فوائد زيت الحية للبشرة

الكاتب: رامي -
فوائد زيت الحية للبشرة
زيت الحية من الزيوت التي شاع استخدامها خلال السنوات الأخيرة للعناية بالشعر وتكثيفه، وهو يُشتق من دهون ثعبان الماء الصيني، تُعالج هذه الدهون وتُكرر إلى زيت مركز يحتوي على مستويات عالية من أحماض الأوميجا 3 المعروف بفوائده الصحية المتعددة، كما استُخدم زيت الحية لعديدمن الوصفات العلاجية والجمالية على مدار قرون، تعرفي إلى فوائد زيت الحية للبشرة وكيفية استخدامه.

فوائد زيت الحية للبشرة 

عادةً ما يستخدم زيت الحية لعلاج آلام المفاصل والتهاباتها والالتهابات الموضعية وتقوية الجهاز المناعي ومشكلات القلب والأوعية الدموية والتوتر والقلق والاكتئاب، كما يساعد كذلك على علاج تساقط الشعر والقشرة. ومن 0أهم فوائده للعناية بالبشرة وتحسين مظهرها: 

ترطيب البشرة بعمق. 
علاج التشققات والوقاية من الجفاف. 
علاج الإكزيما والصدفية. 
تقليل التهابات البشرة وتهيجها. 
تقليل احمرار الجلد وتورمه. 
مناسب للبشرة للحساسة، على أن يُستخدم مخففًا. 
استعادة النضارة الفورية للبشرة. 
علاج الخطوط البيضاء وعلامات التمدد. 
تعزيز مرونة الجلد. 
التخلص من طبقات الجلد الميت. 
إزالة البثور السوداء. 
إزالة آثار الندبات. 

فوائد صحية أخرى لزيت الحية: 

تحسين صحة القلب، إذ فيحتوي على نسبة عالية من أحماض الأوميجا 3 غير المشبعة والتيتساعد على خفض مستويات ضغط الدم. 
تخفيف الآلام، يساعد على تقليل الالتهابات والآلام التي تلي أي جراحة أو المصاحبة للأمراض المزمنة. 
سرعة شفاء الجروح، يساعد على تعزيز التئام الجروح وتعزيز إصلاح الخلايا التالفة. 
تعزيز مناعة الجسم، يحتوي على خواص مضادة للبكتيريا والفيروسات، كما يُعرف بخواصه المضادة للالتهابات، ما يساعد على تحسين صحة الجسم ومكافحة العدوى. 
تحسين الحالة المزاجية، بفضل خواصه المهدئة والمضادة للالتهابات، يساعد زيت الحية على تنظيم مستويات الهرمونات، وتقليل الشعور بالقلق والتقلبات المزاجية. 
اقرئي أيضًا: أفضل أنواع الزيوت للبشرة والطريقة الصحيحة لاستخدامها
أضرار زيت الحية للبشرة 

هناك بعض الآثار الجانبية القليلة لاستخدام زيت الحية على الجلد مباشرةً، مثل ردود الفعل التحسسية وضيق الجهاز الهضمي، لكن ينتج ذلك في الأساس عن الاستخدام الخاطئ للزيت أو استخدام زيت منخفض الجودة، فينصح بضرورة الحصول على زيت الحية من مصدر موثوق بتركيبة آمنة دون أي إضافات خطيرة. 

Volume 0%
 

قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية فورية من زيت الحية، ما يؤدي إلى ألم في المعدة وغثيان وقيء وانتفاخ وتقلصات، كما قد يظهر بعض ردود الفعل التحسسية الأخرى مثل تورم الحلق أو الشفتين أو صعوبة التنفس أو ضيق في الصدر، يجب التوقف عن استخدامه على الفور في تلك الحالة. 

استخدام زيت الحية مركزًا على الجلد قد يتسبب في التهاب الجلد أو الاحمرار أو الحكة أو التورم، قبل استخدام كمية كبيرة من الزيت على الجلد، ينصح بوضع بضع قطرات على مساحة صغيرة من الجلد والتأكد من أي رد فعل سلبي في غضون ساعات قليلة. 

اقرئي أيضًا: أفضل أنواع الزيوت للبشرة والطريقة الصحيحة لاستخدامها
وصفات زيت الحية للبشرة 

زيت الحية من الزيوت الطبيعية النقية التي تخلو من أي إضافات كيميائية، لذا، تُستخدم في العناية بالبشرة واستعادة نضارتها، لكن ينصح بمزجه ببعض المكونات الأخرى والزيوت لتخفيف تركيزه، فقد يتسبب تركيزه القوي في التهاب البشرة وتهيجها، يمكنكِ مزج زيت الحية مع نسبة من زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زبدة الكاكاو أو أي من الزيوت العشبية الأخرى التي تناسب نوع بشرتك. احرصي على اختبار مزيج الزيت قبل استخدامه على بشرة الوجه على مساحة صغيرة من الذراع لمدة بضع ساعات للتأكد من أي رد فعل غير متوقع، إذا لم يظهر أي علامة أو احمرار، يمكنكِ إدراجه ضمن روتينك الخاص للعناية بالبشرة بشكل يومي، استخدميه لترطيب البشرة صباحًا ومساءً أو للتخلص من آثار الندوب أو الخطوط البيضاء على الجسم. 

تبحث كثيرات عن أفضل المكونات الفعالة للحصول على بشرة نضرة ونقية، بعد أن تعرفنا إلى فوائد زيت الحية للبشرة وكيفية استخدامه، احرصي على اختيار الأنواع عالية الجودة التي تخلو من أي إضافات كيماوية تعرض بشرتك للتلف.

اهتمامك بجمالك يبدأ بالعناية ببشرتك، اعرفي مزيدًا من النصائح المميزة لصحة أفضل وبشرة أكثر حيوية في قسم العناية بالبشرة.

المصادر
شارك المقالة:
187 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook