كيفية العمل عن طريق الإنترنت من المنزل

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية العمل عن طريق الإنترنت من المنزل

كيفية العمل عن طريق الإنترنت من المنزل.

 
تصميم فيديو يوتيوب
التقاط الفيديوهات باستخدام الهاتف المحمول، ثمّ تحميلها على اليوتيوب بهدف الربح منها، حيث حقق فيليكس كجيلبرغ المعرف باسم PewDiePie حوالي 4 ملايين دولار عام 2013م، لأنّه أنتج العديد من مقاطع الفيديو، وبلغ عدد متابعيه على اليوتيوب حوالي 30 مليون شخص.
 
 
تصميم الجرافيك
تصميم مجموعات من الرسومات التي تُوضع على الكتب، حيث يتطلب العمل إبداعاً ومهارةً في برامج حاسوبية، مثل Adobe Photoshop و Adobe ILLustrator، ويُمكن المشاركة في إنشاء المتاجر الإلكترونية وتعليق الشعارات والألواح الخاصة بالمصمم، أو الاشتراك في نشر مواقع، مثل Upwork و oDesk.
 
 
إنشاء مدونة
تختلف عملية التدوين عن الوظائف المنزلية الأخرى لأنّها تحتاج إلى جهد ذاتي، وقد تفشل بعد عملٍ وجهد لتطويرها وتنميتها والحصول على الأرباح، وبالرغم من ذلك يمتلك بعض الكتاب القدرة على بناء الجمهور، وتطوير المدونة، والحصول على الدخل عند نشر الإعلانات عليها، ووضع الدعايات الوظيفية، والترويج لبيع المنتجات.
 
الكتابة الحرة
إنّ الخوض في تجربة الكتابة الإلكترونية يتطلب الطموح، والقيادة، والمعرفة بالأحداث اليومية التي تحدث في المجتمع، حيث يصيغ الكاتب المقالات الإخبارية، وينشر أفكاره الإبداعية على صفحات المواقع الإلكترونية، لهذا تبحث المواقع المرموقة عن مؤلفين مستقلين ومبدعين للعمل في الكتابة مقابل أجر مادي، وبشكلٍ عام تختلف رسوم الكتابة تبعاً للوظيفة والموظف المستقل.
 
 
تقييم البحث
يهدف العمل إلى تقييم محركات البحث من خلال فحص نتائج البحث في الإنترنت، وإعطاء الملاحظات عليها، والتأكد من دقتها، وخلوها من الرسائل غير المرغوب فيها، وللقيام بها يجب أن يكون المقيّم مثقفاً وخبيراً بالإنترنت، ويمتلك مهارات تواصل جيدة، وقد يتطلب العمل في بعض الأحيان الحصول على شهادة جامعية، وبشكلٍ عام تُسمّى الوظيفة بأسماء مختلفة، مثل: مقيّم البحث، أو مقيّم الإنترنت، أو مقيّم جودة الإعلانات، أو قاضي الإنترنت.
 
شارك المقالة:
238 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook