كيف تفتح حساب بنكي في تركيا

الكاتب: رامي -
 كيف تفتح حساب بنكي في تركيا
كيف تفتح حساب بنكي في تركيا

كيف تفتح حساب بنكي في تركيا هذا السؤال يراود الكثير من الأجانب الذين يتساءلون هل يتمكن من فتح حساب بنكي في تركيا خاص بهم، وما هي الأوراق، والوثائق التي تلزم للقيام بهذا الأمر، نعم يمكن لهؤلاء الأفراد الحصول على الحساب البنكي في تركيا، ولكن هناك العديد من الأمور لابد من التعرف عليها مثل أنواع الحسابات البنكية، والأوراق التي تلزم لفتح الحساب، وغيرها من الأمور.

أنواع الحسابات البنكية في تركيا
الحسابات الجارية

تعتبر هذه الحسابات من الحسابات الممتد من حيث المدة، فلا يتم تحديدها، ويمكن أن يقوم العميل بسحب الأموال في أي وقت دون أي شروط، ولا يتواجد هذه الحسابات أي نوع من الأرباح على الاطلاق.

الحسابات التشاركية

وهي الحسابات التي تكون تشاركيه بين العميل، والبنك ويتم توزيع العوائد بالنظام التشاركي، سواء كانت أرباح مكسب، أو خسارة، ويتم تحديد معدلات العائد في نهاية الفترة، وليس في بدايتها.

حسابات الذهب الجاري

وهي الحسابات الممتد المدة التي تستخدم في حالة إذخار الأموال على شكل الذهب مع وجود إصدار الشهادات بقيمة المدخرات في البنك.

الأوراق اللازمة عند فتح حساب بنكي في تركيا
لابد من وجود جواز السفر الساري المفعول، وهناك العديد من البنوك تحتاج إلى ترجمة الجواز إلى اللغة التركية، والبعض يكتفي بوجود بطاقة إقامة الشخص في تركيا، وبعض البنوك، مثل بنك الزراعات يقبل الإقامة المؤقتة.
وجود الرقم الضريبي، وهذا الرقم يمكن للعميل أن يستخرج من دائرة الضريبة الخاصة بالمنطقة التي يسكن فيها.
اثبات العنوان، يتم اثباته من خلال الوثائق الرسمية التي تحمل اسم العميل، وعنوان منزله، ومنها وثيقة الطابور، أو وجود عقد إيجار.
يقوم العميل بمليء النموذج الخاص بالتسجيل في البنك، وتوقيعه من المختصين.
كيفية فتح حساب بنكي من خارج تركيا لغير المقيمين
يتم تحديد نوع الحساب البنكي الذي يحتاج العميل إلى فتحه.
لابد أن يمتلك العميل الإقامة بالفعل في تركيا، وتكون هذه الإقامة غير منتهية أي سارية المفعول، حتى يتمكن من الحصول على فتح الحساب بسهولة كبيرة جداً.
الأفراد الذين لا يمتلكون إقامة في تركيا يمكن أن يقوم فتح الحساب في البنوك التركية بشرط القيامة باختلاف في التعاملات التي تتم معهم، ومع البنك.
لابد أن يحصل العميل على الرقم الضريبي الخاص بتركيا، ويحصل عليه من ضمن الإقامة إذا كان مقيماً بالفعل، أما الأشخاص الغير مقيمين يجدون صعوبة بالغة في هذا الأمر، ولكن من خلال التعامل مع موظفين البنك يساعدهم في تقديم الطلبات، والإجراءات اللازمة للحصول على الرقم الضريبي، حتى ينتهي من هذه المشكلة.
أهمية فتح حساب بنكي في تركيا
يتمكن العميل من تسديد جميع الرسوم الدراسية في تركيا.
يتمكن العميل من تسديد جميع الإيجارات الشهرية، والفواتير الخاصة بالأنترنت، أو الغاز، أو الكهرباء.
الحساب وسيلة من وسائل تسديد الضرائب.
من خلال الحساب يقوم العميل بتسديد الأقساط التأمينية، والخاصة بالتأمين الصحي، أو اقساط القروض، أو العقارات.
يستخدم العميل بطاقات الائتمان، وبطاقات الشراء من خلال الإنترنت، والحوالات المالية.
العملة تكون تصريفها بتكلفة أقل من المحلات الخاصة بالصرافة.
يستخدم تطبيقات الهواتف الذكية، فيتمكن من أداء الخدمات، سواء كان خارج، أو داخل البلاد.
ما افضل البنوك في تركيا ؟

هذا السؤال لا يمكن الإجابة عليه إلا الأشخاص الذين تعاملوا مع هذه البنوك بالفعل، هناك الكثير من قوائم البنوك المتواجدة في تركيا، والتي تقدم الخدمات، والإجراءات اللازمة لجميع السادة العملاء، كما أنها تمكنهم من القيام لفتح الحساب من خلال العديد من الشروط، والالتزامات.
شارك المقالة:
443 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook