كيفية الحصول على تمويل شخصي من بنك الراجحي في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية الحصول على تمويل شخصي من بنك الراجحي في السعودية

كيفية الحصول على تمويل شخصي من بنك الراجحي في السعودية.

 
يعمل مصرف الراجحي على توفير الكثير من القروض المتنوعة للشركات والمواطنين من خلال الإنترنت، حيث أنه يسعى إلى تمويل المشاريع الصغيرة والكبيرة بالكثير من القروض؛ لتشجيع الشباب على فتح المشاريع الخاصة بهم ولا يوجد لديهم رأس مال، ولذلك يقدم مصرف الراجحي الكثير من وسائل الحصول على تمويل شخصي بنك الراجحي، وفيما يلي خطوط تسجيل الدخول للحصول على قرض من خلال مصرف الراجحي:
 
يجب على المتقدم لطلب القرض تسجيل الدخول إلى الموقع الخاص بالبنك.
الضغط على الخدمات المصرفية.
الدخول إلى أيقونة المصرفية الشخصية واختيار كلمة تمويل.
الضغط على كلمة تمويل شخصي بنك الراجحي.
يتم كتابة جميع البيانات الشخصية بطريقة صحيحة من الاسم والسن والجنسية والنوع.
ثم إدخال رقم الإقامة أو رقم الهوية، وإدخال جميع المعلومات التي يتطلب كتابتها مثل المعلومات المالية ووسائل الاتصال وبيانات التمويل.
 
حاسبة التمويل الشخصي
حاسبة التمويل الشخصي لها الكثير من المميزات، فهي تقوم بتسجيل وحساب قيمة الأقساط الشهرية، ومبالغ التمويل التي يريدها المتقدم للحصول على القرض، إذا توفرت فيه شروط الحصول على القرض مثل نوع العمل وقيمة الدخل الشهري والعمر والفترة التي يتم سداد القسط فيها، وعلى هذا الأساس يتم النظر إذا كان المقترض يستحق الدعم أم لا، ومن أهم مزاياها:
 
حساب قيمة القسط كل شهر.
يمكن وصول مبلغ القرض إلى ضعف الدخل الشهري له بخمسة عشر مرة.
يمكن تكرار التمويل خلال فترة قصيرة.
القيام بكل الإجراءات الخاصة بالتمويل في نصف ساعة من خلال حساب بنك الراجحي.
يمكن من خلالها الاطلاع على الكثير من التفاصيل الخاصة بقروض بنك الراجحي للتمويلات الشخصية والتمويلات العقارية المتوافقة مع تعليمات الشريعة الإسلامية.
قم بزيارة موقع زيادة للمزيد من المعلومات حول عن طريق الضغط على هذا الرابط: شروط التمويل العقاري بنك الراجحي شراء فيلا أو شقة والتواصل مع خدمة العملاء
 
طريقة الاستعلام عن حاسبة التمويل الشخصي
يمكن التعرف على قيمة القسط الشهري والاستفسار عن قيمة مبلغ التمويل من خلال القيام بما يلي:
 
الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالمصرف.
اختيار خدمة حاسبة التمويل الشخصي.
يتم تحديد نوع العمل إذا كان عمل خاص أو حكومي.
كتابة قيمة الدخل الشهري للمقترض، ثم تحديد العمر وفترة السداد على سنوات.
البيانات الخاصة بالتمويلات الأخرى إن وجدت، بعدها يتم تحديد قيمة القسط وتقسيمه على عدد السنوات المتاحة للمقترض.
يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على: الرقم المجاني لبنك الراجحي للتمويل العقاري وأبرز خدماته
 
القرض المؤجل من بنك الراجحي
الحصول على تمويل شخصي بنك الراجحي من أهم الوسائل التي تنقذ الكثير من المشاريع الصغيرة والكثير من المقترضين الذين يصعب عليهم السداد، حيث يتم التعاون معهم لسداد القروض القديمة وإعطائهم فرص للحصول على قروض جديدة مرة ثانية.
 
ويعمل بنك الراجحي على توفير الكثير من الخدمات المهمة، منها تحويل الرواتب والقروض الشخصية دون الحاجة إلى ضامن، ولذلك يسعى العديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية التقدم بطلب الحصول على تمويل شخصي بنك الراجحي لإقامة المشاريع الخاصة بهم.
كما يوفر البنك خدمة الحصول على القرض المؤجل وذلك بعد توفير بعض المستندات من أهمها صورة من مستند الهوية الوطنية المصرية، كما يجب توفير نسخة من وثيقة يتم فيها تسجيل الرواتب التي يحصل عليها المتقدم للحصول على القرض، كما يلزم إحضار تعريف معتمد من مكان العمل، بالإضافة إلى إرفاق أوراق تؤكد عملية تحويل الراتب الخاص به المقترض إلى البنك مباشرة.
كما اختلف الفقهاء في حكم القرض المؤجل فمنهم من أفتى بتحريمه؛ حيث أنه يتم سداد القرض بقرض آخر وهذا لا يجوز، ومنهم من أقر بأنه حلالا حيث أنه يعمل على سداد ديون المقترض لأي جهة أخرى.
 
كم جسر يعطي بنك الراجحي
يعتبر قرض الجسر من أهم القروض التي يوفرها بنك الراجحي للكثير من العملاء الذين يرغبون في الحصول على تمويل شخصي بنك الراجحي فهو يساعدهم على الحصول على أموال أخرى إذا اضطروا إلى ذلك، كما أنه يمكن الحصول عليه بدون تحويل الراتب أو بتحويلها.
يعد قرض الجسر من القروض التي تقدم إلى العملاء الذين يعجزون عن سداد قيمة قسط القرض الذي تم الحصول عليه، حيث يسعى البنك إلى تسديد قيمة هذه الأموال من خلال الاتفاق مع مؤسسات وبنوك أخرى لسداد قيمة هذا القسط بعد الحصول على تمويل جديد من البنك ليسدد به القرض الشخصي.
حيث أن المقترض يكون ملزم بتسديد أقساط قرض الجسر بعد سداد آخر قسط من القرض السابق، فهو يعتبر مساعدة للمقترضين في سداد الديون والأقساط الملزمون بسدادها في وقت محدد.
وقد تساءل الكثيرون عن مدى شرعية هذا القرض والإجابة أنه تم إصدار الكثير من الفتاوى الخاصة بهذا الغرض من مختلف الفقهاء والمشايخ فقد انقسموا إلى فريقين فريق أقر أنه مباح ولا يمكن تحريمه، ومجموعة أخرى من الفقهاء أصدروا فتوى بأنه قرض محرم.
 
رقم تمويل الراجحي 800
يحتوي هذا التمويل على الكثير من المزايا من أهمها أنه يمكن إجراء كافة المعاملات البنكية من خلال الهاتف سواء كان العميل داخل المملكة العربية السعودية أو متواجد خارجها، بالإضافة إلى أنها متاحة على مدار اليوم بشكل مجاني تماماً طوال العام، ويمكن من خلالها إنهاء جميع العمليات المصرفية في أي وقت وفي أي مكان.
وذلك يكون من خلال الاتصال على الرقم الموحد بهذه الخدمة من خلال الجوال أو التواصل مع خدمة العملاء على الرقم 144 كما يتم الإجابة على كافة التساؤلات والاستفسارات من قبل خدمة العملاء المميزة والمتاحة على مدار 24 ساعة، وهذه الخدمة متوفرة لكل القطاعات الخدمية داخل المملكة، وهي غير مقتصره على الأفراد فقط بل متاحة لكل المنشآت الخدمية والشركات.
يمكن إنهاء الكثير من التعاملات البنكية من خلال هذه الخدمة حيث يمكن سداد الفواتير الخاصة بالكهرباء والاتصالات والمياه عن طريقها.
يمكن تسديد المبالغ المستحقة على الفواتير الائتمانية، والاستعلام عن قيمة قسط تمويل شخصي بنك الراجحي من خلالها، بالإضافة إلى أنه يمكن الاستعلام عن قيمة المدفوعات الحكومية وتفعيل البطاقات الائتمانية أو إلغائها.
ولا يفوتك التعرف على ما ورد عبر موضوع: شروط التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي وخطوات الحصول على التمويل العقاري
 
القرض الحسن من بنك الراجحي
يمكن الحصول على قرض حسن من مصرف الراجحي من خلال برنامج تمويل الذي يتفق تماماً مع كافة تعاليم الشريعة الإسلامية، ويساعد على تلبية الاحتياجات المالية من خلال مبالغ يتم الحصول عليها بعد بيع أسهم أو سلع عن طريق بنك الراجحي.
يتميز هذا التمويل بأنه يكون عن طريق بيع أسهم أو سلع بالتقسيط وإعطاء العميل كل الحرية في التصرف فيها.
يمكن أن يصل هذا التمويل إلى 30 ضعف الراتب الخاص بالقطاع الحكومي و25 ضعف الراتب الخاص بالقطاع المستقل، ويتم الحصول عليه دون الحاجة إلى كفيل، بالإضافة إلى أنه يتم توفير تأمين تكافلي على المقترض مدى الحياة، ويمكن أن تصل مدة التمويل إلى 96 شهر.
شروط الحصول القرض الحسن
يجب ألا تقل مدة العمل عن ثلاثة أشهر للقطاع الحكومي وستة أشهر للقطاع الخاص.
ألا يقل الراتب الشهري عن 300 ريال.
 
شارك المقالة:
603 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook