كيفية استرجاع حوالة ويسترن يونيون

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية استرجاع حوالة ويسترن يونيون

كيفية استرجاع حوالة ويسترن يونيون.

 
الخطوة الأولى التي يجب القيام بها حتى تمكن من استرجاع حوالة ويسترن يونيون هي، توضيح الأسباب التي تجعلك تريد التراجع عن إرسال الحوالة المرسلة.
الخطوة الثانية التي يتوجب عليك فعلها، هي التوجه إلى إحدى فروع ويسترن يونيون، أو إحدى فروع الوكلاء والإدلاء بالمعلومات التي كنت قدمتها أثناء إرسال الحوالة، وتوضيح بياناتك الشخصية.
حتى يقوم موظف خدمة العملاء بمقارنة المعلومات ببعضها، والبدء في إجراءات استرجاع حوالة ويسترن يونيون.
ستجد موظف خدمة العملاء يطلب منك بيانات تتعلق برقم الحوالة، واسم المستلم، وعنوان المستلم، مبلغ الحوالة، ورقم الهوية الوطنية.
الخطوة الثالثة ستجد موظف خدمة العملاء يخبرك بأن الطلب قد تستغرق مدة تصل إلى ٢٤ ساعة حتى يتم قبول الطلب، واسترجاع الحوالة، واحياناً ستجد طلب الحوالة تم الاستجابة له في وقت قصير للغاية.
الموقع الإلكتروني ورقم خدمة عملاء ويسترن يونيون
يقدم ويسترن يونيون العديد من الخدمات منها استرجاع حوالة ويسترن يونيون وأكثر ، يمكنك الاطلاع عليها من خلال الموقع الإلكتروني التابع للشركة، أو من خلال التطبيق الخاص ويسترن يونيون، تستطيع إيجاده من خلال متجر أبل، أو جوجل بلاي.
عنوان الموقع الإلكتروني هو من هنا.
كما يمكنك التواصل مع خدمة العملاء على الأرقام التالية: عبر الجوال ٩٦٦٩٢٠٠٣٣٦٦٣ أو على رقم الخط الأرضي التالي: ٨٠٠٨٤٤٠٦٧ أو ٨٠٠٨٥٠٠٣٣٨ لخطوط زين أو موبايلي
كما يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني على [email protected].
 
طريقة تحويل الأموال إلكترونيا
تستطيع تحويل أموالك عبر الرابط التالي من هنا، أو عبر تحميل تطبيق ويسترن يونيون Western Union للجوال.
وإنشاء حساب خاص بك، وبعد ذلك تستطيع القيام بالمعاملات المصرفية التي ترغب بها، من تحويل أو استرجاع حوالة ويسترن يونيون.
 
الوقت المستغرق في عملية استلام الأموال
لم تستغرق عملية الاستلام أكثر من 3 دقائق، وفي حالة كانت الأموال محولة عبر حساب مصرفي، قد تستغرق 5 أيام، وهذا كله مرتبط بالبلد المرسل إليها.
الأمور التي قد تعيق عملية إرسال الأموال، أن يكون هناك عطل في الخدمة، وذلك بسبب بعض الأمور الخاصة بالمعاملة، مثل المبلغ المرسل أو البلد المرسل إليها المبلغ، أو بسبب العملة المرسل بها الحوالة، أو سعر الصرف الخاص بالعملة المرسلة.
أو نقص بعض المعلومات الخاصة بالمرسل والمرسل إليه، أو انتهاء صلاحية الهوية، أو فرق التوقيت بين الدولة والأخرى، أو تأجيل إرسال الأموال من قبل المرسل، أو انتهاء فترة الدوام.
وفي حالة تم إرسال المبلغ قبل الساعة ال 9 صباحاً، أو بعد الساعة الـ 3 والنصف مساءاً لم تستطيع صرف الأموال، لأن مواعيد العمل تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً، حتى الثالثة عصراً.
وإذا تم عمل أي عملية تحويل في وقت آخر ستضطر للانتظار لليوم التالي لتتمكن من سحب الأموال.
الخدمات التي يقدمها تطبيق ويسترن يونيون
يمكنك تحويل الأموال، فالأشخاص الذي تم التحقق من هويتهم وحسابهم عند تسجيل حسابهم على التطبيق أصبح بإمكانهم تحويل الأموال بكل حرية، وفي حال كنت مستخدماً جديداً.
يجب عليك إنشاء حساب من خلال التطبيق أو الموقع التالي من هنا.
كما يمكنك معرفة رسوم خدمة التحويل، وأحدث اسعار الصرف، وعمل مقارنة بين رسوم خدمات ويسترن يونيون وبعضها البعض.
ويمكنك تتبع حركة سير الحوالة، وذلك من خلال خاصية التتبع الموجودة في التطبيق.
كما يمكنك معرفة موقع آلاف الوكلاء التابعين لشركة ويسترن يونيون الموجودين حول العالم من خلال التطبيق.
بالإضافة إلى ميزة الحصول على نقاط من برنامج My Wu كلما قمت بعمل تحويل للأموال من خلال التطبيق.
بالنسبة للرسوم بتحميل التطبيق مجاني من أي متجر سواء متجر أبل أو المتجر الخاص بأجهزة الأندرويد، الرسوم التي قد تؤخذ منك هيا رسوم الإنترنت المستخدم في فتح وتحميل التطبيق فقط، ذلك بالإضافة إلى رسوم تحويل الأموال المعروفة.
 
هل أستطيع تحويل الأموال على حساب بنكي مباشرةً
بالتأكيد تستطيع، كما يمكنك تحويل الأموال إلى أكثر من دولة عن طريق التحويل مباشرةً على الحساب البنكي.
ولمعرفة الدول التي يمكنك تحويل أموال الحساب البنكي مباشرةً إليها، قم بالدخول على الرابط التالي من هنا.
ستجد خلال الرابط السابق كل المعلومات التي ترشد حول البلدان المتاحة لتحويل الأموال إليها، والوقت الذي تستغرقه عملية تحويل الأموال للشخص المرسل إليه.
طريقة تحويل الأموال إلى حساب بنكي داخل المملكة العربية السعودية
من خلال الموقع الخاص بالبنك أدخل على أيقونة التحويل المباشر إلى حساب مصرفي، وقم بملئ الخانات الفارغة أمامك بمعلومات الحساب المصرفي الخاصة بالمستلم، وممكن أن تختلف البيانات المطلوبة باختلاف البلدة.
البيانات التي قد يطلبها الموقع منك هي، اسم البنك الذي فيه حساب الشخص المرسل إليه ورمزه، واسم الحساب الخاص بالمرسل إليه، ورقم جوالة.
من يستطيع الاستمتاع بخدمات ويسترن يونيون
كل الأشخاص يستطيعون الاستمتاع بخدمات ويسترن يونيون المختلفة، على سبيل المثال المسافرين، ورجال الأعمال، وكل الأشخاص الذين يرغبون أو أعمالهم تحتاج لعمليات تحويل أموال بكثرة.
 
طريقة استلام الأموال المحولة والمعلومات التي يجب توافرها
تستطيع أستلام الأموال المحولة إلى حسابك من خلال إحدى فروع وكلائنا الموجودين في أنحاء المملكة.
المعلومات التي يجب توافرها هي، اسمك، رقم التتبع MTCN، القيمة المتوقعة، اسم المرسل بالكامل، البلد المحول منها الأموال، صورة من بطاقة الهوية سواء بطاقة مواطن سعودي، أو بطاقة مقيم في السعودية تعد الهوية شرط أساسي.
والمراجعة إذا كانت الأموال وصلت للمرسل إليه أم لا قم بالدخول على الموقع التالي وتابع خط سير المعاملة من هنا.
كما يمكنك التواصل بشكل مباشر مع خدمة العملاء على الرقم التالي 920033663، أو على الرقم الدولي +966920033663، أو قم بإرسال رسالة على البريد الإلكتروني التالي [email protected].
يتم دفع الأموال المحولة للمرسل إليه في هيئة أموال نقدية، أو في صورة شيكات، أو باستخدام الطريقتين، ذلك يختلف من وكيل لأخر، للعميل حق الاختيار بين الطريقة التي يريد استلام الأموال بها.
شروط التسجيل والمعلومات المطلوبة للتسجيل عبر موقع ويسترن يونيون
لتسجيل الدخول يجب أن يكون لديك بطاقة هوية صلاحيتها سارية، وأن يكون عمرك فوق ال 18 عام ليس أقل، بالإضافة إلى الموافقة على الشروط والأحكام الموضوعة من قبل ويسترن يونيون، ورقم هاتفك.
وأن يكون بحوزتك بطاقة Mada صادرة من المملكة العربية السعودية.
تسجيل الدخول شرط أساسي للاستمتاع بخدمات ويسترن يونيون المختلفة وتطبيق wu.com أيضاً، فبعد التحقق من الهوية وتسجيل الدخول في غضون دقائق ستستمتع بكل الخدمات التي يقدمها موقعنا.
للتحقق من هويتك وتسجيل الدخول وعمل أول عملية تحويل أموال يجب ملئ استمارة تسجيل الدخول بالمعلومات التالية، البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، كلمة السر، الاسم بالكامل، اللقب، تاريخ الميلاد، بلد الميلاد.
الجنسية، معلومات الهوية الوطنية من النوع، وجهة الإصدار، وتاريخ الانتهاء، رقم الجوال، الإجابة على سؤال الأمان، كتابة عنوانك الشخصي أي شارعك والمدينة التي تسكن بها وبلدتك.
بعد الانتهاء من ملئ كل البيانات، سيطلب منك الموقع الدخول هنا، حتى يتم التحقق من هويتك.
 
طريقة التسجيل في برنامج MY WU
تستطيع التسجيل في برنامج MY WU من خلال تحميل التطبيق من متجر أبل أو جوجل بلاي، وتسجيل الدخول من خلاله، أو من خلال النقر فوق أيقونة التسجيل في برنامج MY WU، الموجودة في الموقع في حين قيامك بعملية تحويل الأموال.
أو من خلال مكتب الخدمة النقدية، أثناء قيامك بعملية تحويل للأموال من إحدى مقر فروع ويسترن يونيون، أو من إحدى فروع وكلائنا، اطلب من موظف الشركة إنشاء حساب لك على MY WU.
مميزات برنامج MY WU
من مميزات MY WU، النقاط التي تحصل عليها بعد كل عملية سحب أو تحويل للأموال تقوم بها من خلال البرنامج، حيث يمكنك من خلالها الحصول على خصم على رسوم التحويل، بالإضافة إلى العروض الخاصة التي تحصل عليها.
 
شارك المقالة:
3647 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
1

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook