدم جديد فعليك على الفور إنشاء حساب جديد لك على الموقع من أجل الحصول على الخدمة المطلوبة، حيث عليك بإدخال بياناتك من الاسم الشخصي ورقم الهوية ورقم الهاتف المحمول، إلى جانب كلمة المرور والبريد الإلكتروني.
في الخطوة التالية بعد تسجيل الدخول اضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية ومنها تختار خدمة “تجديد الإقامة”.
في الصفحة التالية سيظهر لك الموقع قائمة بأسماء عمالك، وكل اسم بجانبه رقم الإقامة وتاريخ صدورها، وتاريخ انتهائها، إلى جانب حالة الإقامة.
ابدأ بعد ذلك بتحديد اسم العامل الذي ترغب في تجديد إقامته لتظهر لك الصفحة كافة بياناته ومعلوماته، وتحت اسم المؤسسة التي يعمل بها يمكنك تحديد مدة الإقامة الجديدة، ثم ابدأ بالإطلاع على أبرز الشروط والأحكام وضع علامة صح على خانة الموافقة على هذه الشروط ثم اضغط بعدها على خيار تجديد.
في الصفحة التالية ستظهر لك بيانات العامل من جديد من أجل التأكيد على الطلب، حيث في نهاية الصفحة ستضغط على خيار “تأكيد”.
سيظهر لك الموقع بعد ذلك في الصفحة التالية رسالة تعلمك بإتمام عملية التجديد بنجاح، وتوضح لك مصدرين يمكنك فيهم الحصول على وثيقة تجديد الإقامة، إما من خلال مكتب الجوازات مجاناً، أو من خلال البريد السعودي الذي سيحتاج إلى دفع رسوم الاستلام.

ويمكنك تسديد رسوم التجديد عبر مكاتب الجوازات أو إلكترونياً برقم الإقامة.

تعليمات تهمك عند تجديد الإقامة
يجب عند استلام الوثيقة الجديد للإقامة إحضار الوثيقة القديمة وجواز السفر.
أقصى حد لعدد العمال الذين يمكنك التجديد لهم هو مائة عامل، ولكن في حالة التجديد لأكثر من هذا العدد فذلك يكون من خلال خدمة مقيم.
يمكنك التعرف على حالة إقامة كل عامل من خلال علامة الصح والخطأ الموجودة بجانب كل اسم، فعلامة الصح الخضراء تعني أن الإقامة سارية المفعول، وعلامة الخطأ الحمراء تعنى أن الإقامة منتهية المفعول.
شارك المقالة:
21 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook