كيفية استخدام نوت 3

الكاتب: رامي -
كيفية استخدام نوت 3
"محتويات
? نصائح وحيل لاستخدام جالكسي نوت 3
? مميزات هاتف جالكسي نوت 3
? قد يُهِمُّكَ
? المراجع
نصائح وحيل لاستخدام جالكسي نوت 3

يحتوي هاتف سامسونج جالكسي نوت 3 على الكثير من الميزاتوالحيل الخفية التي تُحسّن من تجربتك كمستخدم، وتوفر لك مزيدًا من الإمكانيات للاستفادة من جميع ميّزات الجهاز، فإذا كنت مستخدم مبتدئ لهواتف جالكسي نوت إليك بعض الحيل والميزات الخفية التي تُقدمها لك:[?]

استخدام جالكسي نوت 3 بيد واحدة: قد يصعب استخدام نوت 3 بيدٍ واحدة في الحالات العادية لكبر حجمه، إلا أنهيمكنك تصغير حجم الشاشة واستخدامه بيدٍ واحدة من خلال الذهاب إلى الإعدادات، والانتقال إلى علامة تبويب التحكّم، والذهاب إلى قائمة الاستخدام بيد واحدة وتغيير عناصر واجهة المستخدم.
التحكّم في ""S Voice"" عند إغلاق الشاشة: يوجد في هاتف نوت 3 ميزة التحكم الصوتي، ما عليك سوى أن تقول مرحبًاجالكسي وتُخبر الهاتف بما يجب عليه القيام به، يمكنك باستخدام هذه الميزة أن تشغّل الموسيقى أو ترسل الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني أو تبحث عن معلومات معينة، ولتفعيل الخدمة اذهب إلى التطبيقات واضغط على S Voice، وانتقل إلى الإعدادات ومرر إلى أسفل وحدد خيار Voice Wakeup.
استخدام نوت 3 بالقفازات: يمكنك استخدام الهاتف أثناء ارتداء القفازات، وذلك بالانتقال إلى الإعدادات ومنها إلى علامة تبويب التحكّم، ومرر إلى الأسفل واختر التحقق من زيادة حساسية اللمس Check Increase touch sensitivity.
استخدام تطبيقين معًا: يحتوي هاتف نوت 3 على وضع Multi Window الذي يتيح لك استخدام تطبيقين في الوقت ذاته، ولتفعيل هذه الميزة انتقل إلى الإعدادات، واضغط على خيار النوافذ المتعددة وحدد خيار تشغيل.
تفعيل وضع الحظر: تُجنّبك هذه الميزة الإزعاج وتُمكّنك من حظر النشاطات غير المرغوب بها في وقت راحتك، ولتفعيل هذه الخاصية انقر على خيار الإشعارات من إعدادات الجهاز، واضبط بدء وقت التشغيل التلقائي وإيقاف وقت وضع الحظر، سيظهر لك عدّة خيارات كإيقاف استلام المكالمات أو إيقاف الإشعارات، ويمكنك تخصيص الخيارات لاستلام مكالمات من أشخاص محددين.
التذكير بفقدان قلم نوت 3: يأتي مع جهاز جالكسي نوت 3قلم ويمكن أن تفقده أو تنساه في مكان ما، ولتجنّب ذلك خصصت جالكسي ميزةً تذكرك بالقلم في حال ابتعدت عنه، ولتفعيل هذه الميزة اذهب إلى الإعدادات واضغط على عناصر التحكم، وانقر فوق خيار S Pen واضغط على S Pen keeper وبهذا سيُصدر الجهاز تنبيهًا إذا ابتعدت عن القلم.
بحث في جميع الإعدادات: يوجد في هاتف نوت 3 الكثير منالإعدادات ما يجعل الوصول إلى أحدها صعبًا أو سيأخذ وقتًا منك، ولهذا يمكنك أن تكتب في شريط البحث المعلومات التي تريد أن تبحث في إعداداتها.
تفعيل وضعية القراءة: يمكنك تعديل سطوع شاشة هاتف نوت 3 لحماية عينيك من خلال تفعيل وضع القراءة اسحبلوحة الإشعارات واضغط مطولًا على وضع القراءة Reading Mode.




مميزات هاتف جالكسي نوت 3

يتميّز هاتف سامسونج جالكسي نوت 3 بالكثير من الخصائص التيتجعله من الهواتف الذكية الحديثة، وفيما يلي بعض المميزات التي يُقدمها لك هذا الهاتف المحمول:[?]

Volume 0%
 
يحتوي جالكسي نوت 3 على معالج قوي مدعوم بذاكرة عشوائية تبلغ 3 جيجابايت، وبالتالي سيكون الجهاز في أوجطاقته وقوته.
يحتوي الهاتف على سعة تخزين داخلية تبلغ 32 جيجابايت،ويمكنك تبديل بطاقة الذاكرة فيه دون الحاجة لإزالة بطاريته.
توجد في الهاتف كاميرتين، الكاميرا الخلفية بقوة 13ميجابكسل مع فلاش LED، أما الكاميرا الأمامية فهي بقوة 2 ميجابكسل، وتوجد أوضاع تصوير تستخدم الكاميرتين في وقت واحد.
يوجد في الجهاز مجموعة من الاتصال اللاسلكي وأجهزة الاستشعار، بالإضافة إلى مستشعرات التسارع والقُرب والبوصلة والباروميتر ودرجة الحرارة والرطوبة.
يأتي مع الهاتف قلم يميزه عن الأجهزة الأخرى، ويتميز بكونه خفيف الوزن وسهل الحمل.
يمكنك استخدام الهاتف لحوالي 13 ساعة لاحتوائه على بطارية تبلغ طاقتها 3200 مللي أمبير في الساعة ما يمكّنكمن استخدام الجهاز لساعات طويلة قبل إعادة شحنه.




قد يُهِمُّكَ

يعدّ جهاز سامسونج جالكسي نوت 3 من الأجهزة المتطوّرة، وكغيره من الأجهزة المحمولة يحتوي نوت 3 على عددٍ من الميزاتبالإضافة إلى بعض العيوب، ومن أبرز عيوبه ما يلي:[?][?]

لا يوجد راديو FM في هاتف جالكسي نوت 3.
طراز N9000 من هذا الجهاز غير قادر على تصوير فيديو بدقة 4K، ولا يوفّر اتصال LTE.
يعدّ هاتف نوت 3 باهظ الثمن مقارنةً بأجهزة سامسونجالأخرى.
توجد فيه الكثير من الميزات والخصائص التي قد تجعله مربكًا للمستخدمين المبتدئين لأجهزة سامسونج.
حجم الهاتف كبير نوعًا ما، وقد يكون غير مريح في الحمل والاستخدام.
لا يحتوي الهاتف على مفتاح كاميرا مخصص.




المراجع
? ""25 Galaxy Note 3 Tips, Tricks and Hidden Features"", gottabemobile, Retrieved 2020-11-02. Edited.
? ""Samsung Galaxy Note 3 review: Big, fast and feature-packed, but pricey"", zdnet, Retrieved 2020-11-02. Edited.
? ""Galaxy Note 3 Pros and Cons: User Experience Perspective"", androidwidgetcenter, Retrieved 2020-11-02. Edited.
? ""Samsung Galaxy Note 3 review, advantages, disadvantages and specifications"", online-sciences, Retrieved 2020-11-02. Edited."
شارك المقالة:
135 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook