فوائد اللوز الاخضر للصحة والجمال

الكاتب: رامي -
فوائد اللوز الاخضر للصحة والجمال
"يُقدم لك موسوعة مقالة فوائد اللوز الاخضر وذلك بعد أن استعرض لك في مقالات سابقة فوائد اللوز النيء، وفوائد اللوز، ورجيم اللوز، فوائد حليب اللوز، وفوائد زيت اللوز بنوعيه الحلو والمر. ومن الجدير بالذكر قبل توضيح أبرز الفوائد الإشارة إلى أن اللوز الأخضر يُمكن استهلاكه بالكثير من الطرق حيث يُمكن تناوله كما هو كما يُمكن تتبيله فقط، أو تخليله، أو إضافته إلى السلطة.

فوائد اللوز الاخضر للصحة والجمال
يدعم صحة القلب والأوعية الدموية عبر تزويدهم بقدر من الفلافونويدات التي أثبتت الكثير من الدراسات فعالياتها في خفض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض؛ بالإضافة إلى ذلك فإن استهلاك اللوز الأخضر بصورة منتظمة يساهم في تثبيط معدل الكوليسترول الضار في الدم.
يقوي صحة العظام والأسنان ويرجع الفضل في ذلك بشكل كبير إلى وفرة محتوى اللوز الأخضر من الفوسفور.
يُعزز القدرة على ضبط الوزن فبالرغم من ارتفاع قدر السعرات الحرارية التي يزود الجسم بها إلا أنه يدعم القدرة على التحكم في الشهية ويمد بالشعور بالشبع لفترة كبيرة نسبيًا مقارنةً بالكثير من أنواع الأغذية؛ ونظرًا لذلك فإنه ينتمي لأنسب البدائل الصحية للوجبات الخفيفة لمتبعي أغلب أنواع الأغذية الصحية الهادفة للحفاظ على الوزن الصحي أو مكافحة السمنة.
يساعد في ضبط معدل السكر في الدم لدى الأصحاء والمرضى على حد سواء؛ لذا فمن الجيد تناول بضعة حبات منه مع تناول الوجبات الرئيسية.
يساعد في تثبيط احتمالات الإصابة بالكثير من الأمراض ودعم القدرة على التعافي وذلك لوفرة محتواه من عدد من أقوى أنواع مضادات الأكسدة الضرورية لدعم قدرة خلايا الجهاز المناعي على القيام بوظائفها الحيوية بفعالية.
يساعد في تحسين الحالة المزاجية وزيادة القدرة على التركيز ويعود الفضل في هذا إلى احتوائه على 2 من أهم المغذيات الضرورية لدعم صحة الخلايا العصبية وتتمثل هذه المغذيات في الكارنيتين والريبوفلافين.
يُحسن عملية الهضم من خلال المساهمة في إشباع احتياجات الجسم للألياف.
يساعد في توحيد لون البشرة وتعزيز مظهرها وذلك لوفرة محتواه من فيتامين هـ والعديد من مضادات الأكسدة القوية بالإضافة إلى دوره في تحفيز نمو الخلايا الجديدة و مساهمته في تثبيط معدل ظهور علامات التقدم في العمر.
يساهم في زيادة كثافة الشعر من خلال تقوية بصيلاته، وخفض معدل تساقطه، وتعزيز معدل نموه؛ فضلًا عن مساعدته في تقوية صحة فروة الرأس وحمايتها من الإصابة بالعديد من الاضطرابات.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن فوائد اللوز؛ بالإضافة إلى معرفة عدد من أفضل طرق الاستفادة منه لتعزيز صحتك وجمالك اطلع على المقالات التالية:

فوائد وأضرار اللوز وطريقة استخدامه.
تجارب رجيم اللوز النيىء وطريقة تحضيره.
فوائد حليب اللوز وطريقة استخدامه.
فوائد زيت اللوز المر وطريقة استخدامه.
فوائد زيت اللوز المر وكيفية استعماله.
فوائد زيت اللوز للشعر وأفضل وصفاته.
فوائد زيت اللوز الحلو وطرق استخدامه.
فوائد زيت اللوز الحلو للصحة والجسم وطريقة استخدامه.

المصادر: 1، 2، 3."
شارك المقالة:
366 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook