كيف يتم حساب الفائدة على بطاقة الائتمان وطريقة تخفيض معدل الفائدة

الكاتب: كارول حلال -
كيف يتم حساب الفائدة على بطاقة الائتمان وطريقة تخفيض معدل الفائدة

كيف يتم حساب الفائدة على بطاقة الائتمان وطريقة تخفيض معدل الفائدة.

 

كيفية حساب الفائدة على بطاقة الائتمان

يقوم المستخدم في بداية الأمر بتحويل نسبة الفائدة الموجودة على بطاقة الائتمان من النظام السنوي إلى النظام اليومي، ويسمح ذلك الأمر في حساب الفوائد الموجودة في تلك البطاقة بطريقة بسيطة جدا وسريعة أيضا.
يمكن بسهولة شديدة تحويل تلك الفائدة إلى النظام اليومي من خلال قسمة معدل الفائدة الموجود في بطاقة الائتمان على 365، ويعتبر ذلك الرقم المميز هو الرقم اليومي للفائدة، ولذلك يمكن التعرف على هذا الحساب.
ببدء المستخدم بعد ذلك في حساب المتوسط اليومي للفائدة الموجودة في تلك البطاقة، ويبدأ في حساب تلك العملية من خلال التعرف على الرصيد الكامل الموجود في تلك البطاقة، وخاصة الرصيد الخاص بالفائدة.
يعمل هذا المستخدم في حساب الرصيد المتبقي وخاصة الموجود في الشهر السابق فقط وليس الشهور الأخيرة، ويعمل على جمع كافة الفوائد الأخرى المدرجة والمكتوبة في الفواتير التابعة لبطاقة الائتمان.
يقوم المستخدم بجمع الرصيد الموجود في تلك البطاقة أو في هذه الفاتورة بشيء من الدقة والوضوح، ومن ثم يمكن بسهولة شديدة جدا أن يعمل هذا المستخدم على حساب المتوسط الخاص بتلك البطاقة وخاصة اليومي منها.
طريقة تخفيض معدل الفائدة في بطاقة الائتمان
يقوم المستخدم بدفع كافة الفواتير الخاصة به بسهولة شديدة، وتعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي تساعد في التخلص من الفوائد الزائدة والتي يتم إضافتها على الكثير من البطاقات الائتمانية في أغلب الأوقات.
يعمل المستخدم على دفع نسبة أعلى بقليل من الحد الأدنى التابع لهذه البطاقة الائتمانية، ومن ثم يعمل على دفع كافة الفواتير الخاصة به على أكثر من مرة، حيث يمكن دفع تلك الفواتير من خلال نظام التقسيط.
يبدأ المستخدم بسهولة في تسديد الفواتير الخاصة به على أكثر من دفعة ولكن خلال الشهر الواحد فقط، وتعمل تلك الطريقة الصحيحة المثالية على تقليص الديون الكثيرة والخاصة بهذا المستخدم والتابعة لبطاقة الائتمان.
تتحول الكثير من الحسابات الخاصة بعدد كبير جدا من الأشخاص أصحاب بطاقات الائتمان من النظام الشهري إلى النظام السنوي ولذلك لابد من التأكد من ذلك الأمر، وأن بطاقة الائتمان تتبع النظام السنوي.
نصائح خاصة باستخدام بطاقة الائتمان وحساب الفائدة
يعتبر من الضروري جدا والمهم أن يقتني تلك البطاقة الخاصة جدا الأشخاص الذين تزيد لديهم الرغبة في امتلاكها من حيث الزيادة الكبيرة في الفرص المختلفة والخاصة بالشراء أو حتى التوفير.
لابد من عدم امتلاك أكثر من بطاقة ائتمانية في فترة معينة أو في نفس الوقت، حيث يؤدي تعدد هذه البطاقات إلى زيادة نسبة الفائدة وبالتالي زيادة الغرامات المفروضة على مستخدم تلك البطاقات الائتمانية أو صاحبها.
توفر الشبكة العنكبوتية الإنترنت عدد من المواقع الإلكترونية الهامة جدا، وتساعد هذه المواقع بطريقة مباشرة في مراقبة ومتابعة الحسابات الخاصة بهذا المستخدم بشكل دوري ومستمر، حيث يتم التعرف على الفائدة.
يمكن استخدام المواقع الإلكترونية الكثيرة أيضا في التعرف على الرصيد الصحيح الموجود والتابع لهذا المستخدم، ويؤدي معرفة الرصيد بدقة إلى الإمكانية الصحيحة في حساب الفوائد التابعة لتلك البطاقة.
استخدام البطاقات الائتمانية وحساب الفائدة
توفر الكثير من البنوك العديد من البطاقات الائتمانية للكثير من الأشخاص وذلك بسبب الأرباح الكثيرة التي تحصل عليها هذه البنوك منها، ولذلك لابد من أن يدرك العميل هذا الأمر جيدا ولا ينخدع بتلك البطاقات الائتمانية.
تعتبر الفوائد الموجودة على البطاقات الائتمانية والتي تسمح بها الكثير من البنوك لعدد ضخم من الأشخاص بمثابة قرض كبير واجب السداد، حيث لا تعتبر تلك الفوائد من الأموال العامة التي يحب سدادها في الوقت المناسب.
يعتبر من الضروري جدا والمهم أن يقوم المستخدم بالدراسة والتمعن بدقة في كافة الجوانب الخاصة بالبطاقة الائتمانية، حيث يؤدي التعرف على المزايا والعيوب الخاصة بها في زيادة الرغبة في الاشتراك أم لا.
لابد من أن يعمل المستخدم ويبذل قصارى جهده حتى يسدد كافة الأموال أو القروض أو الأقساط الموجودة في البطاقة الائتمانية الخاصة به قبل الموعد المحدد له من قبل البنك حتى لا يدخل في عدد كبير من المشاكل.
كما أقدم لك: ما هو رمز cvc في بطاقة الفيزا وهل له أي استخدامات؟
 

التعامل الصحيح مع بطاقة الائتمان وحساب الفائدة

ينصح الكثير من الأشخاص المتخصصين في ذلك الأمر بضرورة الابتعاد بشكل كامل عن فكرة سداد الحد الأدنى والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص في مختلف دول العالم، حيث تؤثر على فائدة هذه البطاقة.
لابد من أن يقوم المستخدم بالتأكد بشكل كامل وواضح من الفوائد التي يقوم البنك التابع له يفرضها على البطاقات الائتمانية، حيث يساعد هذا الأمر في التعرف على المبالغ الضخمة التي يحصل عليها البنك بشكل دوري.
أخطاء للمتعاملين مع البطاقات الائتمانية وحساب الفائدة
ينساق الكثير من العملاء أو مستخدمين تلك هذا النوع من البطاقات وراء الإغراءات الكثيرة التي يتحدث عنها وكلاء أو مندوبين التسويق التابعين للكثير من البنوك في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.
يشترك الكثير من الأشخاص في البطاقات الائتمانية بدون التعرف على الأضرار أو العيوب الخاصة بها، حيث تمتلك هذه البطاقات الكثير من القروض التي لابد من تسديدها وإلا يقع العميل في مشاكل كثيرة جدا.
تتراكم الكثير من المبالغ المادية الباهظة والكبيرة على الكثير من المستخدمين أو العملاء نتيجة عدم معرفتهم بالغرامات الواجب تسديدها في أوقات معينة من السنة أو الشهر وإلا سوف تتضاعف على العميل.
ترفض الكثير من البنوك في مختلف دول العالم فكرة تحويل القروض التي لم يتم تسديدها إلى عدد من الأقساط الشهرية والتي يقوم العميل بتسديدها في المواعيد المناسبة له، مما يؤثر على العميل ويعرضه لبعض المشاكل.
كما أقدم لك: الفرق بين بطاقة الائتمان وبطاقة الخصم المباشر
 

فوائد تعود على البنوك من حساب الفائدة على البطاقات الائتمانية

يؤدي استخدام العملاء للبطاقات الائتمانية التابعة لهم بشكل دوري ومستمر إلى حصول البنك على نسبة كبيرة جدا من الفوائد، ولذلك لابد من توخي الحذر في استخدام تلك البطاقات وخاصة التابعة لبعض البنوك.
يعتبر من المهم أن يقوم المستخدم او العميل باستخدام البطاقات الائتمانية الخاصة به أثناء دفع بعض الفواتير التي لا يمكن التعامل معها إلا عن طريق تلك البطاقات، أو حجز تذاكر الطيران لأي دولة من دول العالم المختلفة.
يؤدي عدم استخدام تلك البطاقات في الكثير من الأمور أو القضايا وبشكل دوري ومستمر إلى تخفيض عدد الفوائد أو الرسوم التي يحصل عليها البنك الذي يتعامل معه هذا العميل مالك تلك البطاقة.
تعمل الكثير من البنوك على تقديم العديد من الإغراءات للكثير من العملاء حتى يقوموا باستخدام تلك البطاقة في كل أمر أو مهمة يقوموا بها حتى لو كانت بسيطة وسهلة جدا، ويتم ذلك حتى تزيد الفائدة التابعة لهم.
تعمل أيضا هذه البنوك على أجبار الكثير من العملاء حتى يقوموا باستخدام أكثر من بطاقة ائتمانية، ويتم ذلك لأن نسبة الفوائد تزيد بطريقة واضحة في حالة استخدام أكثر من بطاقة، ولذلك لابد من امتلاك بطاقة واحدة فقط.
تعمل بعض البنوك على زيادة الفوائد على العميل بطريقة واضحة وخاصة في حالة تأخر العميل في تسديد الأقساط الخاصة به والموجودة على استخدام البطاقات الائتمانية.
إليك من هنا: ما هي بطاقة الائتمان وأنواعها وكيفية الحصول عليها
 
 
 

سداد الحد الأدنى للبطاقات الائتمانية وحساب الفائدة

يظن الكثير من العملاء أو مستخدمين البطاقات الائتمانية بأن تسديد الحد الأدنى من الفوائد الموجودة على تلك البطاقات يؤثر بشكل واضح جدا في تخفيض الغرامات المفروضة على هذا الشخص.
ويقوم الشخص المالك لبطاقة الائتمان بتسديد هذا الحد الأدنى وخاصة في حالة تراكم الكثير من الأموال أو الغرامات على هذه البطاقات الائتمانية، كما ينصح بعض البنوك ولكن هذا الأمر يزيد من الأموال المطلوبة.
تتحول هذه الغرامات أو هذا الرصيد الموجود في البطاقة الائتمانية في الكثير من الأوقات إلى قرض شخص واجب تسديده، ولذلك لا يمكن تسديد هذا القرض إلا باتباع طريقة الحد الأدنى وتسديده شهريا.
ويشمل الحد الأدنى فكرة تسديد هذه الأقساط الشهرية المتفق عليها من قبل البنك ومن قبل العميل أيضا في وقت محدد معين من الشهر، ولا يحب تأخر هذا القسط عن ذلك الموعد بأي حال من الأحوال.
شارك المقالة:
223 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook