كيف تصبح مدير تسويق ناجح؟

الكاتب: ولاء الحمود -
كيف تصبح مدير تسويق ناجح؟

كيف تصبح مدير تسويق ناجح؟.

 
العمل مع الآخرين بشكل جيد
تتطلب إدارة التسويق العمل مع الآخرين بشكلٍ كبيرٍ طوال اليوم، والعمل على تطوير الفريق، وتقديم تقريرٍ إلى الإدارة العليا بشكلٍ منتظم، حيث يجب التعامل مع الآخرين بشكلٍ فعّال؛ وذلك لأنّ نجاح المدير من نجاح الفريق.
 
 
نقل المعلومات
يُعتبر نقل المعلومات من الإدارة العليا إلى فريق المبيعات، من أهم مهام مدير التسويق الناجح، سواء كانت في تغيير خطة التعويض أو إعلامٍ عن منتجٍ جديدٍ أو غيرها من التغييرات، وإذا كان الفريق لا يتقبل سياسات الإدارة، فإنّ هناك مشكلة خطيرة، ولتجنب حدوث المشكلة، يعتمد ذلك على مدير التسويق.
 
 
تنسيق الاجتماعات
ينبغي تنسيق الاجتماعات والتأكد من أنّ هذه الاجتماعات مثمرة، سواء كانت هذه الاجتماعات مع مندوبي التسويق أو مع الإدارة العليا، وسواء كانت فرديةً أو جماعيةً، كما يمثل مدير التسويق فريق المبيعات أمام الإدارة العليا.
 
 
التواجد الدائم في المكتب
يقضي مدير التسويق الغالبية العظمى من وقته داخل المكتب، وقد تكون هناك اجتماعات في بعض الأحيان خارج المكتب، إلّا أنّه غالباً يجب أن يكون في مكتبه، حيث يُمكن الوصول إليه بسهولةٍ من قبل فريق التسويق.
 
 
زيادة الإيرادات
تعتمد الشركات على الإيرادات حتّى تزدهر، ويُعدّ الدور الرئيسي لمدير التسويق هو الوصول إلى كمية مبيعاتٍ مناسبة، من خلال إدارة فريقٍ من شأنه أن يلبي أو يتجاوز أرقام المبيعات المستهدفة، وعندما تكون الإيرادات قليلةً، يجب على نظام الإدارة تحديد استراتيجيةٍ للنجاح، وغرس الأدوات، والتدريب اللازم في الإدارة لتحقيق ذلك النجاح.
 
 
تحقيق الدرجات العلمية
ينبغي على الفرد الحصول على شهادة البكالوريوس أو درجة الماجستير في التسويق، لزيادة فرصة التعيين في المناصب الإدارية في مجال التسويق، حيث إنّ الحصول على شهادةٍ في التسويق، يساعد على زيادة المهارات، وتطوير مهنة التسويق.
شارك المقالة:
236 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook