كيفية البحث عن برمجيات الحاسب الآلي

الكاتب: رامي -
كيفية البحث عن برمجيات الحاسب الآلي

 

 

كيفية البحث عن برمجيات الحاسب الآلي

 

من خلال هذا الاسم نعرف أنها برامج تخص الحاسب، وكذلك كل الوثائق الهامة التي تخص الحاسب الآلي، فنجد أنها تقوم بالبرمجة للأوامر لجعلها شيء يستخدم بشكل هام ومفيد، ونجد أن هناك ثلاثة من التصنيفات الهامة والخاصة بهذا النظام وهي، البرمجيات، برامج النظام، برمجيات تطبيقية، وسوف نعرف عنهم الثلاثة الآن:

 

 

1. البرمجيات

  • فنجد أن هذه البرامج تكون مطورة بشكل كبير للغاية وهذا لكي يتم التصحيح والاختبار والتحرير والتطوير أيضًا التطبيقات والبرامج، ونجد أن المحرر الخاص بلغة الجافا والذي يكون من ضمنها يستخدم أيضًا من أجل إنشاء هذه التطبيقات.
 

2. البرامج التطبيقية

  • وهي تكون خاصة بكل المهام التي يحددها المستخدم، ولكن نجد أنها ليست ضرورية في تواجدها على الحاسوب، ولكننا نجد انه إن لزم وجودها يتم تثبيتها لهذا الغرض الذي يراه المستخدم، وهذا مثل مشغلات الوسائط، وتطوير الوسائط وغيرها.

3. برامج النظام

  • وهي التي ترتب وتنسق الأنظمة المادية للحاسوب، فهي ضرورية جدًا ولا يتم الاستغناء عنها مهما حدث، وخاصة في تشغيل التطبيقات والبرامج، وهذا يكون مثل ويندوز إكس بي، ولاينكس، وماك، والبرامج الخاصة بتعريف الأقراص.
  • هذه البرامج توضح أهمية الحاسوب في كل مكان، فلا يمكننا التعامل بدونه مهما حدث، فهذا يجعلنا متقدمين دائمًا في جميع المجالات، فلم يعد هناك من يستطيع التعامل بدون استخدام الحاسوب الذي أصبح شيئًا هامًا للغاية ولا يمكن التخلي عنه مهما حدث، لذلك علينا معرفة البرامج الخاصة به بشكل تام للتمكن من فهمه ودراسته جيدًا بدون أي أخطاء تذكر، فالعالم كله أصبح لديه قدرة كبيرة على التعامل مع الحاسوب في ظل المعرفة الكاملة لهذه البرامج.
 

ماذا نعرف عن لغات البرمجة

  • نجد أن لغة البرمجة من الأشياء الهامة التي لابد من تواجدها في النظام، بحيث نجد أن لغة الجافا تستخدم في البرمجة الخاصة بتطبيقات الإنترنت، وأيضًا هناك لغة أخرى وهي سي ++ ونجدها خاصة بالمحترفين، من أجل التطوير، ونجد أيضًا أن الأمر لا يتوقف على هذا فقط، بل نجد أن هناك لغات أخرى خاصة بالهواتف الذكية، وهي هامة جدا ومفيدة أيضًا.

 

ما هي برامج الحاسوب الفرعية

على الرغم من ذكر هذه البرامج السابقة ولكن هناك أيضًا برامج فرعية هامة لابد من ذكرها ومعرفتها، ونجد أنها بالفعل هامة ولا يمكن ألا نذكرها في مقالنا هذا، ومن هذه الفروع الهامة هي:

 
  1. برامج مجانية، ونجدها هامة جدا لكل من يريد القيام بتنزيل البرامج بشكل مجاني وغير مكلف، بحيث نجد أنه عند الرغبة في التنزيل بتم هذا الأمر بكل سهولة ومن دون دفع أي قيمة لهذا الشيء، ونجد أن هذه البرامج لها أهمية كبيرة جدًا لأنها مجانية، فهذا هام للغاية ويجعل الجميع يهتمون بتنزيل كل ما يرغبون به من تطبيقات وبرامج بشكل مستمر وبدون خوف من دفع أي أموال.
  2. البرامج الخاصة بمنظفات التسجيل، نجد أن هذا البرنامج هام للغاية، فنجد أن التحميل والتثبيت يجعل هناك العديد من البرامج على الحاسوب التي ربما لا يحتاجها المستخدم فيما بعد، ولذلك يرغب بعد ذلك في حذفها، فنجد أن الأمر يلزم بوجود برنامج يساعد في هذا الشيء، فتقوم هذه البرامج في هذا، ونجد بعد ذلك أن الحاسوب أصبح أفضل وأسرع أيضًا، فلم يعد هناك ما يسبب أي ثقل للجهاز.
  3. برامج تجريبية، فنجد أن هذه البرامج تكون بدايتها مجانية، ولكن بعد ذلك يمكن أن يتم التغير إلى طلب دفع قيمة وشراء نسخته الكاملة.

برامج الحاسوب الفرعية

  1. برامج تتحكم في المحتوى، وهي هامة جدًا للمستخدم، وهي تخص المعلومات التي تخص المستخدم، بحيث نجد أنها تهتم بمعلوماته الخاصة والتي لا يمكن أن نتوصل إليها.
  2. برامج تكون مفتوحة المصدر، وهي متاحة للجميع، فيتمكن أي شخص من تعديلها مهما كان، ولهذا تعرف بأنها مفتوحة المصدر فهي ليست سرية.
  3. برنامج الخاص بإدارة المشاريع، وهي هامة في جعل هناك مشاركة في مشروع واحد بين عدد من المستخدمين وهذا يكون من خلال وقت واحد أيضًا، وهذا يجعل المشروع ينتهي في أقل وقت ممكن ويكون هذا في صالح الجميع بشكل رائع للغاية.
  4. البرامج الخاصة بالتصفح، وهي هامة من أجل التصفح الذي يتم عبر الإنترنت، فنجد منها فايرفوكس، وسفاري، إنترنت إكسبلورر، ولا يتم التصفح إلا من خلالها ولهذا تعتبر هامة جدا من أجل إتمام التصفح بشكل جيد وبدون أي خطأ.
شارك المقالة:
133 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook