كيف تستيقظين بوجه أكثر نضارة؟

الكاتب: رامي -
كيف تستيقظين بوجه أكثر نضارة؟
تتعدد فوائد النوم للجسم، فهو يعزز من قوة جهاز المناعة ويقلل من احتمالية الإصابة بالسمنة، كما أن للنوم تأثير كبير على نضارة البشرة وتفتيحها، فتعرفي معنا اليوم على فوائد النوم لنضارة البشرة ولصحة الجسم بصفة عامة.

تعرفي على: 9 عادات افعليها قبل النوم لنضارة بشرتكِ
فوائد النوم لنضارة البشرة وتفتيحها
مساعدة البشرة على الراحة من المجهود اليومي:

تستخدم البشرة ساعات النوم للراحة والالتئام مما تعرضت له من إرهاق وأذى خلال اليوم، فالخلود إلى النوم يساعد على تحسين البشرة، ما يؤدي إلى الاستيقاظ ببشرة منتعشة ونضرة.

 
التقليل من ظهور حب الشباب والحبوب بشكل عام:

يؤدي عدم حصولك على ساعات كافية من النوم إلى إصابتك بالضغوط النفسية، التي تؤدي بدورها إلى ظهور حب الشباب والحبوب ذات الرؤوس السوداء. وقد وجدت إحدى الدراسات أن طالبات الجامعات قد أصبن بهبات حب الشباب في فترات التوتر والامتحانات، أكثر من غيرها من الفترات.

 
التخلص من الهالات السوداء حول العينين:

يعد العامل الوراثي من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هالات قاتمة اللون حول العينين، غير أن عدم  الحصول على نوم كافٍ قد يؤدي إلى زيادتها قتامة. لذلك، ينصح بأخذ قسط كافٍ من النوم للحصول على عينين براقتين لا تحيطهما الهالات السوداء.

 
الحصول على بشرة براقة ونضرة:

عدم الحصول على نوم كافٍ يجعل البشرة باهتة، أما النوم فهو يساعد على تدفق الدم بشكل صحي في بشرة الوجه، ما يحافظ على نضارة البشرة وجمالها.

 
التخلص من انتفاخ العينين:

 يستيقظ كثيرون بانتفاخات أسفل العين بسبب تجمع السوائل حولها خلال النوم في وضع مسطح، لذلك، ينصح برفع الرأس عن مستوى القلب، باستخدام عدة وسادات، على سبيل المثال. أما إن لم يعمل ذلك إلى التخلص من هذه الانتفاخات، فعندها ينصح بوضع كمادة باردة عليها لمدة دقيقة إلى دقيقتين صباحًا، مع الالتزام برفع الرأس عن مستوى القلب خلال النوم.
فوائد النوم للجسم
التمتع بصحة جيدة

على الرغم من أن الشخص المحروم من النوم قد لا يلاحظ، في بعض الأحيان، ما للحرمان من النوم من تأثيرات سلبية على مظهره، ويلاحظ من حوله ذلك، فقد أجرى باحثون سويديون تجربة على مجموعة من المتطوعين وأطلعوهم على صور لأشخاص محرومين من النوم وآخرين حاصلين على 8 ساعات من النوم. وقد ميز المتطوعون الفئة التي حصلت على 8 ساعات من النوم من مظاهرهمالصحية والجذابة، التي لا تبدو عليها علامات الإرهاق مقارنة بالفئة الأخرى.

Volume 0%
 
تعزيز الجهاز المناعي

فالنوم الجيد كل ليلة يساعد على تعزيز الجهاز المناعي في الجسم، وحماية الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة، مثل الإنفلونزا ونزلات البرد، كما أنه يضبط مستوى السكر في الدم ويخلص الجسم من السموم.

الحصول على جسم مثالي

النوم لمدة 8 ساعات يوميًّا يساعد على انتظام معدلات الحرق في الجسم، ويعمل على التمتع بجسمرشيق ومثالي، ويحمي من الإصابة بالسمنة.

تعرفي على: 5 عادات يومية لزيادة معدل حرق السعرات الحرارية
وأخيرًا، بعد أن اطلعتِ معنا على فوائد النوم لنضارة البشرة وتفتيحها ولصحة الجسم بصفة عامة، عليكِ أن تأخذي قسطًا كافيًا من النوم بشكل يومي، حتى تستمتعي ببشرة نضرة وصحة جيدة.
المصادر
شارك المقالة:
135 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook