كيفية بيع الصور وجني الأرباح من الإنترنت

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية بيع الصور وجني الأرباح من الإنترنت

 

 

كيفية بيع الصور وجني الأرباح من الإنترنت

 

أولاً : احرص علي جودة منتجاتك:

  • – التقط صور فائقة الجودة : في البداية يجب أن تحرص على التقاط الصور بأعلى دقة و أكثر احترافية و على أن تكون فائقة الجودة فهذه تعد من أهم العوامل كما يجب ملاحظة إذا كانت الصور بها اهتزازات أو تشويش و العمل على معالجتها حتى تجذب عدد كبير من مواقع بيع الصور فهذه المواقع لا تنجذب للصور الرديئة أو التي ليست على كفاءة عالية فجودة صورك تميزك عن صور غيرك.
  • – استخدام برامج معالجة الصور : يمكنك فور التقاط مجموعة من الصور معالجة ما بها من أخطاء أو تعديلها و من ثم تحريرها و ذلك عن طريق برامج متخصصة في معالجة الصور لجعلها فائقة الجودة و أكثر احترافية كما أنها قادرة على جعل الصور بدرجة نقاء كبيرة و معالجة ما بها من تشويش أو اهتزازات و الحرص على حفظها في ملف لحين الحاجة إليه.

ثانياً : كيفية بيع الصور عبر النت:

  • 1- عرض الصور في مواقع بيع الصور عبر الانترنت :
    بعد الانتهاء من التقاط الصور والتعديل عليها يمكنك أنشاء حسابات في بعض المواقع المتخصصة في بيع الصور ورفعها في تلك الحسابات ليراها زوار تلك المواقع وبكل تأكيد سيشترونها إذا ما كانت متميزة واسعاها جيدة.
    هناك بعض المواقع تعطى عمولة تتراوح ما بين 30-50% عن كل صورة تقوم بتنزيلها كما أن هناك بعض المواقع التي يمكنها زيادة العمولة كلما زادت عدد مرات تحميل صورك. فمواقع بيع الصور تختلف من موقع لآخر على حسب شروط رفع الصور و عرضها كما أنها تختلف في نسبة العمولة و الربح لذا يجب معرفة و مقارنة شروط و أساسيات كل موقع على حدة قبل البدء العمل علية.

 

  • 2- أشهر المواقع المتخصصة في بيع الصور عبر الانترنت :

1- موقع shutterstock :
يصل عدد مشتركين هذا الموقع إلى أكثر من 500 ألف مشترك فيعتبر أفضل موقع في بيع الصور حيث يقدم الموقع عدد كبير من الصور لمجلات أو وكالات إعلانية أو مصممين المسجلين بالموقع نظير دفع اشتراك شهرى للحصول على الصور و شراؤها , يحدد الموقع مبلغ 0,25$ لكل صورة يتم تنزيلها على الموقع أما إذا وصلت أرباحك إلى 500$ فسوف يرتفع المبلغ إلى 0,33$ لكل صورة, هذا الموقع لا يقتصر على بيع الصور فقط بل يقوم ببيع مقاطع الفيديو و الأعمال الفلاشية والفيكتورية والملفات الصوتية.

2- موقع istockphoto :
يقوم على جمع ملفات تحتوى على عدد كبير من الصور المحررة من حقوق الملكية الفكرية و ذلك عن طريق إرسال صورة و البدء في بيعها كجزء من قواعد الموقع الضخمة للصور, فيقدم الموقع نسبة أرباح تصل إلى 15% لكل مجموعة من الصور تقوم بعرضها أما إذا كانت الصور المعروضة حصرية فتصل حينها الأرباح إلى 45% , كما يقوم الموقع ببيع التصميمات الفلاشية و الفيكتورية و مقاطع الفيديو.

3- موقع canstockphoto :
من أبرز صفاته أنه لا يشترط صور فائقة الجودة بل يكتفى فقط أنها تكون صور ذات جودة ممتازة كما أن الصور التي تظهر على هذا الموقع تظهر أيضا على موقع شهير fotosearch , يقوم هذا الموقع بتقديم عمولة كبيرة لكل صورة يتم عرضها فتصل العمولة الى 50% لكل صورة.

 

ثالثاً : نصائح للنجاح في مجال بيع الصور عبر الانترنت :

  • – عادة تشترط أغلب مواقع المواقع عرض صور فائقة الجودة و ذات كفاءة عالية كما تشترط أحيانا أن تصل أحجام الصور إلى 50 ميغا بايت و لكن هناك مواقع صغيرة لبيع الصور مما تناسب إمكانياتك و تناسب مستوى الكاميرا التي تملكها التي يمكن أن تكون بدقة 8 ميغا بكسل فقط كما أن هذه المواقع تقدم نسب أرباح بأسعار معقولة لمن يعجز في الحصول على كاميرات عالية الجودة و فائقة الوضوح و ذات كفاءة عالية.
  • – يمكنك التصفح جيدا عبر المنتديات و صفحات الإنترنت لمعرفة أنواع الصور الأكثر بيعا و طلبا في السوق و معرفة الأحجام المفضلة و المناسبة لمواقع بيع الصور و يمكنك أيضا التواصل مع أكبر و أشهر المصورين لاكتساب المزيد من الخبرة في مجال التصوير.
  • – التقاط صورة واحدة بها جميع المميزات المطلوبة افضل من التقاط العديد من الصور الغير مميزة لذا عليك التركيز جيدا عند التقاطك للصور حيث تكون صورة مرغوبة لدى المشترين لجنى أرباح هائلة من ورائها أفضل من عرض مجموعة صور لن يصبح لها عائد مادي لعدم قيمتها

 

شارك المقالة:
249 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook