قانون الخروج النهائي من السعودية 2021 والأوراقالمطلوبة

الكاتب: رامي -
قانون الخروج النهائي من السعودية 2021 والأوراقالمطلوبة
قانون الخروج النهائي من السعودية. من القوانين التي تهم المقيمين العاملين في المملكة. إذا كنت قد أنهيت عقد عملك في السعودية وتريد العودة إلى موطنك فعليك معرفة قانون الخروج النهائي من السعودية 2021. عليك القيام بهذا الإجراء الهام في حال كنت ترغببمغادرة الأراضي السعودية بشكل نهائي. إذا كنت تعمل في القطّاع الحكومي أو القطاع الخاص على حد سواء، سينطبق عليك قانون الخروج النهائي من السعودية 2021.

فيتوجب عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة الخروج، كما بإمكانك البقاء مدة شهرين كحد أقصى اعتبارًا من تاريخ صدور التأشيرة. مع العلم عندما تتأخر عن تنفيذ القرار الخروج من المملكة العربية السعودية للمرة الأولى فإن ذلك يفرض عليك غرامات مالية للتأخير. أما في حال تكرر التأخير للمرة الثانية على التوالي فإن غرامة التأخير لهذه المرة حتمًا ستكون أعلى. لذلك يجب عليك الالتزام بالمدّة والتقيد بها لأنه قد يلزمك ذلك بدفع رسوم إصدار تأشيرة خروج جديدة.

شروط قانون الخروج النّهائي من المملكة السعودية

في حال كنت تريد الخروج من أراضي المملكة العربية السعودية، فهناك شروط هامة يجب أن تحققها للحصول على تأشيرة الخروج. وتلك الشروط على الشكل التالي:

قبل كل شيء يجب أن تملك إقامة عمل فعّالة وسارية المفعول في المملكة العربية السعودية. وكما يجب أن يكون جواز سفرك صالحًا وفعّالًا.
من الشروط الأساسية للحصول على تأشيرة خروج أن يكون سجلّك في الدولة نظيف. أي يجب ألّا يوجد في سجلّك مخالفات مرورية أو غرامات أو ضرائب تستحق الدفع.
يجب ألّا يكون لديك أي مركبة مسجلة لدى سجل النظام المروري في المملكة العربية السعودية.
أن يحضر كفيلك أو ممثّلًا عنه معك في حين إصدار تأشيرة خروجك النهائية من السعودية.
يجب أن تكون حاضرًا عند إصدار التأشيرة حتى لا يتم تسجيلك بشرط التغيّب.
عليك تجديد إقامتك قبل حصولك على تأشيرة الخروج النهائي. وفي حال انتهت مدة إقامتك يجب أن تدفع الغرامة المترتبة على هذا الأمر.
الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة الخروج من السعودية

عندما تريد تأشيرة خروج من المملكة العربية السعودية يتوجب عليك إحضار بعض الأوراق والثبوتيات الهامة. سنستعرض لكم الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة الخروج النهائي من السعودية وهي:

البيانات الشخصية: رقم إقامتك، رقم جواز سفرك.
صورة شخصية حديثة.
طلب خطي يجب تعبئته بمعلوماتك الشخصية كما وردت في جواز السفر الخاص بك.
وضع ختم الكفيل أو صاحب المنشأة التي تعمل بها على طلب تأشيرة الخروج.
وثيقة مغترب من مكتب شؤون العاملين ومكاتب التوظيف في المملكة العربية السعودية.
شارك المقالة:
119 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook