كيف يتم الاستيراد من تركيا وتوفير المال والوقت

الكاتب: كارول حلال -
كيف يتم الاستيراد من تركيا وتوفير المال والوقت

كيف يتم الاستيراد من تركيا وتوفير المال والوقت.

 

:: الاستيراد من تركيا ::

يتساءل البعض عن أسهل الطرق المتاحة من أجل الاستيراد من تركيا حتى يتمكنوا من شراء بضائع من تركيا بكل سهولة، وكيفية البدء في تنفيذ مشروع الأحلام و الاستيراد من تركيا؟، وما هي افضل بضائع يمكن أن يتم شراؤها من تركيا وتكون مربحة ايضًا داخل السوق المصري؟ بالإضافة إلى التساؤل عن أفضل شركات الاستيراد من تركيا ؟، وكيفية الحصول على بضائع موثوق منها وبجودة مميزة؟، وكل ذلك سوف تجدونه في هذا المقال اليوم.

:: كيفية البدء في تنفيذ مشروع الأحلام و الاستيراد من تركيا؟ ::

  • في البداية يجب أن يكون الشخص الراغب في البدء في الاستيراد من تركيا ملم بكافة النصائح المطلوبة لعملية الاستيراد من هذه الدول.
  • لا يعتبر رأس المال وتوافره بكثرة في مثل مشروع الاستيراد من تركيا الهدف الرئيسي لعملية الربح، حيث أن العديد من المشروعات قد خسرت مع وجود الأموال مع أصحابها، ولكن سر نجاح أي مشروع بشكل عام وشراء البضائع بشكل خاص يكمن في جمع المعلومات ووجود الخبرة الكافية بالإضافة إلى التدقيق في كافة الجوانب المطلوبة من هذا المشروع والسؤال العديد من المرات بل والبحث عن طلب المساعدة، حتي يتمكن المقبل على مثل هذا المشروع من المضي قدما بشكل صحيح بالإضافة إلى توفير النفقات.
  • يجب التأكد من جودة المنتج قبل شرائه حتى يتم بيعه في الأسواق بكل سهولة ولا تبور السلع.

:: كيفية الحصول على بضائع موثوق منها عن الاستيراد من تركيا ::

قد يكون هناك عائق يمنع صاحب المشروع من السفر إلى الدولة المستوردة والتأكد من مدى سلامة وجودة الإنتاج، ولذا هناك بعض الشركات قد قدمت الحل السريع والنهائي لتلك المشكلة، حيث تم إنشاء بعض الشركات تقوم بالعمل على فحص البضائع المستوردة والعمل على التأكد من أنها تطابق جميع المواصفات اللازمة طبقا للاتفاق.

من مميزات وجود مثل هذه الشركات أنها تستطيع أن تكشف أي تلاعب قد تقوم به الشركة المنتجة أو أي تزييف في معايير الجودة، ومن ضمنها شركة SGS حيث أنها متخصصة في هذا المجال، ولذا يمكن الآن لصاحب مشروع الاستيراد من تركيا التواصل مع هذه الشركات والتعامل معها رسميا.

كما رشح بعض الخبراء في هذا المجال أنه يمكن لصاحب المشروع عند البدء في خطواته الأولي، أن يقوم باستيراد كميات قليلة إلى حد ما من البضائع من السوق الجديد حتى يتمكن من معرفة المصادر الجيدة والموثوق بها، ثم بعد ذلك يستطيع زيادة هذه الكميات تباعا.

كما يميز هذا المنطق قدرة المستورد على تصريف بضاعته بشكل أسرع مما يتيح له مزيد من السيولة المالية، ومن أهم الخطوات التي يغفل عنها المستور عند محاولته استلام بضاعته في الجمارك، عدم وجود اسم المنشأ على البضاعة، مما يكلفه غرامة مالية كبيرة ايضًا، فلابد مثلا في حالة شراء المنتجات من تركيا أن يذكر كلمة صنع في تركيا على هذه البضاعة.

يجب التأكد قبل عملية الشركاء من مصداقية الشركة التي سوف يتم التعامل معها، وأنها مصرح بها في الأسواق وعدم وجود أي مخالفات داخلها، حتى لا يتورط فى معاملات مشبوهة أو بضائع غير جيدة فيما بعد.

:: كيفية شراء بضائع تركية بالجملة؟ ::

 

  • يجب في البداية أن يتم تحديد البضاعة المستهدفة من الاستيراد، ويشترط أن يثق قبل هذا صاحب المشروع من أنها مربحة قبل أن يقدم على خطوة الاستيراد .
  • البحث عن أفضل شركات أو مصانع يمكن التعامل معها بكل ثقة، وذلك بعد السؤال عنها جيدًا ثم يتم البدء في التراسل معها والسؤال عن عروضها.

:: كيفية معرفة افضل مصانع وشركات الاستيراد من تركيا ؟ ::

هناك عدد من الشروط التي يجب أن توضع في الحسبان لاختيار الشركات أو المصانع التي سوف يتم التعامل معها مستقبلاً في حالة عدم السفر، وهي كالاتي:

  • فى البداية حدد نوع السلع التي سوف يتم استيرادها من تركيا والكمية التي تستطيع العمل عليها في البداية، حتي تتمكن من بيعها، مع العلم أنه كلما زادت الكمية المطلوبة قلت التكلفة.
  • ابحث على الانترنت وأسال من قبلك ومن لديهم خبرة في الاستيراد من الخارج وخاصة من البلد التي سوف تستهدفها، كما يمكن تقديم طلبك علي صفحات التواصل الاجتماعي، وتحديدًا الصفحات المتخصصة في هذا الشأن وشاهد العروض التي سوف تقدم لك من أجل أن تجذبك.
  • حاول التفاوض مع أكثر من شركة وقارن بين كافة العروض المقدمة حتى تستطيع اختيار أفضلها في النهاية بما يتناسب معك، وتستطيع التعاقد رسميا معها.

:: نصائح هامة قبل التعاقد مع الشركات أو المصانع في تركيا ::

  • يمكنك إرسال صورة لمنتجك أو مواصفات دقيقة له بالإضافة إلى مستوى الجودة المطلوبة حتى تسهل من عملية الاتفاق عبر الإيميل الخاص بالشركات، كما يمكنك المطالبة بإرسال بعض العينات من هذه الشركات قبل أن يتم الاتفاق النهائي.
  • يجب قبل التوقيع النهائي على العقود، أن تركز على توافر بند بحيث تلزم فيه الشركة بتصدير بضائع مطابقة للمواصفات المطلوبة والعينات التي قد سبق وتم إرسالها، وإلا من حقك فسخ هذا الإتفاق.
  • يجب أن تضع تاريخ محدد في العقد من أجل تسليم و شحن البضاعة في موعد محدد، كما يمكنك إضافة بند كشرط جزائي على الشركة في حالة التأخير.
  • لابد أن تحدد طريقة شحن البضاعة لك حتى تضمن سلامة وصولها بدون خدوش أو كسور أو غيرها من أنواع التلفيات، سواء كان هذا شحن بحري وجوي.
  • يجب أن يشتمل العقد على كيفية السداد، سواء كانت عن طريق الحوالات البنكية أو عن طريق استخدام شركة ويسترن يونيون كما يمكن أن يكون التسليم باليد في حالة قدرتك على السفر وتوقيع العقود هناك، وهذا هو الأفضل.
شارك المقالة:
219 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook