كيف تعالج نفسك من نزلات البرد

الكاتب: رامي -
كيف تعالج نفسك من نزلات البرد
"

كيف تعالج نفسك من نزلات البرد.

طرق علاج نزلات البرد

الجميع يتساءل ما هو الجديد في علاج نزلات البرد، بخلاف طرق علاج البرد التقليدية المعروفة، وفي الواقع يوجد عدد من طرق علاج نزلات البرد الطبيعية والتي تعمل على مقاومة هذا المرض وعلاجه بشكلٍ غريب وطبيعي وآمن في نفس الوقت.

ومن الواضح للجميع أن الأمراض تصيب الانسان بالفيروسات والميكروبات والبكتيريا المزعجة وما شابه ذلك مما يتسبب في حدوث اضطرابات قوية داخل جسم الانسان وتعمل هذه الاضطرابات على انتشار المرض في داخل الجسم ونذهب إلى الأطباء ليبدأ طريق العلاج، ولكننا الآن سوف نتعلم طرق جديدة وغريبة لعلاج نزلات البرد المؤلمة التي تزعجنا جميعاً وهي من أساليب العلاج التي أثبتها العلم الحديث، وتحدث عنها العديد من العلماء لما لها من دورٍ فعالٍ وأساسي في مقاومة ومعالجة نزلات البرد.

1. الاستماع إلى القرآن الكريم

أثبتت الأبحاث الحديثة أن سماع القرآن بصوتٍ هادئٍ وبصفة مستمرة وقوية خلال فترة الاصابة بنزلات البرد تعمل على انتاج الجسم بالداخل لبروتين الجلوبولين الهام الذي يقوي جهاز المناعة بداخل جسم الانسان مما يعمل على مكافحة الجراثيم، ومن الغريب أن الجسم يقوم بإنتاج هذا النوع من البروتين عند القيام بالاستماع إلى القرآن الكريم بصوتٍ هادئٍ لمدة نصف ساعة ويستمر في الانتشار داخل جسم الانسان حتى بعد زوال هذا المرض من جسم الانسان بنصف ساعة أخرى بإذن الله.

2. السير سريعاً

كما نعلم جميعاً بالفرق الكبير بين السير سريعاً وبين الجري فلقد أفادت الأبحاث العلمية أن السير سريعا على الأقل لمدة 45 دقيقة يوماً يعمل على تقوية جهاز المناعة بشكلٍ فعال داخل جسم الإنسان ، ولكن عند قيامك بالجري بعدها فإن جسدك سوف ينهك مما يقلل يضعف جهاز المناعة ويضطر الانسان إلى أن يذهب إلى الفراش وبالتالي يصبح جسم الإنسان أكثر عرضة للمرض عن ذي قبل.

3. الحمية

يجب عليك أثناء إصابتك بنزلات البرد أن تجلس في مكان حار مثل السونا حيث تعمل الحرارة القوية على مكافحة الأمراض داخل جسم الإنسان.

4. تجنب الأماكن الجافة

تجنب الجلوس في الأماكن الواسعة الجافة والحارة جداً وإذا كنت من سكان مثل هذه الأماكن فيجب عليك الحصول على مرطب حيث يزيد عمر الفيروسات ووجودها على قيد الحياة في هذه الأماكن أكثر من غيرها كما أنها تنشط فيها بشكلٍ أكبر.

5. احصل على نومٍ هادئ

أثبتت الأبحاث العلمية أن الأفراد الذي ينامون أقل من 8 ساعات يومياً وهو المعدل الطبيعي للنوم عند الانسان يكونوا أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والأمراض وذلك على عكس الأفراد الذين ينعمون بنوم هادئ.

6. تناول الفواكه الساخنة

نحب جميعاً تناول الفاكهة والعصائر الباردة منها ولكن يجب عليك في فترة مرضك وإصابتك بنزلات البرد أن تتناول هذه الفاكهة وعصائرها وهي ساخنة حيث تعمل على تخفيف الشهيق والعلاج من الاحتقان وكذلك التهاب الحلق والسعال بالإضافة إلى سيلان الأنف ، ومن أمثلة هذه الفواكه والعصائر التفاح والمشمش.

7. تناول الفلفل الحار

يعمل تناول الفلفل الحار على رفع حرارة جسم الانسان وتقوية جهاز المناعة إلى حدٍ كبير.

"
شارك المقالة:
155 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook