كيف يتم التعرف على الحمل

الكاتب: رامي -
كيف يتم التعرف على الحمل
"

كيف يتم التعرف على الحمل.

الأعراض التي تعرفين بها حملك بنفسك :

1- انقطاع الدورة:
وهو اول شيء يحدث في حالة الحمل ، ولكن قد يحدث أنقطاع للحيض دون حدوث حمل؛ قد يكون لأسباب نفسية كالقلق والتوتر او الخوف من الحمل، والعكس كالرغبة في حمل أيضا. والمعروف أن الحمل يحدث في منتصف قناة فالوب حيث تخصب البويضة بالحيوان المنوي، وتنتقل بعدها البيوضة المخصبة ((الزيجوت)) ويتم إدخالها في جدار الرحم، وفي هذه الحالة يستعد الرحم بأن يزداد حجم جداره وسمكه وتزداد اندفاعات الدم، حيث تتسع الاوعية الدموية ويغرس بعد ذلك الزيجوت في جدار الرحم ويتم بعدها إتمام الحمل.
إما إذا لم يحدث إخصاب فهنا يحث الحيض؛ حيث يتنظر هذا الجدار السميك (( جدار الرحم )) أن يأتي الزيجوت فلا يصل، وبالتالي يهدم هذا الجدار السميك وتنقبض الاوعية الدموية وينزلدم الدورة الشهرية.

2- الغثيان
يبدأ حدوث الغثيان بعد حوالي أسبوعين من انقطاع الحيض، ويبدأ بشعورك بأضطرابات في المعدة ثم ينتابك القيء. ولك أن تعلمي أنه ليس من القاعدة ان يحدث قيء وغثيان اثناء الحمل؛فالكثير من االنساء لا يحدث لهن هذه الأعراض وهنا إيضا تكون الحالة النفسية لها علاقة بحدوث هذه الأعراض فالأضطراب النفسي والتواتر العاطفي والخوف من الحمل يوثر تأثيرا كبيرا على ظهور هذه الأعراض، وعموما فإن هذه الظاهرة تختفي تقريبا بعد الشهر الثالث من بداية الحمل.
ولكن عليك غذا حدثت لك هذه الظاهرة أثناء الحمل ان تكثري من تناول السوائل والعصائر لتويض ما يفقد الماء أثناء القيء.

3- اضطراب المزاج :
قد يصاحب الحمل بعض الاضطرابات المزاجية، وقد تميل أحيانا إلى الانفراد بفسها والعزله عن العالم، وهذه الأعراض تحدث خاصة للمرأة التي تحدث لاول مرة ولكن سرعان ما تختفى.

4- تعدد مرات التبول:
تحدث هذه الظاهرة خلال الأسابيع الاثنى عشر الاولى من الحمل؛ حيث يكون الرحم داخل الحوض، وذلك لازدايد وبالتالي يؤدي إلى الظغط على المثانة، فتكثر مرات التبول خاصة أثناء النهار؛ بسب حركة ونشاط المرأة الحامل.

5- كبر البطن:
حيث تلاحظين زيادة حجم بطنك وتشعرين بامتلائه، وخاصة في بداية الحمل؛ وتحدث هذه الظاهرة انتفاخ الأمعاء ويزداد حجم الرحم تدريجياً حيث يظهر بوضوح فوق عظمة الحوض بعد الشهر الثالث، ثم يصل إلى السرة عند الشهر الخامس، ويملأ كل تجويف البطن في نهاية الحمل.

6- حركة الجنين:
وتلاحظينها عادة في الشهر السادس غذا كنت تحملين لاول مرة، أما إذا كان قد سبق لك الحمل فإنك تلاحظينها قبل ذلك الوقت.

"
شارك المقالة:
152 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook