قروض للمؤسسات الفردية في السعودية

الكاتب: رامي -
قروض للمؤسسات الفردية في السعودية
عمدت المملكة العربية السعودية إلى تقديم قروض للمؤسسات الفردية في السعودية انطلاقًا من إيمانها بقدرة الشباب السعودي على صنع مستقبل الأمة الزاهر. حيث يمتلك الكثير من الشباب السعودي أفكارًا خلاقةً من شأنها النهوض باقتصاد المملكة، إلا أنها غالبًا ما تصطدم بعقبة التمويل. ولا بد أنك عزيزي القارئ وبعد قراءتك لهذا المقال ستُفاجئ كما فوجئنا قبلك بحجم التسهيلات التمويلية المقدمة من البنوك السعودية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة. إذًا هيا بنا نبدأ.

قروض للمؤسسات الفردية من بنك التنمية الاجتماعية

يعتبر بنك التنمية الاجتماعية الداعم الرئيسي في تمويل المشاريع الصغيرة والناشئة. وهو بذلك يساعد في تشجيع المواطنين المؤهلين للعمل الحر على البدء بمشاريعهم الخاصة. كذلك يساهم في تأمين فرص عملٍ لمواطنين آخرين، ويساعد على تشجيع النشاط الاقتصادي في المناطق الأقل نموًا. لكنه يشترط قبل تقديم التمويل أن يكون المواطن سعودي الجنسية، وألا يقل عمره عن ثمانية عشر عامًا، إضافةً إلى امتلاكه مؤهلًا وخبرةً مناسبةً للعمل. مع العلم تصل قيمة القرض حتى أربعة ملايين ريالٍ سعوديٍ.

قروض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة من صندوق المئوية

تقوم فكرة الصندوق على دعم الشباب والشابات السعوديات في تحقيق الاستقلال الذاتي عن طريق إقامة مشاريعهم الخاصة، بدلًا من بحثهم عن وظائف. يدعم الصندوق فكرة أي مشروع يرى أنها مجدية اقتصاديًا، بحيث تتوافق مع الأنظمة المحلية. وتتراوح قيمة القروض التي يقدمها الصندوق من خمسين ألفًا إلى خمسة ملايين ريالٍ سعوديٍ.

وهي قروض بدون فوائد، ويبدأ سداد أقساط القرض بعد ستة أشهرٍ من الحصول عليه. في حين تبدأ عملية الحصول على القرض بمقابلةٍ شخصيةٍ مع صاحب الطلب، مرورًا بتقييم المشروع من خلال خطة العمل ودراسة الجدوى، وصولًا إلى الموافقة النهائية، واعتماد قيمة القرض من قبل لجنةٍ مختصةٍ.

قروض بنك الجزيرة لدعم المشاريع الصغيرة

يقدم البنك عددًا من المنتجات الإسلامية في مجال تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة. ومن شروطه أن تكون المنشأة مجدية من الناحية الاقتصادية، وبحجم مبيعاتٍ لا يقل عن خمسة ملايين ريالٍ سعوديٍ في السنة. كما تشترط أيضًا مرور ثلاث سنواٍت على تأسيس المنشأة، وأن يمتلك السعوديون نسبةً لا تقل عن خمسين في المئة منها.
شارك المقالة:
185 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook