فوائد ملح البحر لصحتك وجمالك

الكاتب: رامي -
فوائد ملح البحر لصحتك وجمالك
ينتح ملح البحر غير المكرر عن تبخير ماء البحر، ويمكن الحصول عليه أيضًا من الصخور الملحية التي توجد بالقرب من شواطئ البحار، وأيضًا من مناجم الملح. ويحتوي ملح البحر على الكثير من المعادن والعناصر التي يفقدها ملح المائدة العادي في أثناء عملية التكرير، وبذلك يعتبر البديل الصحي لملح الطعام المكرر. ويستخدم ملح البحر كذلك في الطهي، ولكن استعمالاته لا تقتصر على استعماله في الطهي فقط، اليوم سوف نطلعكِ على فوائد ملح البحر للجسم.

اقرئي أيضًا: كل شيء عن الملح: الفوائد و الأضرار واستخداماته المختلفة
فوائد ملح البحر للجسم

هناك العديد من فوائد ملح البحر للجسم، وتتعدد استعمالات ومجالات الإفادة في العناية بالبشرة والشعر، ويتميز ملح البحر غير المكرر بكونه ملحًا خشنًا، وخشونته هذه تعتبر عاملًا أساسيًّا من عوامل كفاءته في العناية بالبشرة كما يلي:

مقشر للجسم ومزيل للبقع الداكنة

يمكنك تدليك جسمك بحبيبات ملح البحر الخشن في أثناء الاستحمام، فهو يساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة والبقع الداكنة، ويعمل أيضًا على التخلص من السيلوليت بتحسين الدورة الدموية في الجسم، ويمكنكِ استخدامه منفردًا مع الماء الدافئ أو مع زيت الزيتون خلال التدليك.

يساعد على التخلص من سموم البشرة

يمكنك صنع مزيج من ملح البحر والماء، ووضعه كقناع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم افركي القناعبلطف وبحركاتٍ دائرية سيساعد على تنظيف بشرتك بعمق ويجعلكِ تشعرين بالنعومة والانتعاش، ويمكنك عمل حمام بخار لوجهك قبل وضع القناع لتفتيح المسام وتنقية البشرة من الأوساخ والأتربة.

تعرفي على: كيفية تطهير بشرتك من السموم
تنعيم الشعر الجاف والهايش

اصنعي إسبراي رائعًا وبسيطًا جدًّا فقط بمزج ملعقة صغيرة من ملح البحر مع كوب من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند البكر، ثم ضعي المزيج في زجاجة إسبراي ورُشي منها على شعرك يوميًّا قبل النوم، وستلاحظين الفرق في نعومة شعرك وثباته وقدرتك على التحكم في الشعر الهائش والجاف.

يساعد على الاسترخاء

إضافة فنجان من ملح البحر إلى حوض الاستحمام سيخلص جسمك من الإرهاق وشد العضلات، ويجعلكِ تشعرين بالاسترخاء والهدوء.  

Volume 0%
 
التخلص من قشرة الشعر

افركي فروة رأسك بقليل من حبيبات ملح البحر الخشن قبل غسل الشعر واتركيه لمدة دقيقة، ثم اشطفي شعرك كالمعتاد وستلاحظين تخلصك من قشرة الشعر سريعًا.

أفضل غسول للفم ومسكن لآلام اللثة

إذا كنتِ تعانين من آلام اللثة أو حساسية الأسنان، اصنعي غسولًا مهدئًا ومنعشًا للفم، عن طريق مزج ملعقة كبيرة من ملح البحر في كوب ماء وتذويبها جيدًا والمضمضة بها. وتعتبر هذه أسهل طريقة للحصول على غسول آمن للفم والأسنان خالٍ من الكحول، بعكس معظم غسول الفم المتوافر في الصيدليات، كما أنه لا يكلفكِ شيئًا تقريبًا.

حمام للقدمين

يمكنك إضافة كمية من ملح البحر لبعض الماء الساخن لنقع القدمين لإزالة الرائحة الكريهة والتخلص من الفطريات، أو إضافة زيت عطري، مثل زيت اللافندر، لتعطير القدمين أيضًا.

أين يباع ملح البحر؟

يمكنك شراء ملح البحر من محلات العطارة والسوبر ماركت الكبرى بأسعار متفاوتة حسب النوع، ويمكنك أيضًا شراءه مغلفًا أو بالوزن. بعض أنواع ملح البحر تباع أيضًا في الصيدليات، وتباع كذلك على مواقع التسوق على الإنترنت.

عزيزتي، إن فوائد ملح البحر للجسم كثيرة ومتعددة، ويظل ملح البحر آمنًا واقتصاديًّا جدًّا عند استعماله لأغراض تجميلية، مقارنةً بالمنتجات الكيمائية التي لا تحصى والمتوافرة في الأسواق بأسعار باهظة.

لوصفات طبيعية كثيرة للعناية بالبشرة اضغطي هنا.

المصادر
شارك المقالة:
148 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook