كيفية الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة بالسعودية

الكاتب: رامي -
كيفية الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة بالسعودية
في المقال التالي نوضح لكم  كيفية الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة بالسعودية بالخطوات، حيث تسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى تسهيل إجراءات نقل الكفالة، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، فأصبح بإمكان الكفيل نقل الكفالة إليه من خلال الإنترنت، دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب وزارة العمل وضياع الوقت والمجهود المبذول، ومن الجدير بالذكر أن عملية نقل العامل الوافد إلى كفيل جديد لا يتم قبولها إلا عند موافقة الكفيل الأول وتنازله عن العامل، ولكن هناك بعض الحالات التي يُسمح فيها بنقل الكفالة دون موافقة الكفيل السابق، وفي الفقرات التالية من موسوعة نعرض لكم خطوات استعلام عن نقل كفالة موظف وافد برقم الإقامة عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

كيفية الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة بالسعودية

حتى تستطيع نقل كفالة موظف واحد من خلال وزارة العمل، اتبع الخطوات التالية:

في البداية سجل دخولك على الصفحة الإلكترونية الخاصة بتسجيل الدخول على الحساب الشخصي في الخدمات الإلكترونية في وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية من خلال هذا الرابط.
وسجل دخولك عن طريق كتابة اسم المستخدم الخاص بحسابك، واكتب كلمة المرور، ومن ثم اكتب رمز التحقق المرئي في الخانة المخصصة له.
ثم ادخل رمز التحقق المرئي في الخانة المخصصة له،ثم انقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.

بعد الدخول إلى الحساب الشخصي لك على موقع وزارة العمل، من قسم الخدمات ادخل اسم المنشأة التي ترغب في نقل كفالة الموظف الوافد إليها، كما هو موضح في الصورة التالية.

ومن الخدمات الموجودة، انقر على خدمة “نقل خدمة عامل وافد”.

وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تتطلب كتابة رقم إقامة العامل.
بعد كتابة رقم الإقامة بطريقة صحيحة انقر على أيقونة “ابحث”.

وسيقوم الموقع بعرض البيانات الخاصة بالموظف، مثل اسم الموظف، وجنسيته، ورقم المنشأة التي سيتم نقله إليها واسم المنشأة.
وسيعرض عليك محضر تعهد تفيد فيه بجديتك في نقل كفالة الموظف الوافد على مسؤوليتك الشخصية.
بعد قراءة المحضر جيداً، انقر على زر “إرسال”، كما هو موضح أمامك في الصورة التالية.

وسيقوم الموقع بعرض رقم الطلب الخاص بك، وسيعرض لك رسالة تفيد بأن طلبك قد تم إرساله بنجاح.
شروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل
من الجدير بالذكر أن عملية نقل الكفالة يجب أن تتم بعد موافقة الكفيل الأول، ولكن في بعض الحالات يمكن نقل كفالة الموظف الوافد إلى كفيل جديد بدون الحصول على موافقة الكفيل الأول، وذلك في حالة انتهاء فترة إقامة الموظف وعدم تجديدها له، أو عدم حصول الموظف الوافد على مستحقاته المادية ومرتبه بالكامل لفترة طويلة، أو في حالة وجود الكفيل الأول في النطاق الأحمر في وزارة العمل بالمملكة.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم بالتفصيل طريقة الاستعلام عن نقل كفالة الموظف الوافد إلى كفيل جديد بدون موافقة الكفيل الأول، وذلك بواسطة استخدام رقم الإقامة والدخول على خدمات موقع وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية.
شارك المقالة:
24 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook