كيف تحافظين على نعومة يديك وسلامتهما خلال تنظيف المنزل؟

الكاتب: رامي -
كيف تحافظين على نعومة يديك وسلامتهما خلال تنظيف المنزل؟
ترغب كل امرأة في الحصول على يد ناعمة وبشرة ملساء ساحرة، رغم كل ما تبذله من جهود في تنظيف المنزل وما تتعرض له من عوامل مؤذية تشوه جمال يديها. إذ تُعاني جميع السيدات من قسوة مواد التنظيف على البشرة واليدين بدءًا من صابون الأطباق، وصولًا إلى مواد تنظيف الحمامات والأرضيات المختلفة، وكذلك صابون الملابس اليدوي وغير ذلك.

فكيف يمكن أن تحافظ المرأة على نظافة منزلها دون أن تفقد نعومة يديها؟ هذا هو ما سنجيبك عنه في هذا المقال من خلال بعض النصائح للحفاظ على نعومة اليدين وتفتيحهما.
نصائح للحفاظ على نعومة اليدين وتفتيحهما خلال تنظيف المنزل
حافظي على بشرتك ناعمة وطرية باستخدام الكريمات المرطبة الخفيفة يوميًّا صباحًا ومساءً، مع الحرص على استخدام كريمات الشمس حتى عند التعرض للأبخرة.
استخدمي الكريمات الثقيلة الغنية بزبدة الكاكاو وزبدة الشيا، أو يمكنكِ استخدام الفازلين الطبي الناعم على يديك وقدميك يوميًّا مساءً قبل النوم، وإذا توفر لديك قفاز قطني فيمكنكِ ارتداؤه خلال نومك لتتشربه جيدًا.
استخدمي القفازات المطاطية السميكة عند التنظيف دائمًا حتى وأنت تزيلين الغبار، وخصصي قفازًا لكل مكان في المنزل، فليكن للحمام قفاز خاص وآخر خاص بالمطبخ وغسل الأطباق وآخر خاص بمسح أرضيات المنزل الأخرى، حتى تحمي يديكِ من آثار مواد التنظيف الكيماوية المدمرة وتحافظي على نعومتهما وجمالهما.
ادهني الفازلين الطبي على يديك والمناطق الظاهرة من جسمك قبل القيام بأعمال المنزل، فهو يحافظ على نعومة البشرة، ويعمل كذلك بمثابة عازل بينها وبين المياه ومواد التنظيف.   
احرصي على عدم استخدام المياه الساخنة خلال عملية التنظيف، لأنها تسبب جفاف البشرة بصورة كبيرة. 
احرصي على استخدام مواد تنظيف طبيعية مثل الليمون والخل، واصنعي بنفسك منظفات طبيعية للمنزل، حتى يمكنكِ استخدامها في حالة عدم وجود قفاز مطاط، دون الخوف من أن تتسبب في جفاف يديكِ.
أزيلي طبقة الفازلين أو الكريم المرطب عن بشرتك بعد التنظيف، لأن الأتربة تكون التصقت بها كليًّا، واغسلي يديكِ جيدًا واتركيها تستريح بعض الوقت، ثم ضعي الكريم المرطب أو أحد زيوت الترطييب الأخرى بعد ذلك.
تعرفي على: 20 خطوة لنعومة اليدين والقدمين والركبة والمرفق
وصفات طبيعية لنعومة وبياض اليدين

استخدمي الخلطات الطبيعية لتبييض بشرتك وتنعيمها وإزالة أي مشكلات منها، وأهم هذه الوصفات:

عصير الخيار والجلسرين:

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء والعديد من الفيتامينات الأخرى، أما الجلسرين فهو مرطب جيد جدًّا، ومزج المكونين معًا يمنح يديكِ النعومة والترطيب اللازمين.

Volume 0%
 
خليط الملح والليمون وزيت الزيتون:

احرصي على صنع مقشر منزلي يحتوي على هذه العناصر، إذ يساعد الملح على تقشير الجلد الميت من اليدين، أما زيت الزيتون فسيمنح البشرة الترطيب والتغذية والنعومة اللازمة، بينما يتميز الليمون بخصائصه الفعالة في تبييض البشرة وتنعيمها. 

خلطة الطماطم مع الليمون:

استخدمي هذا الخليط المكون من عصير الليمون وعصير الطماطم بكميات متساوية لتدليك يديكِ برفق، حتى تحصلي على نعومة رائعة وتتخلصي من الأماكن الخشنة بشكلٍ فعال.

لوشن الجلسرين وماء الورد:

استخدمي هذا الخليط لتدليك يديكِ جيدًا مع التركيز على الأماكن الجافة، لضمان الحصول على نتائج مذهلة لترطيب اليدين وتنعيمهما.

تعرفي على: 6 فوائد علاجية مختلفة للجلسرين
خشونة اليدين من أهم المشكلات الجلدية التي تسبب لكِ الإزعاج وتشعركِ بعدم الراحة، إلى جانب تأثيرها على ثقتك بنفسك. لذا فحتى تكوني أنثى حقيقية، احرصي على الاهتمام بجميع تفاصيل جمالك، وأعطي كل منها حقها من الرعاية. لذا احرصي على الحفاظ على نعومة اليدين وتفتيحهما بصورة مستمرة، حتى تحصلي على يدين ناعمتين تعكسان مدى أنوثتك ورقتك.
المصادر
شارك المقالة:
130 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook