فولكس فاجن تؤكد أن النقص في الرقائق الإلكترونية سيضر أرباحها

الكاتب: رامي -
فولكس فاجن تؤكد أن النقص في الرقائق الإلكترونية سيضر أرباحها
السيارات – يستمر النقص في أشباه الموصلات والرقائق الالكترونية في التأثير بشكل كبير على شركات صناعة السيارات في العالم, فيما كان من المفترض أن يكون هذا العام هو عام التعافي بالنسبة لمعظم الشركات. وقد أدى ذلك إلى وقف إنتاج سيارات مثل فورد برونكو وكان له تأثير أيضًا في جنرال موتورز ، حيث تأثر إنتاج شاحنات الشركة الشهيرة.

وتعرضت فولكس فاجن للخطر أيضًا بسبب هذا النقص , ولا تبدو الكلمة الأخيرة من الرئيس التنفيذي للشركة هيربرت ديس مشجعة حيث قال إن الشركة الآن في “وضع الأزمة” وأن أرباح الربع الثاني ستتضرر بشدة.

وعلى الرغم من أن فولكس فاجن قالت مؤخرًا إنها تعتزم تصميم الرقائق الالكترونية الخاصة بها ، إلا أن الشركة لم تعمل بعد وهذه الخطط مخصصة للمركبات ذاتية القيادة. وفي الوقت الحالي ، لا تزال شركة فولكس فاجن تحت رحمة الموردين الخارجيين.

وقال ديس: “سنبذل قصارى جهدنا لتعويض قدر كبير من السيارات المفقودة في النصف الثاني من العام”. لكن الأحداث التي وقعت في الولايات المتحدة واليابان ستؤذينا بالتأكيد ونحن بالتأكيد في وضع أزمة. ومقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، زادت مبيعات مجموعة فولكس فاجن بنسبة 21.2? وقفزت عمليات بيع السيارات الكهربائية مثل ID.3 و ID.4 بأكثر من الضعف في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021.  

ووفقًا لدييس ، أدى النقص المستمر في الرقائق إلى إنتاج أقل من 100 ألف سيارة فيالربع الأول ، وامتد هذا الانخفاض إلى الربع الثاني. وقال: “ما زلنا نكلّف العاملين في سلسلة التوريد لدينا بتعويض خسائر الربع الثاني ، وهو ما نتوقعه”. وفي محاولة لتأمين الرقائق على مدى أطول ، فإن الشركة على اتصال مباشر مع منتجي الرقائق NXPSemiconductors و Infineon.

 

الوسوم: أزمة الرقائق الالكترونيةجنرال موتورزفوردفولكس فاجن
شارك المقالة:
122 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook