كيف تتخلص من الأملاح في الجسم

الكاتب: رامي -
 كيف تتخلص من الأملاح في الجسم
كيف تتخلص من الاملاح في الجسم لتفادي أي مضاعفات صحية أخرى قد تُصاحبها تؤدي إلى تكون الحصوات على الكلى أو حدوث إلتهابات بها وظهور حساسية في الجلد، وتشققات في الكعبين وجفاف وغيرهم من المضاعفات الأخرى، وفي هذا المقال سوف نوضح أفضل وأسرع طرق التخلص من تلك الأملاح بطريقة طبيعية وآمنة، فتابعونا.

الاملاح في الجسم

العديد يعتقد أن عناصر الأملاح في الجسم ضاراً، لكن زيادته هي التي تسبب أضرار، أما في حين وجودها بنسب معتدلة في الجسم فيكون عنصر هام وأساسي في تكوين أجهزة الجسم المختلفة.

حيث تساهم في تكوين العظام والأسنان، وتعتبر الأملاح أساسية في عملية التخزين الغذائي والهضم، وأساسية مهمة لصحة القلب، وتعمل على إفراز هرمونات وأنزيمات أساسية في الجسم.

أسباب تراكم الاملاح في الجسم
قلة شرب المياه يؤدي لترسب الأملاح داخل الجسم لذلك ينصح الأطباء بتناول لترين من الماء بشكل يومي.
قلة ممارسة الرياضة.
تناول العصائر التي تحتوي على نسب عالية من الأملاح على سبيل المثال المانجو والخوخ والفراولة وغيرها.
ارتفاع درجة حرارة الجسم والسخونة.
تناول الاطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الأملاح وبعض الخضروات مثل الباذنجان والطماطم.
حدوث تغير في الهرمونات يؤدي لتكوين الاملاح الزائدة.
بعض الادوية تعمل على رفع نسبة الاملاح داخل الجسم.
كيف تتخلص من الاملاح في الجسم

اولاً: يتم التخلص من ارتفاع نسبة الصوديوم الموجودة في الدم عن طريق شرب المياه بكميات وفيرة، وذلك لأن الصوديوم يرتفع في الدم بسبب قلة المياه في الجسم.

ثانياً: البوتاسيوم من أهم الأملاح الموجودة في الجسم، التي تساهم في بناء العضلات والعظام، لذا عند ارتفاعها يجب تناول أطعمة طبيعية تحتوي على نسب كالسيوم عالية وذلك للحفاظ على القلب من الإصابة بأي مشاكل صحية والحفاظ على العضلات.

وإذا كان الشخص يتناول أدوية تؤدي إلى رفع نسبة البوتاسيوم في الدم يتم وقفها على الفور، ينصح الأطباء بأن يتم حقن المريض الأنسولين والجلوكوز، ليتم نقل البوتاسيوم من الدم إلى الخلايا وبالتالي يتم تخفيف حدة الأضرار التي قد يسببها ارتفاع البوتاسيوم.

ثالثاً: ارتفاع الكالسيوم داخل الدم يؤدي لتكوين حصوات على الكلى وتحتاج تلك الحصوات غالباً لإجراء عملية تفتيت، لذا يتم علاج ارتفاع الكالسيوم بأسرع وقت ممكن من خلال الحقن الوريدي بواسطة الطبيب.

رابعاً: ارتفاع نسبة الفسفور في الجسم تسبب مشاكل عديدة للكلى، فيتم في تلك الحالة محاولة تناول ألبان أو أطعمة تحتوي على كالسيوم، حيث يعمل الكالسيوم على تخفيض الفسفور في الدم، ويصف ايضا الأطباء بعض الأدوية.

كيف تتخلص من الاملاح في الجسم بالأعشاب والخضروات
يتم التخلص من الأملاح بواسطة البقدونس المغلي، ويتم شربه ساخناً كي يذيب الأملاح الموجودة داخل الجسم ويتخلص منها الجسم.
الشمر يعمل على تخليص الكليتين من الأملاح المتراكمة بها، ويخلص الجسم من الصوديوم الموجود.
عشبة الهندباء أيضاً تعمل على تخليص الجسم من نسب الصوديوم المرتفعة به، يتم تجهيز ملعقة من الهندباء في كوب وصب الماء الساخن عليه، ويتم المواظبة على تناول ذلك الخليط لمدة ثلاث مرات يومياً.
يتم طحن حبة البركة وبذور الشمر ثم يتم خلط ملعقة صغيرة من كل منهم، ثم يتم بلع ذلك الخليط يومياً على الريق وبعد ذلك تناول كوبين من الماء، ويتم الاستمرار على تلك الطريقة لمدة ثلاث أسابيع.
تناول الشعير المغلي باستمرار.
يتم غلى ملعقتان من القراص مع كوب ماء، وتركه لمدة عشر دقائق حتى يهدأ وبعد ذلك يتم تناوله لمدة ثلاث مرات يومياً.

يفضل تناول الخيار والبطيخ والخس والجزر والكرفس حيث يعملان على تخليص الجسم من الأملاح ونسبة الصوديوم العالية.
شارك المقالة:
110 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook