فائدة تغيير فرشاة الأسنان كل فترة

الكاتب: رامي -
فائدة تغيير فرشاة الأسنان كل فترة
تعد رعاية صحة الفم والأسنان من أهم الأمور الصحية للجميع يعد الفم والأسنان من أهم أجزاء الجسم  والحفاظ على صحة هذا الجزء المهم وحمايته من الأمراض المختلفة ضروري

فقد يؤدي عدم الإهتمام بصحة الفم والأسنان غلى مشكلات بالاسنان واللثة ، وتمتد هذه المشكلات بعد ذلك إلى مختلف أجزاء الجسم الاخرى ، لذلك يهتم الجميع بالحفاظ على صحة هذا الجزء من الجسم ، وطرق العناية بالفم والأسنان كثيرة ، لكن الجزء الأساسي والاهم في العناية بالفم والأسنان هو تنظيفهم ، وطرق تنظيف الأسنان كثيرة لكن الطريقة الأسهل والأفضل هو استخدام فرشاة الأسنان .

وفرشاة الأسنان هي أحد أدوات تنظيف الأسنان الهامة للغاية ، والتي لا غنى لأي شخص عنها ، حيث تعمل فرشاة الأسنان على تنظيف الأسنان من بقايا الطعام والمشروبات ، والمواد الغذائية المختلفة التي تتجمع على الأسنان وتتراكم بها مسببة فيم بعد أمراض عديدة بالفم والأسنان ، ومن المفترض أن يستخدم الشخص فرشاة الاسنان الخاصة به بعد كل وجبة لتنظيف أسنانه ومنع أي بقايا طعام أو شراب من التجمع والتراكم بها ، لذلك فمع أهمية استخدام فرشاة الاسنان باستمرار يحرص الأطباء على نصح الشخص بتغيير فرشاة الأسنان الخاصة به كل فترة واستخدام واحدة جديدة ، حيث أن عدم تغيير فرشاة أسنان له العديد من الأضرار الصحية .

You Might Also Like
حقائق عن حيوان الراكون - موسوعة انا عربي
اهمية تحمل المسؤولية - موسوعة انا عربي
كيفية زراعة شجرة الأناناس - موسوعة انا عربي
من هم افضل الشعراء العرب على مر التاريخ - موسوعة انا عربي
طريقة صنع المطاط - موسوعة انا عربي
كيفية علاج انسداد الأمعاء بالأعشاب - موسوعة انا عربي
نتائج المعاهدة الإنجليزية العراقية بورتسموث - موسوعة انا عربي
استعمالات عشبة الهند شعيرة - موسوعة انا عربي
Recommended by

مخاطر عدم تغيير فرشاة الأسنان الخاصة بك باستمرار :
قد تنسى تغيير فرشاة الاسنان الخاصة بك لفترة طويلة ولا تنتبه لذلك ، لكن بالتأكيد بعد معرفة الأضرار التي تحدث نتيجة عدم تغيير فرشاة الأسنان ، والفوائد الخاصة بتغييرها باستمرار ستغير رأيك وستكون أكثر حرصآ على تغيير فرشاة الأسنان كل فترة بحسب تعليمات الأطباء المتخصصون .

أفادت الطبيبة رونا إسكندر ، طبيبة الأسنان في كينسينغتون وتشيلسي ، والحائزة على جائزة أفضل طبيب أسنان في لندن لعام 2016 ، أن فرشاة الاسنان يمكنها أن تكتسب العديد من أنواع البكتيريا والجراثيم والميكروبات المختلفة ، ففرشاةالأسنان من خلال استخدامها في تنظيف الأسنان تكتسب البكتيريا ، كما ان تلامسها مع فرشاة أخرى يزيد من إكتساب البكتيريا أيضآ ، والاخطر من ذلك أن وجود فرش الأسنان في الحمام يكسبها المزيد من الميكروبات والجراثيم وخاصة عند شد السيفون ، لذلك ففرشاة الأسنان يمكن أن تكون من أخطر أنواع الأدوات التي تنقل للجسم الأمراض المختلفة ، لذلك فعدم تغيير فرشاة الاسنان كل فترة يزيد من مخاطر نقلها للأمراض الخطيرة للشخص الذي يستخدمها .

وأشارت اسكندر أن غسل فرشاة الأسنان بعد استخدامها حتى لو بالماء الساخن لن يزيل منها كل العناصر الضارة الموجودة بها ، فقد تنقل فيروسات مثل الهربس ، وإلتهاب الكبد الوبائي ، وغيرها من الامراض .

وقد أجريت دراسة حديثة في عام 2015 ، حيث أوضح باحثون من في جامعة كوينيبياك بالولايات المتحدة الأمريكية أن 60 %من فرش الأسنان تحتوي على فضلات الشخص الذي يستخدمها وفضلات الأشخاص الموجودون معه في نفس المنزل ، وهو ما يدل على مدى خطورة الاستمرار في استخدام فرشاة الأسنان لفترة طويلة دون تغييرها .

وفي نفس الإطار فقد أجريت دراسة أخرى تحت إشراف ريتشارد جلاس عام 1988 ، أوضحت هذه الدراسة أن فيروس الهربس يمكنه أن يبقى حيآ على فرشاة الأسنان لمدة 48 ساعة ، كما أن يبقى أكثر من ذلك في الحمامات الرطبة ، ولمدة تصل إلىأسبوع .

وقد نصحت كل الدراسات السابقة بتغيير فرشاة الأسنان كل شهرين إلى 3 أشهر على أكثر تقدير تفاديآ للأضرار التي تحدثنتيجة عدم تغييرها .

كيفية تجنب مخاطر فرشاة الأسنان :
1 – يجب أن يتم إبقاء فرشاة الأسنان خارج الحمام ، أو يجب أن يتم إغلاق الحمام عند شد السيفون لمنع إنتشار الميكروبات على فرش الأسنان وغيرها من الادوات الموجودة في الحمام .
2 – يجب وضع فرشاة الأسنان في وضع عمودي ، حتى لا يتراكم بها الماء والبكتيريا مسببآ مشكلات صحية عديدة .
3 – يجب تجنب تلامس فرش الأسنان مع بعضها البعض ، كما يجب عدم وضع عدد كبير من فرش الأسنان مع بعضها لتجنب إنتقال الميكروبات .
4 – عند الإصابة الأنفلونزا أو نزلات البرد أو فيروسات إلتهاب اللوزتين يجب تغيير فرشاة الأسنان على الفور .
شارك المقالة:
132 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook