فوائد حمض اللينوليك للبشرة

الكاتب: المدير -
فوائد حمض اللينوليك للبشرة
"محتويات
ما هو حمض اللينوليك
أهم فوائد حمض اللينوليك للبشرة
كيفية اختيار أفضل زيت يحتوي على حمض الأوليك واللينوليك المتوازن لنوع البشرة
عيوب حمض اللينوليك
ما هو حمض اللينوليك

حمض اللينوليك المعروف أيضًا باسم أحماض أوميغا 6 الدهنية أو فيتامين F هو حمض دهني متعدد غير مشبع يحتوي على أكثر من رابطة مزدوجة واحدة ، وحمض اللينوليك هو أيضًا حمض دهني أساسي ، مما يعني أن الجسم لا يصنعه من تلقاء نفسه  لذلك يجب الحصول عليه من خلال الطعام ، ومع ذلك على الرغم من أن أجسامنا لا تنتجها ، فإن حمض اللينوليك مهم جدًا للصحة العامة ، وكذلك لصحة الجلد والشعر والأظافر.

يوجد حمض اللينوليك بشكل طبيعي في البشرة وهو أكثر الأحماض الدهنية وفرة في البشرة (الطبقات السطحية من الجلد) ، إنه عنصر مهم للغاية.

عند وضع هذا الحمض بشكل موضعي، يرطب حمض اللينوليك ويغذي البشرة بعمق ، وتتميز الزيوت الغنية بحمض اللينوليك بقوام رقيق وخفيف الوزن لا يسد المسام ، وهو أحد الأسباب التي تجعل حمض اللينوليك مثاليًا لتغذية البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب في منتجات العناية بالبشرة.

أهم فوائد حمض اللينوليك للبشرة

الكميات الكبيرة من الأحماض الدهنية المغذية الموجودة في الزيوت هي السبب الرئيسي وراء توفير الزيوت النباتية فوائد عظيمة للعناية بالبشرة  كل نوع من هذه الأحماض له فوائده الخاصة للبشرة ودوره في العناية بالبشرة.

حمض اللينوليك هو عنصر متعدد الوظائف للعناية بالبشرة ، إنه فعال بشكل خاص في موازنة دهون الجلد بحيث يظل يحمي البشرة دون انسداد المسام ، فيما يلي 3 فوائد رئيسية لحمض اللينوليك للبشرة:

يعزز وظيفة الحاجز الصحي للبشرة ويجعل البشرة ناعمة وممتلئة

حمض اللينوليك مركب من الزهم البشري ، تنتج الغدد الدهنية الزهم لتكوين حاجز دهني وقائي على سطح الجلد ، يحبس هذا الحاجز الرطوبة والمواد المغذية في البشرة ويبعد عنها المواد الضارة.

ومع ذلك ، نظرًا للتأثيرات البيئية وعمليات الشيخوخة ، يصبح حاجز الجلد أقل فاعلية مع التقدم ??في العمر ، وعندما يكون الحاجز الواقي ضعيفًا وغير كافٍ ، يفقد الجلد رطوبته بسهولة ويصبح جافًا وخشنًا وجافًا وغارقًا ، كما أنه يصبح أكثر عرضة للسموم والجذور الحرة مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

عند تطبيق زيت نباتي غني باللينوليك والأحماض الدهنية الأخرى ، فإنه يجدد حاجز الجلد ويساعد على حماية الجلد من الأضرار والجفاف ، يجعل البشرة ناعمة وسلسة وممتلئة ونضرة ، ووعندما يتم ترطيب الجلد بشكل جيد ، يصبح أكثر مقاومة لعلامات الشيخوخة والأضرار الأخرى.

قد يساعد في إزالة حب الشباب

تحتاج البشرة الدهنية أيضًا إلى الترطيب ، فهي تحتاج فقط إلى النوع المناسب من الترطيب ، على سبيل المثال وجد أن دهون الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب يفتقرون إلى حمض اللينوليك ، وكما قلنا من قبل فإن حمض اللينوليك يجعل الزيوت (بما في ذلك الزهم البشري) رقيقة وخفيفة الوزن.

لذلك ، عندما لا يحتوي الزهم على ما يكفي من حمض اللينوليك ، يصبح سميكًا ولزجًا ، ويجعل الوجه يبدو ذات ملمس دهنيًا ، ويسد المسام ويسبب حب الشباب والبثور.

ومع ذلك ، إذا قمت بتطبيق زيت غني بحمض اللينوليك ، يمكن للزيت موازنة الدهون ، ويجعلها أرق ويفتح المسام ، بهذه الطريقة ، لا تزال البشرة تحصل على الرطوبة التي تحتاجها ، ولكنه يحصل على رطوبة صحية تغذي البشرة دون أن تثقلها ، بمرور الوقت ، تحصل البشرة على مظهر صحي وشبابي وبشرة صافية مع ظهور عدد أقل من حب الشباب.

يجدد البشرة ويقلل من علامات الشيخوخة

حمض اللينوليك يجعل البشرة ممتلئة وناعمة ونضرة ويمنحك بشرة شابة.

عندما يقترن حمض اللينوليك بالأحماض الدهنية الأخرى ، فإنه يرطب البشرة بعمق ويجددها ويعيد قوامها الصحي والمرن ، ويعزز وظيفة البشرة الصحية ويهدئ الالتهابات والتهيج ويحفز تجديد الخلايا.

كما أنه يمنع الأضرار المستقبلية من خلال حماية الجلد من الملوثات والمهيجات والجذور الحرة والتأثيرات البيئية الضارة الأخرى ، يمكن أن يساعد حمض اللينوليك في تلاشي بقع الشيخوخة وتفتيح لون البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

كيفية اختيار أفضل زيت يحتوي على حمض الأوليك واللينوليك المتوازن لنوع البشرة

يمكن أن تساعد فوائد حمض اللينوليك البشرة بعدة طرق ومع ذلك ، مثل معظم مكونات العناية بالبشرة ، لا يعمل حمض اللينوليك بشكل أفضل من تلقاء نفسه ، ولكن بالاشتراك مع الأحماض الدهنية الأخرى لمنتجات العناية بالبشرة.

عند اختيار زيت ستستخدمه على الوجهه ، من المهم بشكل خاص محتواه من حمض الأوليك مقابل حمض اللينوليك ، في الواقع ، تحدد هذه النسبة ما إذا كان الزيت أكثر ملاءمة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب أو للبشرة الجافة والحساسة والمتقدمة في السن.

يمكن أن يختلف هذا قليلاً ، اعتمادًا على البشرة واحتياجاتها الفردية ، لكن هناك قاعدة عامة هي إذا كان الزيت يحتوي على نسبة أعلى من حمض الأوليك ، فهو أكثر ملاءمة للبشرة الجافة ؛ إذا كان يحتوي على المزيد من حمض اللينوليك ، فسيعمل بشكل أفضل على البشرة الدهنية ، وفيما يلي بعض الزيوت النباتية ، بما في ذلك زيت الجوز والزيوت النباتية وزيت الفاكهة الموصى بتضمينها في زيوت الوجه لروتين العناية بالبشرة :

إذا كانت البشرة عادية أو مختلطة ، استخدمي زيتًا يحتوي على نسبة متوازنة من حمض الأوليك-لينوليك ، مثل الجوجوبا ، والباوباب ، والتامانو ، وزيت الأرجان ، إلخ.
إذا كانت البشرة دهنية ، فإن الزيوت التي تحتوي على كميات عالية من حمض اللينوليك هي زيت بذور السمسم ، وزيت بذور القنب ، وزيوت القرطم ، وورد الورد ، وزهرة الربيع المسائية ، وزيوت فول الصويا ، وبذور العنب ، وزيت الماراكوجا ، إلخ.
للبشرة الجافة ، يمكن تجربة الزيتون ، بذور عباد الشمس ، المارولا ، الأفوكادو ، المكاديميا ، زيت نبق البحر ، إلخ.[1]
عيوب حمض اللينوليك

يتمتع حمض اللينوليك بفترة صلاحية قصيرة ، مما يعني أن معظم الزيوت التي تحتوي على كميات عالية من حمض اللينوليك ستفقد فعاليتها بعد ثلاثة إلى ستة أشهر.

في الزيوت النباتية التي تحتوي على 60? أو أكثر من حمض اللينوليك ، يحدث زعزعة الاستقرار بسرعة ، والزيوت التي تحتوي على نسبة أقل من حمض اللينوليك ، مثل زيت بذور ثمر الورد وزيت الأرغان ، أكثر استقرارًا.  ومع ذلك ، فإن تركيبات العناية بالبشرة التي تحتوي على مستويات عالية من فيتامين هـ تسمح لحمض اللينوليك بالاستقرار ، مما يعني أنه يمكن أن يظل فعالاً لفترة أطول.[2]

المراجع"
شارك المقالة:
25 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook