فوائد الانترنت

الكاتب: رامي -
فوائد الانترنت
محتويات المقال

أهم فوائد الانترنت :
فوائد الإنترنت في  التعليم :
فوائد الإنترنت في العمل :
      فوائد الإنترنت في الترفيه :
       الإنترنت والتواصل مع الآخرين :
        الإنترنت والخدمات البنكية وحجز تذاكر الطيران :
       فوائد الإنترنت في التسوق :
        الإنترنت والثقافات المختلفه :
       خدمات الإنترنت المجانية :
     سرعة الإنترنت :

الانترنت هو أساس الثورة التكنولوجية المعلوماتية التي يشهدها العالم و التي لها العديد من الفوائد و التي سنتناولها بالتفصيل فيما يلي ..

أهم فوائد الانترنت :
فوائد الإنترنت في  التعليم :
 التعليم : الانترنت من أهم و أفضل المصادر التي يمكن ان نعتمد عليها في التعليم ، فالانترنت بحر واسع من كل ما تحتاجه او تبحث عنه و يمكن ان نستفيد من الانترنت في التعرف على كل جديد في أيا من مجالات العلم ، و بالتالي يمكن ان يساعدنا الانترنت في الوصول الى كتب في أي مجال نريده ، أو أي موضوع نبحث عنه ، كل هذا بالطبع بخلاف الدورات التعليمية في شتى المجالات و التي تقام كاملة على شبكة الانترنت و التي أصبحت معروفة و معترف بها و يقبل عليها الملايين كل عام ، بالطبع التعليم هنا نقصد به ايضا تعلم المهارات الجديدة من خلال الفيديوهات التعليمية و التي تتنوع في شتى المجالات سواء كانت تعلم مهارات العمل بالفرش أو بالخيط أو حتى مهارات التصنيع و التصليح .

فوائد الإنترنت في العمل :
العمل : اصبح الانترنت واحدا من أبرز المصادر التي يمكن من خلالها البحث عن عمل و عمل مقابلات العمل و التواصل مع اصحاب الشركات و العمل ، كذالك أيضا برز نوع جديد من العمل و هو العمل على شبكة الانترنت أو ما يعرف بال” freelance ”  وهو العمل من خلال الانترنت والتواصل مع شركات في اي مكان في العالم .
      فوائد الإنترنت في الترفيه :
الترفيه : الانترنت كما يساعد في التعليم و العمل يساعد كذالك في الترفيه و ذلك من خلال ملايين المحتويات الفنية سواء كانت أغاني أو مقاطع موسيقيه أو معارض لوحات و صور ، أو حتى أحدث الأفلام و المسلسلات و التي يقبل عليها رواد الانترنت على إختلاف أعمارهم و إهتماماتهم .
       الإنترنت والتواصل مع الآخرين :
التواصل مع الاخرين : و هو ما وفرته مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و تويتر و هي توفر مجالا واسعا للافراد للتواصل و التفاعل و التعبير عن اراهم و كذالك مشاركة احداث يومهم مع الاخرين ، و أيضا تساعد هذه المواقع على التواصل مع المشاهير و الشخصيات الايقونية في العديد من المجالات .
        الإنترنت والخدمات البنكية وحجز تذاكر الطيران :
حجز تذاكر الطيران و الخدمات البنكية : مع التطور الكبير و  إتساع شريحة الاشخاص المتعاملين على شبكة الانترنت بدأت العديد من شركات الطيران و البنوك كذالك توفير خدمات التعامل في الحجز و إجراء المعاملات البنكية على الانترنت و ذلك توفيرا للوقت و الجهد و أعداد العاملين في هذه الشركات.
       فوائد الإنترنت في التسوق :
التسوق : ملايين المواقع الخاصة بالتسوق على شبكة الانترنت و التي تتنوع في كافة أنواع البضائع و المنتجات و حتى الخدمات و التي يمكن بسهولة من خلالها الشراء و الانتقاء و الدفع أيضا على شبكة الانترنت ..
خدمة العملاء : لم تعد قاصرة على الاحاديث الهاتفية فقط ، بل أيضا وصلت إلى شبكة الانترنت و التواصل من خلال شبكة الانترنت و خاصة فيما يخص حل المشكلات التقنية أو المتعلقة بالقيام بعدة خطوات من أجل حل المشكلة.
        الإنترنت والثقافات المختلفه :
التعرف على ثقافات المجتمعات المختلفة : فكما سمعنا كثيرا أصبح العالم قرية صغيرة بفضل الانترنت و هو ما سهل كثيرا ان نتعرف على ثقافات المجتمعات المختلفة بكل سهولة و يمكننا أيضا ان نتعلم عن لغة هذا المجتمع و أشهر المعالم الموجودة فيه و كذالك التعرف على عادات هذه المجتمعات و تراثهم .
       خدمات الإنترنت المجانية :
المجانية : الانترنت يوفر خدمات الرسائل النصية و المصورة و المكالمات الصوتية و المكالمات المصورة و كلها مجانية تماما مما يوفر على مستخدمي الانترنت الكثير من الاموال خاصة في التواصل مع اشخاص من خارج الدولة .
     سرعة الإنترنت :
السرعة : من أهم فوائد الانترنت و ذلك لان الانترنت يمكنك من القيام بالعديد من الاشياء بسرعة كبيرة ، وحتى ما سبق و ذكرناه في فوائد الانترنت من التعلم و العمل و التواصل و التسوق كلها يمكن أن نقوم بها في الحياة الواقعية و لكنها ستأخذ وقت كبير جدا بالمقارنة بما ستحتاجه من وقت إن قمنا بها على شبكة الانترنت …
شارك المقالة:
200 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook