فصل الشتاء يجعل عيون المرأة تبدو أكبر سنا

الكاتب: رامي -
فصل الشتاء يجعل عيون المرأة تبدو أكبر سنا
بعد دراسة تأثير الفصول المختلفة على البشرة، وجد العلماء أن أكثر الفصول التي تعاني فيها البشرة هو فصل الشتاء، إذ إن تأثير الشتاء على البشرة سلبي في أوقات كثيرة، لذا من المهم الاهتمام بالبشرة خلال هذا الفصل بالتحديد.

ووجد العلماء أيضًا أن تأثير الشتاء على العين كبير، فانتفاخ العينين والهالات السوداء تزيد بشكل ملحوظ به، لمزيد من التفاصيل واصلي قراءة السطور التالية.

تأثير الشتاء على البشرة

أيام الشتاء الباردة تؤثر على البشرة كثيرًا، ففيه يزيد جفاف بشرتك، وخصوصًا جلد الوجه واليدين والقدمين، ويصل الأمر عند بعض النساء إلى إصابتهن بتشققات حادة في الجلد تحتاج إلى كريمات خاصة تحتوي على مضادات حيوية.

ومهما كانت درجة تدفئتك لنفسك ولمنزلك ستصابين بهذه الأعراض إن كانت بشرتك جافة أو متوسطة الجفاف، حتى أصحاب البشرة الدهنية يعانون في فصل الشتاء، فالأمر له علاقة بقلة التعرض لضوء الشمس الذي يؤدي إلى شحوب الجلد وانخفاض مستوى فيتامين د في الجسم.

تعرفي على: طرق للتخلص من جفاف الجلد في الشتاء
تأثير الشتاء على العين

أما العين تحديدًا فهي من الأماكن التي تتأثر كثيرًا في فصل الشتاء، ويقول الخبراء إن المرأة في فصل الشتاء تبدو أكبر سنًّا بسبب شحوب عينيها.

وتعد الهالات السوداء أكثر المشكلات ظهورًا بمنطقة العين، إذ يتحول شكل منطقة أسفل العينين للون أزرق داكن يشبه الكدمة بسبب الطقس البارد، وهذا ما يسبب انتفاخ العينين ويؤدي لظهور الهالات السوداء  في كثير من الأحيان.

Volume 0%
 
العناية بالعينين في الشتاء

لتحافظي على نضارة عينيك وتحميها من أثر الطقس البارد، عليكِ الالتزام بمجموعة من النصائح المهمة:

ارتداء نظارات الشمس

ليس من الضروري أن تكون الشمس ساطعة بقوة كي ترتدي نظارتك الشمسية، فأشعة الشمس في الشتاء لا تختلف عن أشعة الشمس في الصيف، ولا تقاس فائدتها وضررها من خلال قوتها، لذلك احرصي على ارتداء نظارتك الشمسية يوميًّا عند الخروج، وخصوصًا في فترات الظهيرة.

اقرئي أيضًا: كيف تختارين نظارة الشمس المناسبة لكِ؟
استخدام قطرة لجفاف العين

إذا كانت عينيك شديدة الحساسية أمام الهواء البارد والجاف ستلاحظين تهيجًا واضحًا فيها، استخدمي القطرات المرطبة للعينين والخالية من المواد الكيميائية، وبالطبع استشيري طبيبك قبل استخدام أي نوع.

شرب الماء بكثرة

ننسى جميعًا شرب الماء في فصل الشتاء، فالعطش دائمًا ما يرتبط بالصيف والحرارة، ومن العادات الخاطئة ربط شرب الماء بالشعور بالعطش، يجب أن تشربي كمية كافية من الماء طيلة اليوم صيفًا أو شتاءً، وإذا كنتِ تنسين الأمر دائمًا حملي تطبيقًا على الموبايل يذكرك بشرب الماء كل نصف ساعة مثلًا.

اقرئي أيضًا: 9 حيل تساعدك على شرب المياه في الشتاء
عدم الجلوس أمام الشاشة فترات كبيرة

إذا كانت طبيعة عملك تفرض عليك الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر أو التلفاز لفترات كبيرة، يجب أن تكون هذه الفترات متقطعة، اتبعي قاعدة 20:20 والتي تنص على أخذ استراحة خمس دقائق من الشاشة بعد مرور 20 دقيقة متواصلة أمامها، حركي قدميك وعينيك واسترخي قليلًا قبل العودة مرةأخرى لممارسة عملك أو مشاهدة فيلمك المفضل.

تناول الأوميجا 3

تناول ما يكفي من الأطعمة المحتوية على أوميجا 3 يحميك من مخاطر كثيرة، ومنها جفاف العينين في فصل الشتاء. وتعد الأسماك كالماكريل والتونة والسلمون والأنشوجة مصادر غنية بأوميجا 3،يمكنك أيضًا تناول المكسرات غير المملحة والأفوكادو وزيت الزيتون لتحصلي عليه.

وفي حالة النقص الشديد في الأوميجا 3، سينصحك الطبيب بتناول مكملات غذائية لتعويض هذاالنقص أولًا.

حماية العينين في فصل الشتاء لا تمنحك مظهرًا أفضل فقط، بل تحميك من مضاعفات والتهابات كثيرة يمكن أن تضر بعينيك، ومهما فعلنا لا يمكننا منع تأثير الشتاء على البشرة، يمكننا فقط العناية بها ومنحها الاهتمام التي تحتاجه في الطقس البارد لتبدو بشكل أفضل.
المصادر
شارك المقالة:
128 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook