كيف تعتنين بأظافرك

الكاتب: رامي -
كيف تعتنين بأظافرك
"

كيف تعتنين بأظافرك.

كيف تهتمين بأظافرك؟

تقوم فكرة المانكير الفرنسي على تلازم العناية بالأظافر مع الحفاظ على اليدين ناعمتين. و لتحقيق الهدف المزدوج المتمثل في الحصول على كفين ناعمتين تعلوهما أظافر أنيقة و جذابة و مملوءة بالأنوثة تنصح خبيرة التجميل باتباع جمله من النصائح لتحقيق هذا الهدف و توجظ هذه الخطوات المعنية بقولها: -

- أولا ً: يجب تحضير اليدين و الأظافر جيداً قبل البدء بطلاتها و المقصود هنا هو غسل اليدين و فكرهما جيداً حتى يجفا فمن المعروف أن أهم أسباب حدوث التقشب الجلدي يتمثل في عدم تجفيف اليدين جيداً بعد الغسل و مع أن المنشفة العادية تكفي لتحقيق ذلك الغرض فالفرك يحقق ما هو أكثر من التنشيف.
- ثانيا ً: برد الأظافر بمبرد ناعم علماً أن المبرد الخشن خلافاً للمعتقد لا يحقق النتيجة بشكل أسرع فكلما كانت المبرد أكثر نعومة غدا من الممكن التعامل معها بطريقة أفضل علماً بأن المبرد الخشن يجور على الظفر و قد يؤدي إلى كسره و من المهم هنا التنبيه إلى ضرورة الحركة في اتجاه واحد لأن بعثره الاتجاهات تؤدي إلى اهتراء مينا الظفر و تخشينه أكثر.
- ثالثا ً: ادهني يديك بزيت اللوز الحلو لأن هذا الزيت معروف بأثره المنعش و المنعم ثم لفيها بمنشفه و دعيهما على تلك الحال لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعد ذلك انزعي المنشفة ثم قومي بدفع الزوائد اللحمية الدقيقة حول الأظافر بواسطة عود مطاطي ناعم و إياك أن تستخدمي ملقط لا نتزاع تلك الزوائد لان ذلك يؤدي إلى حز الجلد و إحداث بعض الجروح الدقيقة التي ربما تتطور إلى المزيد من الزوائد غير جذابة قومي بغسل يديك بالماء الدافئ لإزالة الزيت ثم نشفيها جيدا ً.
- رابعا ً: يمكن البدء في طلاء الأساس على كامل الظفر مع انتظار دقيقتين حتى يجف تماماً و من شأن ذلك المساعدة على تقويه الأظافر.
- و هناك أشكال مختلفة للأظافر: -
فمن الممكن الحصول على شكل المربع عبر رسم خط عرضي بين ناهيتي الظفر و يمكن الحصول على شكل دائري عبر متابعة منحنى حافة كل أظفر.
اعرفي شخصيتك من أظافرك:
- الظفر الطويل: اصحاب الأظافر ذات الشكل الطويل غالباً ما يكونون مثاليين و حساسين و هادئين و كتومين إنهم يفضلون تحليل الوضع و دراسته جيداً قبل الاختيار هم من الأشخاص الذين يتمتعون بموهبة التعقل و بفن البصيرة &ndash الظفر الطويل و العريض يدل على شخصيته محبه للذات أي أنانية.
- الظفر القصير: تسيطر العصبية و القلق على أصحاب هذه الأظافر أن اولئك الاشخاص يتمتعون بحس استفزازي ملئ بالتناقشات و طباعهم تكون صريحة و كثيرة العزم &ndash الظفر القصير يكشف عن شخصيه مرهفه جداً و سريعة التأثر تخفي أحاسيسها وراء تصرفات غير مدروسة.
- الظفر الضيق: هذا الظفر يدل على خجل كبير أصحاب هذا الشكل قادرون على تحمل الصدمات و هم لا يحبون اصدار الأوامر بل يكتفون بالمشاركه في تطبيق القرارات و يحترمون القوانين إذا كان الظفر ضيقاً جداً فهذا دليل على وجود قلق كبير.
- الظفر العريض: اصحاب هذه الأظافر يتمتعون بشخصية قوية و كثيرة العزم تستمع إلى حدسها و تعرف كيف تفرض ذاتها على الآخرين إنهم من بين الاشخاص الذين يخدمون قضاياهم و يغذونها بطموحات أكبر أصحاب هذا الشكل محبون للسفر و المغامرات و كل اختبار جديد و عندما يكون الظفر مسطحاً و عريضاً فهذا دليل على روح ماكره.
- الظفر لوزي الشكل: انه الشكل الاكثر ارستقراطيه بين أشكال الاظافر أصحابه يتمتعون بشخصيه مرهفة و كريمة و موهوبة يملك صاحب ذا الشكل مقدرة على إشاعة أجواء متناغمة من حوله انه شخص محب للفنون.
- الاظافر المربعة: صاحبها شخص متحفظ و رصين ظاهرياً يفضل الصمت و متابعة طريقة وحده و هذا الشكل رائع عن الفنيين و المعلوماتيين و أصحابه يفضلون التعامل مع الأرقام بدلاً من أحرف الابجدية و عندما يكون أسفل هذا الإصبع مثلث الشكل فهذا يعني إنساناً مشاغبا ً.

كيف تختارين طلاء أظافرك و لونه؟

ليس من السهل اتخاذ قرار بهذا الشأن فالطلاء الشفاف أو اللؤلؤي الفاتح يضفي على اليدين إشراقة و نعومة أما الطلاء الوردي بتدرجاته القوية و المتنوعة فهو عنوان الاناقة المترفة و مما يزيد من صعوبة الاختيار ما يحمله كل موسم جديد لنا من ألوان و صيغ جديدة.
و لكن لماذا عليك الاختيار إذا كان بإمكانك تلوين أظافرك بالتدرجات الشفافة حيناً و القوية حيناً آخر وفق مزاجك و متطلبات أناقتك فتحافظين بذلك على إطلالة متجددة دائما ً.
تقول القاعدة الأساسية في هذا المجال: - إنه يجب أن يكون لون طلاء الأظافر متوافقاً مع مظهرك إذ يعتبر جزءاً من أسلوبك و شكلك و بوصفه اكسسوارا ً، فإن طلاء الأظافر مكمل لملابسك لذا يجب أن يكون لونه متناغماً مع ملابسك.

"
شارك المقالة:
191 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook