كيف أكون سيدة أعمال

الكاتب: رامي -
كيف أكون سيدة أعمال
تسأل كل سيدة نفسها كيف أكون سيدة أعمال ناجحة، فلا شك أن كل امرأة تحلم بمشروعها الخاص ومكتبها وأعمالها وأن تدير مشروعها بنفسها وتصبح ذات كلمة مسموعة في المجال الذي تعمل به، وللإجابة على هذا السؤال على السيدة أن تعرف مهاراتها الشخصية وإمكانياتها ومدى قدرتها على العمل وتحمل المسؤولية، إلى جانب أمور الإدارة التي ينبغي أن تكون على دراية كاملة بها، سيدات الأعمال ليسوا فقط بالمظهر أو الروتين اليومي الذي نراه في المسلسلات والأفلام وإنما هي مسؤولية كبيرة يجب أن تعلمي عزيزتي أنك بصدد البدء في خوضها وتحمل كل أعبائها إما بالمكسب أو الخسارة، لذلك حتى نجيب على سؤالك كيف أكون سيدة أعمال، يجب أولاً أن نذكر لك النقاط التالية.

المحتوياتإخفاء
1)كيف أكون سيدة أعمال
1.1)تحديد المجال
1.2)دراسة متعمقة للمجال
1.3)دورات تدريبية مكثفة
1.4)دراسة جدوى
1.5)تسويق المشروع
1.6)اجعلي مشروعك متميز?
1.7)تطوير الذات
كيف أكون سيدة أعمال

سيدات الأعمال Business women هم السيدات الذين لهم القدرة على إدارة مشروع أو شركة ما أو لديهن الخبرة الكافية من دراسة السوق في هذا المجال الذي ينتمي إليه المشروع أي? كان حجمه وهذا ينطبقأيضاً على المشروعات المتناهية الصغر مثل تأسيس مجموعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي للتجارة في بعض المأكولات المنزلية أو الإكسسوارات والمشغولات اليدوية، ومن هذا نستنتج أنه لكي تكوني سيدة أعمال عليك أولاً أن تبني خبرتك ومهاراتك الخاصة من خلال ما يلي:

تحديد المجال

حدد أولاً المجال الذي ترغبين في أن تخوضي التجربة به ويفضل أن يكون هذا المجال هو المجال الذي تحبيه وليس المجال الذي تخبرك صديقاتك عنه بأنه مجال مربح ويجلب لك الكثير من المال، يجب أن تحبي عملك أولاً حتى تستطيعي التفاني فيه والإخلاص ومن ثم الربح يأتي فيما بعد.

دراسة متعمقة للمجال

بعد أن قمت بتحديد مجالك الذي ترغبين في العمل به ابدأي في دراسة كل ما يتعلق بالمجال، فإذا كنت تحتاجين إلى زيادة الخبرة ولن يكفيك الإنترنت كمصدر للبحث يمكنك شراء الكتب التي تتعلق بمجالك وكذلك البحث عن دورات تدريبية لرفع كفاءتك في المجال الذي تختارينه.

دورات تدريبية مكثفة

ليس هذا كل شيء وإنما نود أن نطلعك بأن مجال الأعمال ليس سهلاً كما تتوقعين، فلكِ تكوني متميزة حق? يلزمك الحصول على دورات تدريبية إضافية في بعض المهارات التي تخص مجال البيزنس بوجه عام مثل احتراف مجال التسويق والتسويق الإلكتروني وأساليب البيع والشراء وكذلك مهارات استخدام الكمبيوتر و الإنترنت لإرسال واستقبال البريد الإلكتروني ومهارات اللغة للتعامل مع غير العرب.

دراسة جدوى

يمكنك الاستعانة بخبير لعمل دراسة جدوى منظمة لمتطلبات المشروع في البداية وحجم رأس المال وأقل رأس مال يمكن استخدامه في المشروع الخاص بك وكذلك الميزانية الشهرية التي يتطلبها المشروع من فواتير أو أجور عمالة أو شراء خامات أو أدوات مكتبية وغيره.

تسويق المشروع

ابدأي في تسويق مشروعك من خلال الدائرة التي تحيط بك من الأهل والأصدقاء والأقارب ثم الجيران وعمل منتديات صغيرة أو مجموعات عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة للعمل على جذب زوار جدد لمشروعك من خلال التسويق الإلكتروني.

اجعلي مشروعك متميز?

بالتأكيد ما يجعل المشروع ناجح هو أن يكون متميز? في شيء ما، فالكثير من المشروعات تقام في كل يوم ولكن ما يجعل أحدهم ناجح? وفي المقدمة هو توفر عدد كبير من الخيارات التي ترضي رواد المشروع، لذا يجب أن تكون لك لمساتك الخاصة في مشروعك والتي تعد واحدة من أهم عوامل الجذب، فلا تقلدي وكوني متميزة دائماً.

تطوير الذات

وأخيراً لكي تكوني متميزة على الدوام حاولي تطوير ذاتك ومهاراتك بالقراءة والإطلاع على ?خر الأخبار التي تخص مجال مشروعك.
شارك المقالة:
356 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook