عملة دولار بليز

الكاتب: ولاء الحمود -
عملة دولار بليز

عملة دولار بليز.

 
وصف فئات دولار بليز التي أصدرت في عام 1974 ميلادي:
 
فئة عشرون دولار، والتي تم نسجها باللون البني، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث وهي في أوج شبابها، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى اسم حكومة بليز.
 
فئة عشرة دولار، والتي تم نسجها باللون االرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث وهي في أوج شبابها، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى اسم حكومة بليز.
 
فئة خمسة دولار، والتي تم نسجها باللون الأحمر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث وهي في أوج شبابها، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى اسم حكومة بليز.
 
فئة اثنان دولار، والتي تم نسجها باللون البنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث وهي في أوج شبابها، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى اسم حكومة بليز.
 
فئة واحد دولار، والتي تم نسجها باللون الأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث وهي في أوج شبابها، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى اسم حكومة بليز.
 
وصف فئات دولار بليز التي تم إصدارها في عام 1980 ميلادي:
 
فئة مئة دولار، والتي تم نسجها باللون الازرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث وهي اوج شبابها، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مبنى وصورة طائر، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة عشرون دولار، والتي تم نسجها باللون البني، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث وهي اوج شبابها، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مبنى وصورة طائر، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة عشرة دولار، والتي تم نسجها باللون البنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث وهي اوج شبابها، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مبنى وصورة طائر، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة خمسة دولار، والتي تم نسجها باللون الأحمر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث وهي اوج شبابها، بالإضافة غلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مبنى وصورة طائر، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة واحد دولار، والتي تم نسجها باللون الأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث وهي اوج شبابها، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مبنى وصورة طائر، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
وصف دولار بليز التي تم إصداره في عام 1990 ميلادي:
 
فئة مئة دولار، والتي تم نسجها باللون الأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث وصورة طائر، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة محموعة من الطيور، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة خمسون دولار، والتي تم نسجها باللونين الوردي والاخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة قطار، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة عشرون دولار، والتي تم نسجها باللونين البني والأخصر، ، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث وصورة نمر، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على مجموعة من الحيوانات بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة عشرة دولار، والتي تم نسجها باللونين البني والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مبنى، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة خمسة دولار، والتي تم نسجها باللونين الأحمر والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة باخرة، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة اثنان دولار، والتي تم نسجها باللون البنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة منظر للطبيعة، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة واحد دولار، والتي تم نسجها باللون الأزرق المخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة للحيوانات والأعشاب البحرية، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
شارك المقالة:
247 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook