كم عدد طوابق برج خليفه

الكاتب: رامي -
كم عدد طوابق برج خليفه
كم عدد طوابق برج خليفه، هناك الكثير من الأشخاص الذين يتساءلون حول برج خليفة، فهو مكان مشهور ومعروف في الامارات في المملكة العربية السعودية، ونحن بدورنا في هذا الموقع وفي موسوعة رائج نسعى لنوفر لكم دوماً كافة المعلومات التي تطلبونها، وكافة الحلول والإجابات النموذجية التي تبحثون حولها، واليوم في هذا المقال حديثنا حول أكبر برج وأشهر برج في الإمارات وهو برج خليفة وهو ناطحة سحاب في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويبلغ ارتفاعه الإجمالي 829.8 مترًا (2،722 قدمًا ، ما يزيد قليلاً عن نصف ميل) وارتفاعه بدون الهوائي 828 متراً، حيث يعد برج خليفة أعلى بناء شيّده الإنسان وأطول برج في العالم بعد أن تجاوز برج تايبيه 101 في تايوان في عام 2009، فكم عدد طوابق هذا البرج، هنافي السطور المقبلة سنوافيكم بالإجابة الأكيدة، تابعوا معنا.

كم عدد طوابق برج خليفه 
الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح هي// 163 طابق.

حيث أن البرج له تقسيمات معينة ومحددة وهي تتمثل في//

فندق أرماني دبي: وهو فندق فخم يحتل الطوابق بدءًا من الطابقين الأول والثاني وصولاً إلى الطابقين (38، 39)، وتتواجد الأجنحة الفاخرة التي تضم غرفة نوم واحدة أو غرفتيّ نوم في الطوابق من 9-16. 
الوحدات السكنية الخاصة والفاخرة: فهي توجد هذه الوحدات في الطوابق من 45 حتى الطابق 108. 
مكتبة المقيمين : حيث يشتمل برج خليفة على مكتبة مخصصة لسكان المبنى.
سكاي لوبي: توجد مرافق سكاي لوبي في الطوابق 123، وطابقي 43، 76 اللذان يضمان أيضاً الجاكوزي،ومرافق اللياقة البدنية، ومسابح. 
قمة البرج : ويضم الجزء الأعلى من برج خليفة على طوابق (124 و 125 و 148) مطلّة على المنطقة المحيطة، ويُمكن للزوار من خلالها مشاهدة المناظر الخلابة لأفق المدينة.
مطعم أتموسفير: ويتواجد المطعم في الطابق 122 من برج خليفة، أي على ارتفاع 422م من الأرض،ويُقدم هذا المطعم لزواره العديد من الأطباق الشهية على مستوى عالمي.
شارك المقالة:
196 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook