كيف أتخلص من النسيان.

الكاتب: رامي -
كيف أتخلص من النسيان.
"

كيف أتخلص من النسيان.

الإكثار من تناول الأسماك

 تعدّ الأسماك من الأطعمة الغنيّة بالأحماض الدهنيّة والأوميغا 3 التي تعدّالغذاءالمثالي للدماغ، ويوصى بتناولها ثلاث مرّات في الأسبوع على الأقلّ، ويمكن تناول المكمّلات الغذائية الغنيّة بالأوميغا 3 في حال صعوبة تناول الأسماك.

تناول زيت جوز الهند

يعدّ زيت جوز الهند غذاءً مهمّاً لتقوية الذاكرة فهو يحتوي على مجموعة منالأحماضالدهنية التي تساعد الدماغ على القيام بعمله.

الإكثار من تناول البيض

يجب اتباع نظام غذائي غنيّ بالبيض، فقد ثبت أنَّ البيض يعزّز إنتاج مادة الإستيل كولين التي تعدّ ناقلاً عصبياً في الدماغ، ويحتوي البيض أيضاً على فيتامين ب الذي يعزّز عمل الدماغ، ويقوّي جهاز المناعة، ويحميالأعصاب، ويقوّي الذاكرة.

ممارسة الأنشطة الذهني

تساعد ممارسة الأنشطة التي تحفّز الدماغ؛ مثل لعبة الكلمات المتقاطعة، وتعلّم العزف على آلة موسيقيّة، من الحفاظ على صحّة العقل، والتقليل من النسيان، وتأخير فقدان الذاكرة.

التنظيم

تفاقم الفوضى مشكلة النسيان، لذا من المهم المحافظة على التنظيم سواء في المنزل أم في العمل وذلك من خلال تدوين المهام والمواعيد في دفتر خاصّ، وتدوين المهام التي يجب إنجازها في لائحة والتأكّد من المهام التي أنجزت، وينصح بعدم القيام بأكثر من مهمة في الوقت الواحد؛ لأن ذلك يشتت التركيز.

لنوم لمدة كافية

يحتاج البالغون من سبع إلى تسع ساعات نوم يومياً، ويعدّ النوم لمدة كافية من الأمور ذات الأولوية، فهو يلعب دوراً مهمّاً في تعزيز وتثبيت الذكريات، وبالتالي يسهّل عملية استرجاع تلك الذكريات.

الابتعاد عن تناول السكريات

يعتبر السكر الأبيض من الأطعمة التي تضرّ الدماغ والذاكرة، فتناول المزيد من السكريات يؤدّي إلى اضطرابات التعلّم، والاكتئاب، وضعف الذاكرة، ويؤثّر على مزاج الشخص، وعلى نشاطه الذهنيّ، ويؤدّي إلى القلق والتوتر، فهو السبب الرئيسيّ في مرض الزهايمر، لذا ينصح بقراءة الملصقات الموجودة على الأطعمة، ومحاولة التخلّص من الأطعمة المضاف إليها السكر؛ وهنا لا نقصد السكر الأبيض فقط بل يشمل العسل، وقصب السكر، ومركّز عصير الفواكه المليء بالسكريّات

"
شارك المقالة:
147 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook