كيفية بيع منتجاتك الخاصة عبر الإنترنت

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية بيع منتجاتك الخاصة عبر الإنترنت

 

 

كيفية بيع منتجاتك الخاصة عبر الإنترنت

 

الميزة الرئيسية في استخدام الإنترنت ليكون الوسيط بينك وبين زبونك في بيع منتجاتك الخاصة، هي أنك لا تحتاج الى تقاسم أرباحك مع وسيط البيع. وبالتالي فإنك تتحكم بمقدار الربح الذي تحققه من كل عملية بيع، وهذا يمنحك القدرة على تحقيق أكبر هامش للربح. إن إزالة الوسيط في عمليات البيع هي من أفضل الطرق التي تمكنك من وضع أسعار تنافسية تساعد في صنع الولاء لدى زبائنك من أجل أن يكونوا زبائن دائمين.

 

بيع الخدمات الخاصة بك عبر الإنترنت

سواء كنت برمجياً، وكيل عقارات، مدرسًا، حقوقياً أو أنك تمتلك أي خدمات تقدمها للناس فبإمكانك الربح من بيع الخدمات الخاصة بك عبر الإنترنت. حيث يعتبر عرض الخدمات الخاصة بك على الإنترنت عبر إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي مخصصة للخدمات التي تقدمها. أو عبر حسابك الشخصي على مواقع التواصل. بالحالتين هو أمر سهل. ولكن نظراً لكونك قادراً على إنجاز عدد محدد من الخدمات يوميا بحسب ما يسمح به وقتك فإن أرباحك المحتملة، في معظم الحالات تكون محدودة نسبياً. ولكن يبقى بيع الخدمات الخاصة بك عبر الإنترنت طريقة فعالة جداً لزيادة الأرباح. فأنت سوف تقوم بإيصال عروضك لأكبر عدد من الناس ولن تكون مجبراً على دفع ثمن الإعلانات. أو دفع إيجار مكتب أو مكان لعرض خدماتك.

 

ولكن يجب أن تعلم بأن بيع الخدمات الخاصة بك عبر الإنترنت يتطلب منك تقديم المزيد من الوقت والجهد في ترسيخ مصداقيتك. وتطوير العلاقة مع زوارك أكثر مما هو مطلوب عادةً على موقع يبيع منتجًا ماديًا. بالإضافة الى أنك لا تحتاج فقط أن تحدد مزايا الخدمة التي تقدمها فقط، بل تحتاج أيضًا إلى تحديد قيمة تقديمك لهذه الخدمة.

 
 

البيع بالعمولة عبر الإنترنت

بيع المنتجات بالعمولة عبر الإنترنت يسمح لك بالترويج لمنتجات شركة أخرى لكسب نسبة من كل منتج يتم بيعها عن طريقك. فأنت تكسب عمولة عن كل عملية شراء يقوم بها شخص قمت أنت بإحالته إلى موقع الشركة التي تعمل لصالحها. وتستطيع باستخدام بريدك الإلكتروني إرسال روابط المنتجات التي تريد الترويج لها إلى الكثير من الزبائن المحتملين. أو عبر المدونة الخاصة بك تستطيع نشر رابط المنتج مع صورة له ومقالة ترويجية تقنع من خلالها القارئ بشراء المنتج.

 

بيع مساحة إعلانية ضمن موقعك على الإنترنت

بمجرد أن تمتلك موقع يحتوي على حركة مرور عالية أو قائمة اشتراك كبيرة، فأنت تستطيع الحصول على المال من بيع مساحة إعلانية ضمنه. فالمعلنون دائماً على استعداد لشراء المساحات الإعلانية عندما يجدون أنها مكان لعدد كبير من العملاء المحتملين. في الوقت الحاضر عائدات المساحة الإعلانية أقل مما كانت عليه في السابق. لذلك لا أوصي بأن تخطط لجعل هذا مصدر الدخل الوحيد لك إلا في حال كنت تمتلك موقع ضخم يمتاز بحركة مرور قوية جداً. ولكن بكل الأحوال بيع مساحة إعلانية ضمن موقعك على الانترنت من الممكن أن يكون مصدر ربح إضافي جيد لتزيد منه إيراداتك الشهرية.

شارك المقالة:
313 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook