كيف تتغلبين على جفاف البشرة في الشتاء؟

الكاتب: رامي -
كيف تتغلبين على جفاف البشرة في الشتاء؟
"جفاف البشرة قد يكون أمرًا معتادًا لدى كثير من السيدات خاصةً في فصل الشتاء، ولكن المشكلة الأكبر تكمن فيما يسببه هذا الجفاف، فبعض النساء يتحول لديهن الأمر إلى حساسية شديدة نتيجة للتشققات، وشعور بحكة تتسبب في الإصابة بالالتهابات الجلدية، لذا فإن علاج جفاف البشرة يقيكِ من التعرض للكثير من مشكلاتها. في هذا المقال تخبركِ ""سوبرماما"" بأسباب جفاف البشرة في الشتاء، وطرق التخلص منه لتحصلي على بشرة رطبة وناعمة دائمًا.

جفاف البشرة في الشتاء

البشرة الجافة هي التي تقل في طبقتها العليا نسبة الماء لأسباب مختلفة، منها مؤثرات خارجية كالتعرض لتيارات الهواء الباردة أو المياه الدافئة الأقرب إلى السخونة وإهمال ترطيبها أو عوامل داخلية كنقص الماء في الجسم نتيجة للإهمال في شربه، وهو الأمر الذي ينتج عنه جلد متشقق وخشن الملمس وجاف.

أسباب جفاف البشرة

برودة الجو الشتاء ليست السبب الوحيد لجفاف البشرة وإن كانت من أهم العوامل المؤدية إليه، فعدم وجود مياه كافية في الطبقة الخارجية للجلد قد يحدث لأسباب أخرى أيضًا مثل:

تعرض الجلد للماء الساخن.
الإفراط في استخدام الصابون.
استخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية. 
حساسية الجلد.  
تقدم السن.
نقص الماء في الجسم.
الإهمال في ترطيب البشرة.
علاج جفاف البشرة الشديد جدًا

علاج البشرة يبدأ بتجنب العوامل التي تؤدي إلى جفافها، ومن الخطوات الأساسية للاعتناء ببشرتكِ في الشتاء:

Volume 0%
 
لا تعرضي بشرتك لمياه ساخنة: يظن بعض النساء أن الماء له قدرة على علاج الجفاف، ولكن العكس هو الصحيح، خاصة إذا كان الماء ساخنًا أو مع استخدام صابون، لأنه يزيل الطبقة الخارجية الزيتية للبشرة التي تحفظ الماء داخل الجلد. ولذلك قللي مدة استحمامكِ في الشتاء بحيث لا تتعدى عشر دقائق، واستخدمي ماء فاترًا أو دافئًا لا يصل للسخونة.
لا تُفرطي في استخدان الصابون: من وظائف الصابون أنه يزيل الطبقة الدهنية للبشرة والأوساخ العالقة بها، ولكن إزالة الزيوت تمامًا من البشرة يجعلها جافة وخشنة وعرضة للإصابة بالتشقق والجروح. لذا ننصحك باستخدام الصابون الطبيعي الذي يخلو من المواد الكيميائية، مع عدم الإفراط أيضًا فيه للحفاظ على زيوت البشرة التي تمنحها الترطيب والنعومة.
رطبي بشرتك باستمرار: تلك الخطوة الأساسية تصنع فارقًا في بشرتك، تعرفي في هذا المقال على أفضل كريمات ترطيب البشرة الجافة.
لا تحكّي جلدك بعنف: ضعي بعض مكعبات الثلج أو كريم ترطيب على مكان الشعور بالحكة، حتى لا تجرحي بشرتكِ وتعرضيها للالتهاب. 
تجنبي ارتداء الصوف قدر استطاعتكِ: خاصة إذا كان جلدكِ من النوع الحساس، احرصي على ارتداء الملابس القطنية حتى تحافظي على ملمس بشرتك وتقيها من الجفاف.
ضعي كريمًا واقيًا من الشمس: الأمر لا يتعلق بصيف أو شتاء، فحماية بشرتكِ من أشعة الشمس في أي وقت أمر مهم لحمايتها من الالتهابات والجفاف. 
تعرفي على: 3 أسباب تدفعك لوضع كريمات الشمس في الشتاء
طريقة ترطيب البشرة

روتين الحياة السريع يجعلنا نهمل بشرتنا ولا نمنحها الترطيب اللازم لها يوميًّا -خاصة في الشتاء- لتجنب جفافها، تعرفي في هذا المقال على طريقة سحرية لترطيب البشرة في خمس دقائق فقط.

ماسكات لجفاف البشرة

تقدم لكِ ريتا فضول في هذا الفيديو عدة طرق لعمل أنواع مختلفة من مرطبات الوجه الطبيعية والماسكات المعالجة للجفاف بمكونات وخطوات بسيطة.

بهذه النصائح يمكنكِ التخلص من جفاف البشرة في الشتاء، وتذكري أن المكياج لن يكفي لإخفاء عيوبها، لذا فالعناية بها أمر لا مفر منه وستساعدكِ في الظهور بالإطلالة المتوهجة التي تحلم بها كل امرأة.
المصادر"
شارك المقالة:
130 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook