كيف تعتنين ببشرتك في رمضان؟

الكاتب: رامي -
كيف تعتنين ببشرتك في رمضان؟
يتطلب شهر رمضان من كل سيدة بذل مجهود مضاعف على مدار الشهر، بالإضافة إلى الصيام، ما يؤثر بالطبع على جسمها بصورة عامة وبشرتها بصورة خاصة لما تفقده البشرة من سوائل ومعادن طوال اليوم، ويجعلها في حاجة لاتباع روتين يومي للعناية بالبشرة في رمضان.

تعرفي معنا في هذا المقال على عدد من النصائح التي تساعدكِ على العناية بالبشرة في رمضان، وطريقة الحفاظ على نضارتها وإشراقها طوال الشهر.

لماذا يجب العناية بالبشرة في رمضان بشكل خاص؟

يعتقد الكثيرون أن سبب افتقاد المرأة نضارة بشرتها وجمالها في رمضان يرجع إلى الصيام وكثرة ساعات الصوم، ولكن في حقيقة الأمر الغذاء غير الصحي هو السبب الرئيسي في تلك المشكلة.

فمن المعروف أن البشرة تتأثر بجميع الأطعمة التي نتناولها وتدخل الجسم، وفي شهر رمضان تمتلئ الموائد بالأطعمة الدسمة الغنية بالدهون والحلويات وغيرها من الأطعمة غير الصحية. وفي الوقت نفسه نهمل تناول الخضروات والفواكه المفيدة للجسم، ما يجعل الجسم يفتقد الكثير من العناصر التي يحتاجها ويظهر تأثير ذلك واضحًا على البشرة.

لذا هناك ضرورة للعناية بالبشرة بشكل خاص في شهر رمضان، لتعويضها عن العناصر الغذائية التي تفتقدها بسبب العادات الغذائية الضارة والممارسات الخاطئة المتبعة خلال الشهر.  

تعرفي على: 6 أطعمة تجعل بشرتك أكثر نضارة في الصيف
أهم نصائح العناية بالبشرة في رمضان  
لا تكثري من تناول المخلل والحلويات والمقرمشات المقلية، واستبدليها بالأطعمة الصحية المفيدة للبشرة، مثل سلطة الخضروات أو الفواكه أو العصائر الطبيعية غير المحلاة أو المشروبات الرمضانية المفيدة للجسم.
اهتمي بتناول بعض أنواع المكسرات المفيدة للبشرة، مثل الكاجو واللوز، لاحتوائهما على الأحماض الدهنية اللازمة التي تساعد على ترطيب الجلد، ولكن احرصي على تناول مقدار بسيط منها بحيث لاتزيد عن السعرات الحرارية التي يجب أن تحصلي عليها يوميًّا.
احرصي على ترطيب بشرتكِ باستمرار، ويمكنكِ استخدام ماء الورد بين الحين والآخر وتمرير قطعة من القطن مبللة بالقليل من ماء الورد لزيادة ترطيب بشرتكِ وتنظيفها. ويتميز ماء الورد بفوائده العديدة للبشرة المجهدة أو الجافة، حيث يحقق لكِ أكبر درجة من النضارة والترطيب.
احرصي على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب مياه على الأقل خلال ساعات الإفطار إلى جانبالعصائر والمشروبات الطبيعية، فهذا يضمن لكِ وصول الأكسجين والغذاء بسهولة الى طبقات الجلد الخارجية وتنشيط الدورة الدموية بالجسم، ويزيد من ترطيب بشرتكِ ويمنحها النضارة ويجدد خلايا البشرة.
قللي من تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، لأنها مدرة للبول وقد تعرض بشرتك للجفاف وتشعركِ بالعطش في اليوم التالي.
تجنبي قدر الإمكان الخروج من المنزل في أوقات الظهيرة في رمضان، لأن هذا الأمر يفقد جسمك وبشرتك الكثير من السوائل ويعرضها للجفاف. أما إذا كنتِ مضطرة للخروج فاحرصي على وضع كريم الوقاية من الشمس قبل الخروج، لحمايتك من أضرار الشمس على بشرتكِ وترطيبها أيضًا.
احصلي على قسطٍ كافٍ من النوم، لأن قلة النوم تؤثر سلبًا في بشرتكِ ونضارتها، وتؤدي إلى ظهور الهالات السوداء أو انتفاخ المناطق المحيطة بالعين والرؤوس السوداء... وغيرها.
التزمي بروتين العناية بالبشرة الليلي قبل النوم، واختاري غسولًا يناسب بشرتكِ لتنظيفها. واحرصي كذلك على تقشير البشرة كل ثلاثة أيام على الأقل، وذلك إما باستخدام المقشرات الطبيعية أو التجارية. ولا تنسي استخدام المرطب المناسب لبشرتكِ لترطيبها وجعل الجلد أكثر مرونة خلال النوم، وللحفاظ على نضارتها لمدة طويلة.
فوائد الصيام للبشرة

للصيام العديد من الفوائد على البشرة فهو يخلص الجسم من السموم ما يحسن من حالة الجسم والجلد بشكل كبير، ويخفف من ظهور الحبوب والبثور ويهدئ التهابات الجلد والبشرة.

اقرئي أيضًا: كيفية تطهير بشرتك من السموم
العناية بالبشرة في رمضان أمر ضروري لأن الجسم يتعرض إلى العديد من التغيرات خلال هذا الشهر على المستوى الجسدي، ولكن أمامك الفرصة لتجعلي من هذا الشهر فرصة حقيقية للتغذية السليمة وتجديد نظامك الغذائي وتنشيط الدورة الدموية ما ينعكس بشكل واضح على بشرتك.    
المصادر
شارك المقالة:
588 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook