كيف أصبح محترف في صور السيلفي؟

الكاتب: رامي -
كيف أصبح محترف في صور السيلفي؟
"محتويات
? السيلفي
? كيف تصبح محترف في صور السيلفي؟
? نصائح عند التقاط صور السيلفي
? مَعْلُومَة
? المراجع
السيلفي

بالرغم من أنّ مفهوم التصوير الذاتي selfie ليس مفهومًا جديدًا، إلا أن الجيل الصاعد بدأ يستخدمه للتعبير عن مزاجه عند القيام بعمل ما باعتباره لغة تعبر عن حالته، إذ لم يكن سهلًا أن تلتقط صورًا متعددة لنفسك إلى أن ظهرت الهواتف الذكية المزودة بكاميرات الأمامية[?].

إنّ ما يُقصد يالسيلفي؛ الصورة الشخصية التي تلتقطها لنفسك، ولا تسمى الصورة سيلفي إذا التقطها لكَ شخص آخر، بالإضافة إلى ذلك، فهي شائعة الاستخدام في مواقع التواصل الاجتماعي التي تنشر من خلال الهواتف الذكية، مثل؛ الانستجرام والسناب شات، التي زادت من الإقبال على التقاط السيلفي أكثر.[?]




كيف تصبح محترف في صور السيلفي؟

لا يستطيع الجميع حجز جلسة تصويرية لدى مصور محترف لعدة ظروف غالبًا ما تكون مادية، ولكن يمكنك التقاط صورة ذاتية احترافية سريعة في المنزل بنفسك، فكل ما تحتاجه يد ثابتة وجهاز مزود بكاميرا وابتسامة، وإليكَ من النصائح ما سيُساعدك على التقاط سيلفي احترافي خاص بكَ:[?]

تعرف على جهازك: لتكون قادرًا على التقاط صورة رائعة، حاول معرفة إن كنت تتعامل مع هاتف أو حاسوب مزود بكاميرا أمامية، وهل يمكنك ضبط سرعة إغلاق القفل؟.
تحقق من محيطك: حاول أن تعرف أين ستلتقط صورتك، واختر مكانًا في منزلك أو مكتبك مزود بإضاءة جيدة، وجدار مطلي محايد، وجعل الشمس أو الإضاءة قادمة من أمام وجهك وليس من الخلف.
جد أفضل زاوية للتصوير: يمتلك كل شخص جانبًا يبدو أجمل في الصور، وللعثور على الجانب المناسب، ينبغي التدرب على التقاط الكثير من الصور من زوايا مختلفة إلى حين عثوركَ على أفضل زاوية تصوير بالنسبة لك.




Volume 0%
 
نصائح عند التقاط صور السيلفي

بالنظر إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي تسيطر على حياتك، فبالتأكيد صور السيلفي جزء من روتينك اليومي، فإذا اردت الحصول على أفضل سيلفي على الإطلاق، فحاول رفع حاجبيك قليلاً لجعل عينيك تبدو أكبر، ثم فكر في شيء يجعلك تبتسم حقًا، مما سيخلق مظهرًا من السعادة الحقيقية في صورتك، وحاول مد رأسك بعيدًا عن رقبتك، فهذا يساعد على جعل شكل العنق أطول وشكل الفك أكثر حدة، كما يفضل بدلًا من حملك للهاتف أمامك أن تمسكه إلى الجانب بزاوية لا يشوبها أي خلل.[?]




مَعْلُومَة

أظهرت أحد أبحاث علم النفس أن لكل شخص سبب مختلف يدفعه لالتقاط سيلفي، فالبعض يحاول إظهار نفسه للآخرين بالتقاط سيلفي لنفسه في أي وقت يزور فيه بلدًا أجنبيًا أو مقهى جديدًا في المدينة، والبعض الآخر يحاول كسب المزيد من الإعجابات على منصات التواصل الاجتماعي بمشاركة صور السيلفي الخاص به، في حين أن أكثر الأسباب شيوعًا بين جيل الألفية؛ جذب الانتباه لهم، كما هناك أيضًا من يأخذون صور السيلفي كوسيلة للشعور بمزيد من الثقة في أنفسهم؛ إذ يميلون لتغيير جوانب معينة لجعل الصور تبدو أجمل، فكل شخص لديه دوافع مختلفة لالتقاط صور السيلفي.[?]




المراجع
? Kacey Kroh, Abshier House, Abshier House, ""What Is a Selfie?""، dummies, Retrieved 2020-7-7. Edited.
? ""What Does SELFIE Mean?"", cyberdefinitions, Retrieved 2020-7-7. Edited.
? ""Tips on How-To Take a Professional Looking Selfie"", ccra, Retrieved 2020-7-7. Edited.
? KRYSTYNA CH?VEZ, CARLY CARDELLINO (2017-6-29), ""5 Flawless Tips to Taking Your Best Selfie""، cosmopolitan, Retrieved 2020-7-7. Edited.
? Joyce Gonzales (2019-5-7), ""Selfie Study: Six Reasons People Take Self-Portraits Frequently""، medicaldaily, Retrieved 2020-7-7. Edited."
شارك المقالة:
126 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook