فوائد ماسك سنفرة المشمش وطريقة تحضيره

الكاتب: رامي -
فوائد ماسك سنفرة المشمش وطريقة تحضيره
"مقشرات البشرة من المنتجات الأساسية ضمن روتينك الأسبوعي للعناية، فتضمن لكِ الحفاظ على مظهر صحي وحيوي، تكمن أهمية خطوة تقشير الوجه في التخلص من طبقات الجلد الميت والأوساخ المتراكمة والإفرازات الدهنية الزائدة، بالتالي يساعد ذلك على تجديد حيوية الجلد وتحفيز إنتاج الخلايا الجديدة والوقاية من ظهور التجاعيد المبكرة، حتى مع توافر أنواع مختلفة من منتجات التقشير، يمكنكِ بسهولة تحضيرها في المنزل باستخدام مكونات طبيعية فعّالة دون أي تكلفة إضافية، خاصةً إذا كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة والتي لا تتناسب مع كثير من المكونات الكيماوية القاسية، من خلال المقال التالي، نتعرف معًا إلى طريقة تحضير ماسك سنفرة المشمش وأهم فوائده لبشرة مثالية. 

ماسك سنفرة المشمش 

فاكهة المشمش ذات القشرة المخملية الناعمة بمثابة كنز من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، وهي من أفضل الخيارات المثالية للعناية ببشرتك بطريقة طبيعية والحفاظ على نضارتها، هناك عديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة الطبيعية التي تحتوي على خلاصة المشمش، كما أن مقشرات المشمش من أشهر المنتجات الفعّالة لتجديد حيوية بشرة الوجه، تعرفي إلى أهم فوائد ماسك سنفرة المشمش وطرق منزلية لتحضيره. 

من أهم فوائد ماسك سنفرة المشمش:

توحيد لون البشرة: يساعد التقشير على تنقية البشرة بشكل فعّال، كما أن توافر الفيتامينات مثل فيتامين ""أ"" ""وب"" و""ج"" إلى جانب المغنيسيوم في مقشرات المشمش، يجدد شباب البشرة بشكل فوري، ويمنحكِ لونًا موحدًا وبشرة مشرقة. 
ترطيب عميق للجلد: لا تعمل الزيوت الطبيعية الموجودة في المشمش على إزالة الأوساخ وتنقية مسام البشرة فحسب، بل تساعد كذلك في الترطيب العميق، فهي زيوت خفيفة الوزن تتغلغل بعمق لتمد البشرة بالترطيب العميق فترات طويلة. 
مكافحة الشيخوخة: لاحتوائه على فتامين ""ج"" وفيتامين ""هـ""، يعمل المشمش على تأخير ظهور التجاعيد والبقع الداكنة على البشرة، كما تحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والشوارد الحرة التي تتسبب في تلف البشرة وفقدان حيويتها. 
تنظيف المسام: يساعد تقشير الوجه باستخدام سنفرة المشمش على إزالة الشوائب والخلايا الميتة وتنظيف المسام بعمق، ما يساعد على تنظيف مسام البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء وتفتيحها، بهذا الشكل يمكنكِ تجنب كثير من المشكلات المزعجة، مثل حب الشباب والبثور المزعجة التي غالبًا ما تظهر نتيجة لتراكم الإفرازات الدهنية والأتربة والشوائب على سطح البشرة. 
طريقة عمل ماسك سنفرة المشمش في المنزل 

يمكن استخدام لب وعصير المشمش بسهولة لصنع المقشرات الطبيعية وماسكات الوجه والجسم كذلك، فهي بديل غير مكلف عن المستحضرات باهظة الثمن والتي تتوافر في الأسواق، لكن نظرًا لأنه يتم تحضيرها من المكونات الطبيعية، فينبغي تحضيرها بشكل مباشر قبل الاستخدام، إذ لا تدوم فترات طويلة لخلوها من أي مواد حافظة صناعية. 

ماسك سنفرة المشمش للوجه 

للحصول على بشرة نضرة وصحية، حضري بنفسك ماسك فعالًا لتقشير الوجه وإزالة الرؤوس السوداء من المشمش. 

Volume 0%
 

المكونات: 

كمية مناسبة من ثمار المشمش منزوعة البذور. 
ملعقة كبيرة عسل أبيض. 
ماء الورد حسب الرغبة. 

الطريقة: 

اخلطي ثمار المشمش الطازجة داخل الخلاط، للحصول على خليط متجانس تمامًا. 
أضيفي العسل الأبيض وقليل من ماء الورد حسب الرغبة. 
وزعي الخليط الناتج على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا، مع تدليكها مدة خمس دقائق قبل أن يشطف بالماء. 
للحصول على أفضل النتائج، استخدميه مرتين أسبوعيًا. 
ماسك سنفرة المشمش للجسم 

لا يستخدم ماسك المشمش لبشرة الوجه فقط، لكنه مقشر مثالي لبشرة الجسم كذلك. 

المكونات: 

2 ملعقة كبيرة مسحوق نواة المشمش. 
2 ملعقة كبيرة زيت اللوز الحلو. 

الطريقة: 

اخلطي مسحوق نواة المشمش مع زيت اللوز بحسب الكمية التي ترغبين بها. 
استخدمي الخليط على بشرة الجسم المبللة، مع التدليك بضع دقائق في حركات دائرية. 
اتركيه بضع دقائق إضافية، حتى تمتص البشرة كافة العناصر المغذية. 
اشطفي جسمك بالماء الفاتر مع التدليك باللوفة. 
اتبعي ذلك باستخدام اللوشن المرطب. 
يمكنكِ استخدام تلك الخلطة مرتين أسبوعيًا، لتتمتعي ببشرة صحية أكثر نعومة. 
اقرئي أيضًا: 5 خطوات لتقشير البشرة المختلطة
يحظى ماسك سنفرة المشمش بشعبية كبيرة بين النساء من مختلف بلدان العالم لما له من تأثير فعّال في تنظيف البشرة وإزالة طبقات الجلد الميت، كما يساعد على تنعيم الجلد وتقليل ظهور التجاعيد، تعرفي إلى أهم فوائده وطريقة تحضيره منزليًا باستخدام مكونات بسيطة وغير مكلفة. 
المصادر"
شارك المقالة:
136 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook