كيف نجحت Quidsi بجمع تمويل قدره 140 مليون دولار

الكاتب: وسام ونوس -
كيف نجحت Quidsi بجمع تمويل قدره 140 مليون دولار

 

 

كيف نجحت Quidsi بجمع تمويل قدره 140 مليون دولار

 

 نجحت شركة Jet  الناشئة العاملة في مجال التجارة الإلكتروني والتي أسسها الرئيس التنفيذي السابق لشركةQuidsi، مارك لور، وتخطط لخوض غمار المنافسة مع شركة أمازون باستخدام نظام تسعير حيوي،  في تجميع 140مليون دولار ضمن حملة تمويلة جديدة في جولة قادتها شركة بين كابيتال Bain Capital.
 
 
تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.
 
نسخة تجريبية
 
وهو المبلغ الذي استطاعت الشركة أن تقوم بتجميعه بعد فترة بسيطة من نجاحها في تجميع مبلغ سابق قدره 80 مليون دولار خلال شهر سبتمبر الماضي. وتم اطلاق نسخة تجريبية لموقع شركة Jet خلال شهر يناير الماضي، وينتظر أن يتم فتحه للجمهور العام أواخر فصل الربيع المقبل، وهو ما صرح به لور بهذا الخصوص.
وكشفت مصادر لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية في السياق عن أن أحدث جولة تمويل جاءت لتقيم شركة Jet بحوالي 600 مليون دولار، وهي القيمة نفسها تقريبا التي حصلت عليها شركة أمازون عندما طرحت أسهمها للاكتتاب عام 1997.
 
نظام أكثر فعالية
 
وقال لور في تدوينة نشرت على مدونة الشركة بهذا الشأن : نحن نقوم بتطوير نظام تسوق إلكتروني أكثر فعالية حيث يكون بمقدور الجميع الفوز. وهو رهان كبير بالفعل.
 
ولفتت تقارير إلى أن موقع البيع بالتجزئة الخاص بشركة Jet سيعمل على غرار طريقة عمل موقع أمازون، وسيتخصص في بيع كل شيء تقريباً، لكن القائمين عليه يتعهدون بأن تقل الأسعار بنسبة 10 – 15 % عن باقي الأماكن. وفي مقابل ذلك، سيقوم الأشخاص بدفع اشتراك سنوي بقيمة قدرها 50 دولار أميركي.
 
وأكد القائمون على شركة Jet أنها ستحرص على ادخار المال بكل السبل الممكنة بالنسبة للعملاء، وأنها ستعتمد بشكل رئيسي فيما تحققه من مكاسب على اشتراك الـ 50 دولارا
شارك المقالة:
187 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook