كيف يتم بيع الأسهم في بنك الراجحي السعودي؟

الكاتب: ولاء الحمود -
كيف يتم بيع الأسهم في بنك الراجحي السعودي؟

كيف يتم بيع الأسهم في بنك الراجحي السعودي؟.

 
بعد بيع الأسهم متى تنزل في الحساب الراجحي
خدمة بيع الأسهم تُعد أحد الخدمات المصرفية التابعة إلى بنك الراجحي الموجود في المملكة العربية السعودية؛ وعليه فيُمكن لكافة العملاء الحصول على تلك الخدمة من خلال القيام ببعض الخطوات التي سنعرضها لكم فيما بعد، أما الآن فسنقوم بالإجابة عن سؤال بعد بيع الأسهم متى تنزل في الحساب الراجحي؟
 
عقب القيام ببيع الأسهم من خلال مصرف الراجحي السعودي، ينبغي أن ينتظر فترة زمنية تُقارب اليومين، وذلك في حالة البيع على الفور؛ وعليه فإن قام العميل بإيداع قيمة المبلغ المالي في حسابه الجاري التابع لبنك الراجحي السعودي، فيُمكن صدوره يوم الاثنين عقب إغلاق الأسواق.
 
أما في حالة امتلاك العميل لمحفظة؛ فيترتب على ذلك امتلاكه الحق الكامل في استلام المبلغ المالي تحت النقد المُقرر والمسموح إليه بسحبه، كما يتم إيداع هذا المبلغ في المحفظة، وتجدر الإشارة إلى أن العملاء الذين يملكون المحفظة لا يستطيعون التداول مجددًا، كما كان في السابق قبل قيامهم في الشروع في المعاملة.
 
أما في حالة أن أراد العميل التداول في الأسهم أو بيعها، فينبغي عليه الانتظار لمدة تُعادل يومين، وعقب مرور تلك الفترة الزمنية يجب أن يجب العميل المبلغ المالي موجود في محفظته الخاصة.
 
إيداع الأموال عقب بيع الأسهم في بنك الراجحي السعودي
بعد أن أجبانكم عن سؤال بعد بيع الأسهم متى تنزل في الحساب الراجحي؟ سنعرض لكم في السطور المُقبلة بعض المعلومات عن إيداع الأموال عقب بيع الأسهم في بنك الراجحي السعودي.
 
فيما يخُص إيداع الأموال عقب بيع الأسهم، فتتم هذه العملية المصرفية على حسب نظام التسوية القائم في الوقت الحالي المُتداول على مستوى بورصة T + 2 التابعة إلى المملكة العربية السعودية، عقب اكتمال تلك العملية وانتهائها، وعليه فيُمكن تطبيقها على مصرف الراجحي السعودي.
 
كما يُمكن للأوراق المالية التي تخضع لاتفاقية الشراء، امتلاك القوة الشرائية اللازمة لإتمام عملية الشراء والبيع المباشر، وذلك دون الحاجة إلى الانتظار لإنهاء التسوية المالية.
 
طريقة بيع الأسهم في بنك الراجحي السعودي
في التالي سنعرض لكم طريقة تداول الأسهم في بنك الراجحي السعودي، والتي تتضمن عمليتي البيع والشراء للأسهم، مع رابط الوصول المباشر إلى موقع مصرف الراجحي السعودي الإلكتروني.
 
قُم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمصرف الراجحي السعودي، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
من الصفحة الظاهرة أمامك، قُم باختيار “خدمات الاكتتاب” الموجودة في يمين الشاشة.
من الخيارات الموجودة في الصفحة، والتي تتضمن “بيع أسهم الاكتتاب، شراء أسهم الاكتتاب، وزيادة رأس المال”، اختر “بيع أسهم الاكتتاب”.
في هذه الخطوة، ينبغي عليك الاختيار من بين الشركات الظاهرة أمامك، والتي ستتم عملية الاكتتاب من خلالها.
ثم قُم باختيار الشركة، التي تود أن تقوم ببيع أسهمها.
في الخطوة الأخيرة ينبغي أن تظهر لك جميع البيانات الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى بيان عدد الأسهم التي تملكها الشركة، وبعض المعلومات الخاصة بالمحفظة، وعند الانتهاء ينبغي الضغط على الأمر “تنفيذ”.
يمكنك أيضًا الاضطلاع على: رقم هاتف تداول الراجحي وطريقة التداول وأهم العمليات المصرفية بالبنك
 
طريقة بيع الأسهم في بنك الراجحي من الصراف
يُمكن لعملاء بنك الراجحي المُقيمين في المملكة العربية السعودية، بيع الأسهم في البنك من خلال الصراف، من خلال بعض الخطوات البسيطة، والتي توفر لهم الوقت والجهد.
 
ينبغي أن يشترك العميل بالخدمات المصرفية عبر هاتف الراجحي السعودي، وللتسجيل بالخدمة قُم بالاتصال على رقم 920003344.
يجب أن تظهر لك بعض البيانات، والتي يختار العميل منها سعر الافتتاح، وسعر الطلب، بالإضافة إلى اختيار سعر الإغلاق، وسعر العرض، إلى جانب سعر السوق في الوقت الحالي، وبعض البيانات الخاصة بالشركة.
عند الضغط على الحقل الخاص بتحديد الشركات، ستظهر لك بعض البيانات، والتي تتضمن اسم الشركة، والرمز الخاص بها، بالإضافة إلى عرض لشريط الأسعار.
في هذه الخطوة يتم الشروع في بيع الأسهم، وذلك من خلال لقيام العميل بالضغط على أمر “بيع”، وتحديد السعر المراد البيع به، فضلًا عن تحديد عدد الأسهم التي يود العميل بيعها، والفترة الزمنية التي تود أن تستغرقها تلك الأوامر ليتم تنفيذها.
يتم كتابة بعض البيانات، ومن أهمها اسم الشركة، والوقت المُستغرق لعملية بيع الأسهم، بالإضافة إلى تحديد التاريخ، ومتوسط سعر بيع الأسهم، إلى جانب ذكر عدد الأسهم التي تود بيعها، وتحديد أوامر البيع والشراء.
كما تتضمن البيانات التي يتم كتابتها وتحديدها، ذكر الكمية الافتتاحية الخاصة بالأسهم، والكمية التي ينبغي تنفيذها، إلى جانب تحديد خيارات التعديل على العملية، وتحديد خيارات إلغاء العملية، في حالة إن طرأت تغيرات تجعل العميل يود إنهاءها.
 
مميزات بيع وشراء الأسهم ببنك الراجحي من خلال الإنترنت
توجد بعض المميزات الخاصة بعملية بيع وشراء الأسهم في بنك الراجحي التابع للمملكة العربية السعودية، أو ما يُعرف بعملية التداول من خلال شبكة الإنترنت، ومن تلك المميزات ما سنذكره في السطور التالية.
 
تُتيح عملية تداول الأسهم في بنك الراجحي، سواء على مستوى عمليات البيع أو الشراء، سهولة وسرعة إتمام تلك العمليات، والذي يُعد من المميزات الهامة التي يبحث عنها العملاء في البنوك المختلفة، من المُقيمين في المملكة العربية السعودية أو المُقيمين خارج نطاقها.
أحد مميزات بيع وشراء الأسهم من خلال شبكة الإنترنت، الاستمرارية في متابعة حركة السوق، وتغير أسعار البيع والشراء الخاصة بالأسهم، وذلك على مدار الساعة.
يُساعد التداول من خلال شبكة الإنترنت، على اتخاذ القرار المناسب؛ وذلك من خلال الاطلاع على أسعار الأسهم والبيع والشراء بشكل مستمر.
تداول الأسهم عبر الإنترنت، يُتيح للعملاء المرونة الكافية للحصول على الخدمات، والتي تتضمن خدمة الاستعلام عن كافة البيانات والمعلومات، الخاصة بحساب العميل في الشركة.
 
أفضل الأسهم في المملكة العربية السعودية
هناك بعض الشركات والمصارف، التي تختص بتوفير الأسهم للعملاء من المُقيمين في المملكة العربية السعودية، وإليكم بعضًا من تلك المؤسسات في السطور المُقبلة.
 
يوفر مصرف الراجحي السعودي كافة الخدمات التجارية والمصرفية، والتي تتميز بأنها تتوافق بشكل كامل مع أحكام الشريعة الإسلامية، أما عن سعر السهم في مصرف الراجحي السعودي فقد وصلت قيمته إلى 66.58 ريال سعودي.
شركة سابك السعودية، والتي تُعد أحد الشركات الرائدة في مجال الصناعات البتروكيماوية، كما أنها تُتيح الأسهم لعملاء المملكة العربية السعودية، وتبلُغ القيمة المالية للسهم الواحد في شركة سابك السعودية ما يُعادل 107.65 ريال سعودي وذلك في آخر أيام البيع والشراء بالأسهم.
البنك الأهلي التجاري السعودي، أحد المصارف التي تضم العديد من الخدمات الخاصة بمُختلف العملات المالية المحلية منها والأجنبية، وتبلُغ القيمة المالية للأسهم التابعة إلى البنك الأهلي التجاري 2 مليون ريال سعودي، اما عن القيمة الأسمية إلى السهم الواحد بالبنك فتصل قيمتها إلى ألف ريال سعودي.
شركة الاتصالات التابعة للمملكة العربية السعودية، هي أحد الشركات التي تُقدم خدمات الخط الأرضي، كما وصل قيمة السهم بها إلى 70.33 ريال سعودي؛ وعليه فأصبحت تلك الشركة في المرتبة الثانية المُساهمة في البورصة. 
 
شارك المقالة:
570 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook