فوائد الخوخ للبشرة

الكاتب: رامي -
فوائد الخوخ للبشرة
"إلى جانب مذاقه اللذيذ والمنعش، يتميز الخوخ بكثير من الفوائد الصحية والجمالية، فهو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ما يساعد على تجديد حيوية البشرة واستعادة نضارتها، قد يكون لتناول الخوخ تأثيرًا فعّالًا في صحة الجسم، فهو من الأطعمة المضادة للسرطان والتي تساعد على تعزيز مناعة الجسم وتحسين مظهر البشرة، لكن باستخدامه بشكل موضعي على الجلد، يمكنكِ الحصول على مزيد من الاستفادة لتنعيم وترطيب بشرتك وإزالة طبقات الجلد الميت كذل، تعرفي من خلال المقال التالي إلى أهم فوائد الخوخ للبشرة، وطريقة عمل ماسك الخوخ بمكونات طبيعية غير مكلفة. 

فوائد الخوخ للبشرة

إليكِ أهم فوائد الخوخ لصحة ونضارة البشرة:

الحماية من الجفاف: مع التعرض للعوامل الخارجية بشكل يومي، تفقد البشرة الرطوبة الداخلية، ما يعرضها للجفاف الشديد، تناول الخوخ بشكل منتظم يمدها بالمعادن الأساسية من البوتاسيوم والفسفور والنحاس، والفيتامينات ومضادات الأكسدة، بذلك يمكن للبشرة الحفاظ على الترطيب الداخلي بشكل كافٍ، كما يمكن استخدام الخوخ بشكل موضعي على بشرة الوجه لإزالة خلايا الجلد الميت وتجديد أنسجة الجلد.
مكافحة الشيخوخة المبكرة: الخوخ مصدر رائع لفيتامين ""ج""، الذي يساعد على إزالة البقع الداكنة وتفتيح البشرة، كما يساعد على إزالة التجاعيد المبكرة وآثار الشيخوخة، لذا يستخدم الخوخ بشكل شائع في تحضير ماسكات الوجه لشد ترهلات الجلد وتقليل المسام الواسعة.
تحسين مظهر الجلد: الخوخ مصدر جيد للبروتينات، ما يسهم في إصلاح الأنسجة، لذا يمكنكِ تناول الخوخ لإصلاح تلف البشرة وتعزيز نضارتها وحيويتها، يساعد الخوخ كذلك على تعزيز مناعة الجسم، ما يجنبكِ التهابات الجلد الشائعة.
الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية: نظرًا لاحتوائه على فيتامين ""أ"" وفيتامين ""ج"" وفيتامين ""ك"" والبيتا كاروتين والبوتاسيوم والمغنسيوم والسلينيوم، تساعد ثمار الخوخ على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الخطرة.
تعرفي إلى: 10 عادات خاطئة ومفاجأة تسبب الشيخوخة لبشرتك
فوائد صحية أخرى للخوخ
إنقاص الوزن الزائد: يعتبر الخوخ من الأطعمة الغنية بالألياف، ما يساعد على الشعور بالشبع فترات أطول، وإنقاص الوزن الزائد، كما أنه من أنواع الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، ويساعد كذلك على الوقاية من ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم وسكر الدم. 
الوقاية من السرطان: تشير إحدى الدراسات الأمريكية إلى أن مادة البوليفينول الموجودة في الخوخ يمكن أن تمنع تكاثر خلايا سرطان الثدي وسرطان القولون، كما يحتوي الخوخ كذلك على مركب آخر يسمى حمض الكافيك، الذي يساعد على تعزيز مقاومة الجسم ضد الإصابة بالسرطان. 
تحسين صحة القلب: يحتوي الخوخ على مزيج فريد من المركبات النشطة التي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقًا للدراسات الحديثة، فإن تناول عصير الفواكه الطازجة الغنية بالبوليفينول مثل الخوخ بدلًا من المشروبات السكرية أو المشروبات الغازية، يمكن أن يساعد على تقليل عوامل الإصابة بأمراض القلب، تدعم الألياف وفيتامين ""ج"" والبوتاسيوم في الخوخ أيضًا صحة القلب. 
طريقة عمل ماسك الخوخ

ماسك الخوخ المرطب للوجه كفيل بإعادة الانتعاش والنعومة لبشرتك، إضافة إلى الإشراقة الطبيعية المميزة. 

Volume 0%
 

المكونات:

½ ثمرة خوخ ناضجة. 
2 ملعقة كبيرة زبادي. 

الطريقة:

اهرسي الخوخ جيدًا باستخدام شوكة في وعاء صغير، للحصول على خليط ناعم. 
اخلطي الزبادي مع هريس الخوخ، للحصول على خليط متماسك بقوام ناعم يسهل توزيعه على بشرة الوجه. 
وزعي الخليط الناتج على بشرة الوجه، بعد تنظيفها جيدًا باستخدام منظف مناسب. 
ضعي الخليط على البشرة مع التدليك برفق بضع دقائق، ثم اتركيه على وجهك مدة عشر دقائق. 
نصائح أساسية للحصول على أفضل النتائج عند عمل ماسك الخوخ للوجه

اتبعي النصائح التالية وتمتعي ببشرة نضرة ونقية تمامًا:

اختاري ثمار الخوخ الناضجة، لتكون أسهل في الهرس والتوزيع على بشرة الوجه. 
ضعي الماسك على بشرتك مدة عشر دقائق في الأقل، واتركيه حتى يجف تمامًا للحصول على أقصى استفادة. 
يمكنكِ الاحتفاظ بماسك الخوخ داخل الثلاجة مدة أقصاها خمسة أيام، لكن يفضل استخدامه طازجًا لتجنب فقدان أي من عناصره الغذائية. 
تعرفي إلى: 5 مستحضرات للعناية بالجمال مصنوعة في المنزل
تتعدد فوائد الخوخ للبشرة، فهو بمثابة مصدر غني بكل العناصر الغذائية اللازمة لنضارة وحيوية البشرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية، سواء بتناول الخوخ ضمن نظامك الغذائي أو باستخدامه خلال روتين العناية لتحضير ماسكات البشرة المختلفة، يمكنكِ الاستفادة من الخوخ للعناية بجمال بشرتك وحمايته من التلف.
المصادر"
شارك المقالة:
129 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook