كيف تطور اقتصاد سنغافورة؟

الكاتب: ولاء الحمود -
كيف تطور اقتصاد سنغافورة؟

كيف تطور اقتصاد سنغافورة؟.

 
– تعتبر سنغافورة من أهم المحاور الاقتصادية الهامة في العالم ، و قد كان اقتصادها في السابق هو نظام ديناميكي تقليدي ، و الآن تعتبر سنغافورة صاحبة أعلى المعدلات في المنتجات المحلية في العالم ، كما أنها تضم شبكة مواصلات و طرق تعد الأفضل من بين دول العالم بمختلف أنواعها .
 
– يعتمد الاقتصاد السنغافوري على عدة ركائز ، و منها صناعات الإلكترونيات و كذلك الخدمات المالية و أدوات تعدين البترول و تكرير النفط ، فضلا عن عدد كبير من الصناعات الغذائية و التقنية و الكيميائية ، و يعتمد الاقتصاد السنغافوري على تصدير المنتجات بشكل كبير ، كما أن السوق السنغافوري سوق منفتح على العالم ، و الحكومة هناك تشجع على إقامة الاستثمارات باستمرار ، و لسنغافورة علاقات اقتصادية دولية ممتازة .
 
عملة سنغافورة
تعرف عملة سنغافورة بالدولار السنغافوري ، و هي العملة الرسمية المستخدمة هناك ، و تنقسم إلى 100 سنت ، و تمتاز هذه العملة بعدد كبير من الأوراق النقدية و العملات المعدنية ، و قد اعتبرت هذه العملة منذ عام 2016 من العملات الأكثر تداولا حول العالم .
 
تاريخ العملة في سنغافورة
– في الفترة بين عام 1845 و عام 1939 ، كانت سنغافورة تستخدم دولار يعرف بدولار المضائق ، و بعد ذلك تم استبدال هذه العملة ليحل محلها الدولار الماليزي ، و ذلك في الفترة من 1953 ، و بعدها تم اصدار عدد من العملات المختلفة ، كان من بينها عملة بريطانية .
 
– في عام 1963 استخدمت سنغافورة عملة مشتركة بعد الانضمام لماليزيا ، و بعد أن استقلت عن ماليزيا في عام 1965 ، قام الاتحاد النقدي السنغافوري بإنشاء مجلس المفوضين عن العملة ، تحديدا في السابع من أبريل من عام 1967 ، و تم اصدار عدد من العملات المعدنية ، و قد كانت العملة السنغافورية تساوي العملة الماليزية ، و ظلت العملة بهذا الوضع حتى عام 1973 .
 
– في عام 1985 بدأت عملة سنغافورة في الصعود ، و اعتمدت نظام اقتصادي أكثر توجها نحو السوق عرف بنظام الرصد ، كما أنها عملت على تعويم العملة بداخل سنغافورة ، و كان نتيجة ذلك اختفاء عدد من الفئات ، و كذلك تمكنت الحكومة السنغافورية من السيطرة على التضخم الاقتصادي و الحفاظ على منافسة صادرات سنغافورة .
 
العملات المعدنية
هناك عدد من الفئات التي كانت متداولة حتى عام 1985 ، و هذه العملات كانت 1 سنت و 5 سنت و 10 سنت و 20 سنت و 50 سنت و 1 دولار ، بعدها جرت العديد من التعديلات على هذه العملة ، و استقرت في النهاية على تلك العملة المتداولة ، و التي تبدأ بفئة 5 سنت و تنتهي بفئة 1 دولار .
 
العملات الورقية
أما عن العملات الورقية الحالية ، فتضم فئة 2 دولار و تمتاز بلونها البنفسجي و عليها صورة الرئيس يوسف ابن اسحاق ، و فئة 5 دولار و التي تمتاز بلونها الأخضر ، و كذلك فئة 10 دولار و تمتاز بلونها الأحمر ، و فئة 50 دولار و تمتاز بلونها الأزرق ، و فئة 100 دولار و تمتاز بلونها البرتقالي ، و فئة 1000 دولار و تمتاز بلونها الارجواني ، و فئة 10000 دولار و التي تمتاز بلونها البني
 
شارك المقالة:
426 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook