فوائد بودرة الأطفال للوجه وأضرارها

الكاتب: رامي -
فوائد بودرة الأطفال للوجه وأضرارها
"بودرة الأطفال التي يشار إليها أيضًا باسم بودرة التلك، لكون مسحوق التلك هو مكونها الأساسي بالإضافة إلى بعض المواد الفعالة، مثل أكسيد الزنك و آلانتوين، إذ تستخدم بودرة الأطفال تقليديًا لمنع طفح الحفاضات ولتعطير رائحة جسم الأطفال ولحماية أجسامهم من الالتهابات، إلا أن موخرًا انتشر استخدامها على بشرة البالغين، نظرًا لقدرتها الطبيعية على تجفيف الجلد وتقليل إفراز الزيوت الطبيعية من الجسم وامتصاص أي رطوبة زائدة من دون أن تسد مسام البشرة، لذا ينصح باستخدامها على البشرة مباشرة بعد الاستحمام أو الانتهاء من جلسات إزالة الشعر بالطرق التقليدية، لحماية بشرتك من التعرض لأي التهابات محتملة، وفيما يلي سأعرض لك -عزيزتي- مجموعة من فوائد بودرة الأطفال للوجه، وأضرارها لتتجنبيها.

تعرفي إلى: أفضل 7 منتجات لترطيب بشرة طفلك
فوائد بودرة الأطفال للوجه

تتعدد فوائد بودرة الأطفال للوجه ومن أهمها:

Volume 0%
 
تقليل حب الشباب: المسام الواسعة هي مشكلة شائعة، غالبًا ما يصاب بها المراهقون الذين يمرون بمرحلة البلوغ، إذ تسمح المسام المتضخمة بدخول الأوساخ والبكتيريا إلى الجلد، ما يتسبب في حدوث التهابات وبثور مؤلمة تتشكل على السطح، لذا يمكنك استخدام بودرة الأطفال للمساعدة على تجفيف بشرتك وتقليل كمية الزيوت التي تفرزها، ولتقليل حب الشباب والبثور عن طريق تجفيفها.
تجفيف البثور: إذا كنت تعانين من الحبوب التي تظهر بشكل مفاجئ على سطح وجهك، يمكنك تجربة بودرة التلك لتجفيفها، فقد ثبت أن وضع بودرة الأطفال مباشرة على البثور يمكن أن يساعد على التخفيف من الألم الناتج عنها، وتقليص حجمها وتقشيرها في النهاية.
الحفاظ على مسام البشرة: على الرغم من أن بودرة الأطفال لا تسد المسام بشكل طبيعي، فعديد من كريمات ومنتجات تجميل البشرة الأخرى يمكن أن تسد المسام عن غير قصد، ما يتسبب في انتشار البثور والحاجة لمزيد من المكياج، لذا ينصح باستخدام بودرة الأطفال بدلًا من استخدام مستحضرات التجميل الأخرى التي تؤدي إلى انسداد المسام.
إزالة الرمل عن البشرة: عند الذهاب للشاطئ، كثيرًا ما تلتصق الرمال بالوجه وقد تجدين صعوبة في إزالتها من دون تجريح بشرتك، لذا تأكدي من إحضار بعض بودرة الأطفال في رحلتك إلى الشاطئ، إذ تساعد بودرة الأطفال على إزالة الرمال التي تجد طريقها إلى ملابسك وفي سيارتك أو منزلك بعد قضاء يوم على الشاطئ،  فقط رشي قليلًا من المسحوق على أي شخص مغطى بالرمال، ستجعل البودرة عملية تنظيف الرمال أسهل بكثير.
الحفاظ على لون أحمر الشفاه: يمكنك استخدام بودرة الأطفال للحفاظ على لون أحمر الشفاه، وذلك من خلال تبطين الشفاه بطبقة من بودرة الأطفال، ومن ثم وضع طبقة أخرى من أحمر الشفاه.
ترطيب البشرة الجافة: رغم قدرة بودرة الأطفال على امتصاص الرطوبة الزائدة من البشرة، فهي لا تتسبب في تجفيف البشرة، بل أنه يمكنك استخدام للحفاظ على ترطيب بشرتك والحفاظ عليها ناعمة.
تعرفي إلى: 7 أقنعة طبيعية لنضارة البشرة الجافة
أضرار بودرة الأطفال للوجه 

تتعدد أضرار بودرة الأطفال للوجه ومن أهمها: 

الإصابة ببعض أمراض الجهاز التنفسي: في حين أن بودرة الأطفال يمكن أن تساعد في تقليل البثور من دون انسداد المسام، فمن المهم أن تستخدميها بحذر عند وضعها بالقرب من وجهك ورئتيك، وذلك لأن مسحوق التلك قد يكون ضارًا إذا تم استنشاقه، ما يؤدي إلى الإصابة ببعض المشكلات في الجهاز التنفسي والإصابة ببعض الأمراض السرطانية عند استنشاقه بتركيزات عالية فترات طويلة من الزمن، لذا تجنبي استنشاق بودرة الأطفال عند وضعها على وجهك وجسمك. 
الإضرار بالجروح: تتسبب بعض المكونات المضافة لبودرة الأطفال مثل مادة ""الأسبستوس"" التي أثبتت بعض الدراسات تأثيرها السلبي على جروح البشرة، لذا لا ينصح باستخدام بودرة الأطفال على الوجه في حالة الإصابة بأي جروح حتى لا تبطئ من شفائها.
تعرفي إلى: بالأسعار: منتجات سلامة الأطفال داخل المنزل وخارجه
في ختام المقال، بعد أن تعرفتِ إلى فوائد بودرة الأطفال للوجه وأضرارها، حاولي استخدامها على بشرتك بحرص تام للاستفادة من فوائدها ولتجنب أضرارها التي تنتج عن استخدامها بكثرة، وفيما يلي تعرفي أكثر عن استخدامات جديدة لبودرة الأطفال.

ولمعرفة مزيد من المقالات المتعلقة بالصحة اضغطي هنا.

المصادر"
شارك المقالة:
135 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook