كم باقي على العيد 1442 العد التنازلي

الكاتب: رامي -
كم باقي على العيد 1442 العد التنازلي
كم باقي على العيد 1442 العد التنازلي، يعتبر عيد الفطر هو أول أعياد المسلمين والذي يحتفل فيه المسلمونفي أول يوم من أيام شهر شوال وبعد ذلك يليه عيد الأضحى في شهر ذي الحجة. ويأتى عيد الفطر بعد صيام شهر رمضان ويكون هو أول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام شهر كامل وهو شهر رمضان  ولذلك سمي بعيد الفطر. وكان أول عيد فطر احتفل فيه المسلمون في الإسلام كان في السنة الثانية للهجرة حيث أن أول رمضان قد صامه المسلمون كان في السنة الثانية للهجرة. وقد تم تحريم صيام أول يوم من أيام عيد الفطر، سنتعرق خلال مقالنا على كم باقي على العيد 1442 العد التنازلي، على موعد عيد الفطر وبعض المعلوماتالمتعلقة بعيد الفطر وأدابه.

كم باقي على العيد 1442 العد التنازلي
يعتبر عيد الفطر هو عيد إسلامي يقوم المسلمون بالاحتفال به في جميع انحاء العالم ، ومناسبة هذا العيد هو الاحتفال باتمام صيام شهر رمضان المبارك.
وياتي عيد الفطر في اول يوم من شهر شوال وذلك حسب التقويم الهجرى ، وقد كان اول احتفال بعيد الفطر في السنة الثانية للهجرة وهذا بعد ان صام المسلمون في تلك السنة اول رمضان لهم.
وكان أصل تمسية عيد الفطر بهذا الاسم لان المسلمون يفطرون فيه بعد صيام شهر رمضان كامل.
موعد عيد الفطر 2021 في الدول العربية

حيث يختلف موعد عيد الفطر في الدول العربية والإسلامية، ويرجع هذا الأمر الى هيئات التشريع في الدول الإسلامية، ويتم تحديد موعد العيد بعد ثبوت روئية شهر شوال، وفي حالة عدم روية الهلال يكمل المسلمون صيام شهر رمضان 30 يوماً.

إختلاف الدول الاسلامية في تحديد موعد عيد الفطر

حيث أنه في بعض الاحيان تختلف الدول العربية والإسلامية في تحديد أول ايام العيد، ويعود هذا الأمر الى وقوع تلك الدول على خطوط طول ودوائر عرض مختلفة، وفي بعض الاحيان تكون تلك الاسباب هى أسباب  سياسية في معظم الدول، حيث أننا نجد انه في عام 2019 الموافق 1440 هجري، قد اختلف موعد عيد الفطرفي الدول الإسلامية على النحو التالي:

كان أول ايام عيد الفطر في المملكة العربية السعودية والكويت والامارات العربية المتحدة وقطر، هو يوم الثلاثاء.
أما في السودان ومصر وسوريا والعراق واليمن، كان أول أيام عيد الفطر هو يوم الأربعاء.

أما بالنسبة لموعد عيد الأضحى المبارك فلا يوجد اختلاف فيه لأنه مرتبط بموسم الحج.

أداب وسنن عيد الفطر
التكبير : حيث يعتبر من سنن الرسول في عيد الفطر وعيد الأضحى ، حيث كان يواظب الرسول صل الله عليه وسلم في التكبير ايام العيد وعقب كل صلاة ، وصيغة التكبير المحبوبة كما ورد في في منهاج الطالبين ويقال: الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا اله الا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.
الغسل: حيث في عيد الفطر  يعتبر الغسل هو سنة مؤكدة في حق الجميع سواء رجل او امرأة صغير كان ام كبير.
الإفطار قبل صلاة العيد : حيث من حرمات عيد الفطر الصيام فيه ومن السنن الإفطار قبل الذهاب الى أداء صلاة العيد كما كان يفعل النبي محمد صل الله عليه وسلم

كم باقي على العيد 1442 العد التنازلي، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم الى الاجابة الخاصة بموعدالعيد، وكم باقى على العيد، وما هى الأداب والسنن الخاصة بيوم العيد، ولماذا تختلف بعض الدول فى تحديد يوم العيد، كل هذه الأمور تعرفنا عليها خلال مقالنا كم باقي على العيد 1442 العد التنازلي.
شارك المقالة:
152 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook