كيف تصور شاشة الكمبيوتر من الكيبورد

الكاتب: رامي -
كيف تصور شاشة الكمبيوتر من الكيبورد
محتويات المقال

كيف تصور شاشة الكمبيوتر
1. برنامج الرسام
2. برنامج Snipping Tool
3. برنامج PicPick

“كيف تصور شاشة الكمبيوتر ؟” سؤال نطرحه في مقالنا اليوم ويهم الكثير من المستخدمين لأجهزة الحاسوب، ففي بعض الأحيان نواجه الكثير من المشاكل أثناء استخدامنا للجهاز ونرغب في المساعدة معرفة حلها ويتطلب ذلك تصوير شاشة الكمبيوتر من أجل أن ترسله لأحد للأصدقاء أو لمن يجيد التعامل فنياً مع أجهزة الحاسوب بشكل عام.

ولا تتوقف أهمية تصوير شاشة الكمبيوتر عند هذا الحد، ففي بعض الأحيان عند تصفحنا لمختلف المواقع نحتاج أن نحتفظ ببعض الصفحات التي تعرض أسعار وصور المنتجات أو جداول هامة أو اختبار إلكتروني مرفق به نموذج الإجابة على سبيل المثال، لذا في موسوعة نقدم لك بالخطوات كيفية تصوير شاشة الحاسوب.

كيف تصور شاشة الكمبيوتر

هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها نتعرف على كيف أصور شاشة الكمبيوتر بسهولة، ومن أبرزهم فيما يلي:

1. برنامج الرسام
من الطرق البسيطة في تصوير شاشة الكمبيوتر برنامج الرسام، فعند رغبتك في تصوير الصفحة التي تريدها تضغط على زر PrtSc الموجود في أعلى لوحة المفاتيح.
افتح بعد ذلك برنامج الرسام من قائمة ابدأ أو Start، وفور دخولك على البرنامج تضغط على Ctrl+Vفي آن واحد لتظهر لك الصفحة التي تم تصويرها.
اضغط بعد ذلك على خيار ملف أو File من أجل الاحتفاظ بصورة حيث تضغط بعدها على خيارSave مع تحديد الصيغة المناسبة لها سواء PNG أو JPEG مع وضع مسمى جديد للملف وتحديد مكان حفظه سواء في سطح المكتب أو ملف الصور حسب رغبتك.
2. برنامج Snipping Tool
من بين الطرق السهلة في حفظ شاشة الكمبيوتر عن طريق برنامج Snipping Tool الموجود في جهازك، حيث تفتحه من قائمة Start، ومن ثم تحرك السهم عند All programs وتضغط بعد ذلك على Accessories لتجد أمامك البرنامج.
قبل فتح البرنامج افتح الصفحة التي ترغب في حفظها ومن ثم ابدأ بفتح البرنامج وحدد نوع القص سواء على شكل شاشة كاملة أو مربع أو قص حر يدوياً بدون أي شكل ومن ثم تبدأ بتحديد الجزء التي تريد التقاطه.
احفظ بعد ذلك صورة الصفحة في ملف مع وضع اسم جديد له لتحفظه في سطح المكتب أو في أي مكان أخر في الجهاز.
3. برنامج PicPick
عن طريق برنامج PicPick يمكنك تصوير الشاشة، ولكن أولاً يجب تحميله، ومن ثم عند بدء فتحه من خلال الدخول على قائمة start و من ثم نقر تحريك السهم عند All programs لتجد أمامكأيقونة البرنامج الشبيهة بأيقونة برنامج الرسام.
عقب قيامك بفتح PicPick اتجه إلى اسفل البرنامج في ناحية اليمين من أجل الضغط على تحديدالتقاط الشاشة من النافذة الرئيسية للبرنامج.
يمكنك بعد ذلك يدوياً تحديد جزء الصفحة الذي ترغب في التقاطه، ويمكن إجراء أي تعديل عليها سواء في قص الصورة أو تغيير جودتها، ومن ثم احفظ اللقطة المصورة عبر الضغط على خيار الملف الرئيسي الموجود في الجهة اليمنى في أعلى البرنامج ومن ثم اضغط على خيار حفظ مع تحديد اسم الملف الجديد وتحديد مكان حفظه.
شارك المقالة:
231 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook